مواصفات جلاكسي نوت 8 والفرق بينه وبين جلاكسي S8

مواصفات Samsung Galaxy Note 8 جالاكسي نوت 8 رسميا
مواصفات Samsung Galaxy Note 8 جالاكسي نوت 8 رسميا

مواصفات جلاكسي نوت 8 والفرق بينه وبين جلاكسي S8

بعد اطلاق نوت 8 نريد جداً التحدث عنه وعن مميزاته وعن الجديد فيه وعن الفوارق التي تأتي بينه وبين هاتف جلاكسي S8 وهل يستحق الشراء فعلاً ام لا ولذلك سنوضح في هذه المقالة تفاصيل الهاتف note 8 كاملة.

فيديو عن هاتف جلاكسي نوت 8

قبل ان نتحدث كتابياً بالتفصيل عن هاتف جلكسي نوت 8 نريد ان نعرض عليك أولاً فيديو تستمع فيه بتفاصيل الهاتف كاملة من مؤتمر شركة سامسونج، هذا الفيديو من قناة آندرويد باشا وجميع الحقوق محفوظة لقناته ونحن قمنا بعمل مشاركة فقط للفيديو حتى تستفيد.

مواصفات هاتف سامسونج جلاكسي نوت 8

مواصفات Samsung Galaxy Note 8 جالاكسي نوت 8 رسميا

هاتف سامسونج جالكسي نوت 8 جاء بالكثير من المميزات الرائعة وسنعرضها لك في شكل نقاط هنا أولاً قبل الحديث عنها بالتفصيل مع عرض كل المميزات.

  • الشاشة كجلاكسي إس 8 منحنية الأطراف مع أفضل استغلال للشاشة بنسبة تتخطى 83%، حجم الشاشة 6.3 بوصة QHD فائقة الوضوح كما تعودنا من سامسونج.
  • يأتي الهاتف note 8 بكاميراتين خلفيتين رائعتين كل واحدة تعمل بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/1.7، الكاميرات تعمل بشكل رائع وتقدم الكثير من المميزات التي سنتحدث عنها لاحقا.
  • بالنسبة للكاميرا الامامية فهي بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة ايضاً F/1.7 تتيح تصوير قزحية العين.
  • الهاتف note 8 يأتي بمعالج Snapdragon 835 وبالنسبة للدول العربية سيأتي بمعالج Exynos ثماني النواه.
  • الهاتف note 8 يأتي برام 6 جيجا بايت للدول العربية ويزيد هذا العدد على حسب الدولة ففي الصين ياتي بـ6 جيجا بايت ويوجد إصدار 6 جيجا بايت ايضاً لإحدى الدول.
  • بالنسبة لسعة تخزين الهاتف note 8 فهي ايضاً أكثر من سعة منها 64 جيجا باين و 125 جيجا بايت وكذلك يوجد نسخة لإحدى الدول بحجم 256 جيجا بايت مع إمكانية زيادتها.
  • الكاميرا بسعة 3300 مللي أمبير فقط وهي غير قابلة للإزالة
  • الهاتف نوت 8 كباقي سلسلة النوت يأتي بالقلب مع بعض التطويرات.
  • الهاتف نوت 8 والقلب مقاوم للمياه بشهادة IP68.

هيكل هاتف Galaxy note 8

شكل الهاتف نوت 8 من حيث الحواف مقارب بشكل كبير من هاتف جلاكسي إس8 ولكن توجد بعض الإختلافات التي تجعل التفرقة بين الهاتفين سهلة، أولاً جلاكسي نوت 8 أكبر من جلاكسي إس8 فهو ياتي بحجم 6.3 إنش.

وبالنسبة لأطراف الهاتف نوت 8 هي منحنية ولكن ليس بنفس الإنحناءات الدارية إلى حد كبير في الجلاكسي إس8 ولكنها مربعة الشكل أكثر منها دائرية.

من الامام يأتي الهاتف نوت ثمانية بنسبة استحواذ رائعة بحيث لا ترى إلا الشاشة بنسبة تصل لأكثر من 84% تقريباً ومن الاعلى كاميرا الهاتف الامامية، وبالنسبة للهاتف من الخلف فهو يأتي بكاميرتين وبصمة الإصبع – للأسف في نفس المكان الغير محبب عند الكثير – وفلاش LED وفي وسط الهاتف شعار سامسونج.

ألوان الهاتف نوت 8 المتاحة أسود وفضي وذهبي وأزرق ولكن عند أول إصدار لن يصل الأزرق للوطن العربي وسيصل في مرات قادمة بعد ذلك.

كاميرا هاتف جالكسي نوت 8

الهاتف نوت الثامن يأتي بكاميرتين بدلاً من كاميرا واحدة كما هو الحال في S8، الكاميرا الاولى تعمل تماماً مثل التي في S8 بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/1.7 مع نفس التقنيات ولكن الكاميرا الاخرى التي تأتي ايضاً بدقة 12 ميجا بيكسل تعمل بالكثير من المميزات مثل التقريب البصري 2X بدون فقط أي بيكسلات بالصورة وتقريب رقمي حتى 8X.

الكاميرتين في جلكسي نوت 8 يحملون ميزة التثبيت البصري، هذا الامر لم يحدث في اي هاتف من قبل بحيث ان شركة سامسونج هي أول شركة في العالم تنتج هاتف بكاميرتين خلفيتين كل واحدة تعمل بتثبيت بصري OIS.

هذا الأمر ساعد بشكل كبير في التحكم بالصورة وإخراجها بأفضل شكل كما انه يمكنك التصوير بدقة عالية مع عزل الخلفية أو عمل غواش أو التضليل الخفيف على الخفية في وقت التصوير الفعلي أو حتى التعديل على الصورة ووضع هذا الأمر بعد التصوير.

والكاميرا الامامية تعمل بدقة 8 ميجا بيكسل تماماً مثل جلاكسي S8 مع إضافة الـAutofucas.

أداء هاتف نوت 8 مع البرامج والالعاب

الهاتف على عكس إس8 ياتي نوت 8 بذاكرة تخزين عشوائية 6 جيجا بايت بدلاً من 4 جيجا بايت وفي إصدار لإحدى الدول يأتي بـ8 جيجا بايت هذه الذاكرة ستجعل التعامل مع الهاتف أكثر سرعة بشكل كبير.

بالنسبة للذاكرة فهو يأتي بإصدار 64 جيجا بايت للدول العربية وللصين بسعة 125 جيجا بايت ولإحدى الدول 254 جيجا بايت مع إمكانية زيادة هذه السعة التخزينية إلى 254 جيجا بايت من خلال كارت MicroSD.

وبالنسبة للمعالج فإصدار الهاتف نوت 8 لأوروبا والصين وكوريا سي

كون Snapdragon 835 ولكن للدول العربية سيكون Exynos 8895 ثماني النواه، هذا المعالج سيعطي سرعة عمل رائعة ولن تشعر بالفرق بينه وبين snapdragon ولكن الفرق الواضح هو أن معالج سناب دراجون يقلل من نسبة استعمال البطارية بنسب كبيرة تزيد عن 30% هذا الأمر الغير موجود – رسمياً حتى الآن – فيه هذه الخاصية التي تخص تخفيض الطاقة.

هذه المواصفات الرائعة تجعل تشغيل الهاتف note 8 مع اي برنامج مهما كان حجمه أو صعوبته سهل ولن تجد اي تهنيج أو لاج في الألعاب الثقيلة مثل Asphalt 8 أو اي لعبة اثقل منها إن وجد لأني صراحة ً غير متابع للألعاب ولكن المواصفات مجهزة لتشغيل أصعب البرامج.

الجهاز فعلياً أقرب للكمال من حيث شكله الخارجي والتنسيق ومواصفاته وعتاده الداخلي القوي ونسب الامان بالبصمة وقذحية العين وغير ذلك من المواصفات الكثيرة.

القلم S-Pen في جلاكسي نوت 8

القلم هو شيء أساسي في هاتف Galaxy note 8 لأن سلسلة هواتف نوت معروفة بالقلم، يمكنك بهذا القلم عند سحبه كتابة اي شيء على وجه الهاتف ويقوم الهاتف بتسجيلها هذا الأمر كان موجود سابقاً ولكنك لم تكن تستطيع كتابة أكثر من صفحة واحدة أما الآن في هاتف اليوم يمكنك الكتابة حتى 100 صفحة كاملة.

بالإضافة لذلك رأس القلم الآن أصبح أرفع من ذي قبل لتصبح دقة الكتابة أفضل من ذي قبل ولتحسين الخط عند الكتابة.

ايضاً يوجد الكثير من المميزات الاخرى التي يدعمها الهاتف مثل الكتابة بخط مضيء وبشكل رائع يتم حفظ هذه الكتابة كصورة GIF – متحركة – يمكنك نشرها على تويتر أو فيس بوك؛ وتسمى هذه الإضافة Live massages “الرسالة الحية”.

عند استعمال القلم كذلك يمكنك استخدام خاصية الترجمة الرائعة المضافة حديثاً في هاتف سامسونج جلاكسي نوت 8 حيث يمكنك اختيار كلمة معينة أو جملة معينة وترجمتها بالكامل لأي لغة وكذلك إن كان هناك جملة صينية وبها رقم يمثل سعر منتج مُعين بالصينية يقوم الهاتف بترجمة الجملة وتحويل سعر العملة من الصينية للعملة المحلية أو العملة التي تختارها.

البطارية في الهاتف جلاكسي نوت 8

بطارية Galaxy Note 8 جلاكسي نوت 8 الجديد من صنع LG

البطارية غير قابلة للإزالة وهي بسعة 3300 مللي أمبير لا أعلم هل ستواجه مشكلة في عدد ساعات العمل بالبطارية أم لا وخصوصاً مع معالج Exynos 8895 ولكن الأهم من ذلك هو ان الهاتف حالياً مؤمن تماماً من حدوث اي خطأ مثل هاتف جلاكسي نوت 7 السابق صاحب أكبر مشكلة لسامسونج حدثت لها في التاريخ.

بما ان البطارية غير قابلة للإزالة فهذا معناه ان الهاتف مقاوم للماء وللغباء وكذلك القلم S-pen وهذا بشهادة IP68.

البطارية كذلك داعم للشحن السريع ولخاصية الشحن اللاسلكي السريع المدعمة من سامسونج .

مميزات هاتف جلاكسي نوت 8

  • في الحقيقة الهاتف note 8 به الكثير من المميزات ومن ضمن هذه المميزات التي لم اذكرها حتى الآن في المقالة هي خاصية استخدام تطبيقين مع بعض يتقاسمان الشاشة سوياً؛ ليس ذلك فقط بل يمكنك وضع التطبيقين مع بعضهم في فولدر خاص عند الضغط عليه يتم تشغيلهم مع بعض تلقائياً وهذا الأمر يخص الكثير من الناس ومهم جداً بالنسبة لهم فمثلاً إن كنت في العمل تقوم بفتح تطبيق العمل الخاص مع الإيميل أو تحب متابعة الجديد على السوشيال ميديا عن طريق فتح الفيس بوك وتويتر معاً يمكنك ذلك من خلال هذه الميزة الرائعة.
  • كذلك من ضمن أفضل المميزات التي جائت في هذا الهاتف هي الكاميرا والمميزات الرائعة التي جائت فيها والتعديلات الرائعة التي أُضيفت للمستخدم للتعديل على الصور.
  • إضافة الكثير من المميزات على قلم S-pen المعروف به سلسلة هواتف نوت أمر رائع واهتمام الشركة يدل على انها تُدرك ان القلم مهم جداً في الهاتف وتطويره مهم للهاتف.
  • الهاتف Samsung Galaxy Note 8 الآن آمن بعد إختبارات جوجل العديدة للهاتف وتأكيده انه الآن آمن بنسبة 100%.
  • الهاتف Samsung Galaxy Note 8 والقلم مقاومان للماء والغبار بشهادة IP68.
  • حجم الهاتف note 8 ونسبة استغلال الشاشة من أفضل مميزات الهاتف.
  • كثرة الالوان الموجودة بالهاتف شيء جيد وخصوصاً اللون الأزرق الرائع.

سعر جلاكسي نوت 8 في الدول العربية

بالطبع الهاتف سيتم إصداره في دول الخليج أولاً ولا يوجد موعد معلوم عن موعد إطلاقه ولكن سنذكر سعره في دول الخليج وعند إصداره في اي دولة اخرى سنذكر سعره.

سعر الهاتف note 8  في السعودية : 4300 ريال.

سعر الهاتف note 8  في الإمارات : 4200 درهم.

ماهو رايكم في note 8 ؟

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *