افضل تطبيقات التصوير الذاتي سيلفي Selfie

jesus-selfie

موقع الجوالات | aljawalat.com يقدم :


يبدو انه انتشرت حمى تصوير الـ”سيلفي” بين الناس جميعا وكلمة Selfie او “سيلفي” بالعربية هو أن تأخذ صورة لنفسك وحدك أو مع شخص أو عدة أشخاص من كاميرا الهواتف الذكية، أو كما عرفها قاموس أوكسفورد الإنجليزي – الذي اعتبرها كلمة العام الماضي – بـ”أنها الصورة الملتقطة ذاتيًّا بواسطة هاتف ذكي أو ويب كام وتنشر على موقع للتواصل الاجتماعي”.

ظاهرة تصوير “سيلفي” لم تعد تقتصر على عموم الشباب وإنما تحولت إلى وسيلة يلجأ الكل للالتقاطها بمد الذراع في مشهد بات متكررًا في الحياة العامة والمناسبات الهامة والخطرة، ورغم أن صورة  “سيلفي”  تُعرف منذ قرون إلا أن تكنولوجيا الكاميرات التي تجهز بها الهواتف وسهولة نشرها على شبكات التواصل الاجتماعي، أكسبها اليوم شهرة وبعدًا كبيرين، وقد صار هوس التقاط الصور الذاتية يشغل بال كل محبي التصوير في العالم؛ حيث توقع محرك البحث “ياهو” أنه في العام 2014 ستلقط حوالي 880 مليار صورة أي 123 صورة لكل واحد من سكان الأرض أغلبها من نوع “سيلفي” .

أشهر لقطات الـ“سيلفي”

يعتبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما من أبرز نجوم “سيلفي” في الفترة الأخيرة، وتعد الصورة التي التقطت له أثناء حفل تأبين نيلسون مانديلا أشهر صورة “سيلفي” لسنة 2013؛ حيث التقطت صورة له مع رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، ورئيسة الوزراء الدانماركية، هيل ثورنيينج شميدت.

كما كشف تصوير مجموعة من المعتمرين صور “سيلفي” لهم بردائهم الأبيض وخلفهم جزء من الكعبة المشرفة عن انتقال حمى “سيلفي” إلى الحرم المكي.

 المخاطر وحوادث الوفاة الناتجة عن طريقة التصوير الجديد “سيلفي” :

 

1) طيار نرويجي يلتقط صور شخصية

طيار نرويجي يقود طائرة F16 كان يشارك بها في مناورات الشتاء وقام بالتقاط مجموعة مميزة من الصور في سماء “ترومسو” بدولة النرويج، خلال المناورات التي شارك فيها مئات الطيارين، ولكنه قام بتوجيه كاميرا التصوير إلى وجهه فجأة خلال المناورات لالتقاط صور مميزة لنفسه، وهي الصور التي قامت ادارة الجيش النرويجي بنشرها على شبكة الانترنت بعد فترة قصيرة.

2) طيار دنماركي يلتقط صور ذاتية لإطلاق الصواريخ

تكرر نفس الأمر مع قائد طائرة حربية F16 من الدنمارك، والذي لم يكتفي بالتقاط صور شخصية لنفسة اثناء التحليق، ولكنه قام بتركيز الكاميرا على أماكن انطلاق الصواريخ من الطائرة، ليسجل مشاهد مميزة اثناء التصويب على اهداف مختلفة باستخدام الطائرة الحربية.

3) إدمان التصوير الذاتي

بسبب ادمانه على التقاط الصور الذاتية، ظل المراهق البريطاني “دانيبومان” حبيس المنزل لمدة 6 شهور لألتقاط أكثر من 200 صورة ذاتية يقوم بنشرها على موقعه الخاص بشكل دوري، لدرجة أهماله لدراسته والحياة الاجتماعية، وانتهاجه لسلوك عدواني ضد والديه عندما يتحدثون معه بخصوص هذا الأمر ويحثونه على تركه والأنتباه لحياته.

4) كسر ساق تمثال اغريقي

في “ايطاليا” واثناء قيام أحد الطلاب بمحاولة التقاط صورة ذاتية بجوار تمثال أغريقي يعود تاريخه لمئات السنين، قام الطالب بكسر ساق التمثال دون قصد في مدينة “ميلانو” ، ولم يتمكن افراد الامن من تعقب الطالب نظرا لأنه هرب قبل اكتشاف فعلته، بعد أن قام بتدمير التمثال الذي تم اكتشافه في قلعة “سانانجيلو” منذ 400 عام مضت.

5) وفاة شاب اسباني بسبب الصور الذاتية

حاول شاب اسباني التقاط صورة Selfie لنفسه بطريقة مميزة ومختلفة، على سطح القطار الذي يستقله، لينتهي الأمر بكارثة مروعة انهت حياته، حيث لمس الاسلاك الكهربائية مما أدى لوفاته بعد 3 ايام في المستشفى، متأثرا بجراحة.

أفضل التطبيقات المساعدة على التصوير بهذه الميزة، ونبدأ أول تطبيق:

 

تطبيق Funimate 

تطبيق مذهل وحائز على العديد من الإعجابات في متاجر عالمية متعددة، حيث ستتمكن من خلاله من تصوير صورSelfie رائعة مع إمكانية التعديل عليها ومشاركتها مع أصدقائك في مواقع التواصل الإجتماعي، هذا فضلا عن إمكانية صنع صور أخرى من نوع GIF المتحركة.

تطبيق Frontback

ميزة الـ Selfie رائعة رغم أهميتها إلا أنها قد تبعث نصف الرسالة فقط، لكن مع هذا التطبيق سترسل كل الرسالة؛ حيث ستتمكن من استخدام كاميرتي الجهاز الأمامية والخلفية للتصوير في آن واحد فتصنع بذلك صورة لذاتك وصورة لما أمامك. كما يمكنك من خلال التطبيق مشاهدة الصور الأكثر مشاهدة أو الصور الملتقطة القريبة من مكانك…إلخ

تطبيق Pocketbooth

اشتهر هذا الصندوق قديما في عام 1958 فيمكن لشخصين أن يلتقطا صورة لهما فقط بالدخول إليه، وهذا الصندوق متوفر حاليا في الولايات الأمريكية، حيث عليك أن تدفع لإستعماله…إلا أنه هنا يمكنك من استخدامه دائما بعد شرائك له، فيمكنك من أخذ صور لك ولأصدقائك والتعديل عليها وإضافة مؤثرات كالأبيض والأسود، أو مؤثرات سنة 1975….إلخ

تطبيق SnapDash

إذا تعبت من الملل ومن صور الـ Selfie يمكنك أن تعيد روح المتعة والدعابة مع هذا التطبيق حيث يقدم لك إمكانية التعليق على أي صورة ملتقطة ومشاركتها مع أصدائك، حيث لا يجعلها صور ملتقطة فحسب بل صور ملتقطة في بنية لعب ومتعة.

تطبيق Picr 

تطبيق مميز ومذهل يقدم لك إمكانية متابع التغييرات التي تحدث لك وذلك عبر التصوير اليومي لذاتك، هذا فضلا عن الأدوات المميزة التي تمكنك من التعديل على السيلفي الخاص بك.

 تطبيق Samba

عند إرسالي في بعض الأحيان لأي شخص مقطع فيديو مضحك أو مجنون أود أن أرى ردة فعله حين رؤيته، لكن مع هذا التطبيق المميز الذي يقدم لك هذه الخدمة، حيث فور إرسالك لأي شخص أخر مقطع فيديو سيقوم بإظهار صورة الطرف الأخر تبين ردة فعله، ويمكنك أيضا إرسال فيديو أخر إن أردت تغيير وجهة رأيك بعد مشاهدتك لردة فعله

 تطبيق Selfie Cam App

تطبيق سيلفي مميز يقدم لك قابلية التعديل على صورك ذلك عبر الكثير من المؤثرات الرائعة كإضافة نظارات، ربطات عنق، أقنعة….إلخ

Photo Editor by Aviary

 أفياري: يتوفر هذا التطبيق المجاني للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظامي أندرويد وآي أو أس، وعلى الرغم من قدمه، إلا أنه أضاف مؤخراً أداة خاصة بصور سيلفي، إذ تتيح تنظيف الوجه من البثور وتبييضه، وتصحيح العين الحمراء.

ModiFace Photo Editor

 مودي فيس: يحظى هذا التطبيق بانتشار كبير، إذ تبوأ المراكز الأولى في أسواق التطبيقات في أكثر من 30 بلداً أسابيع طويلة. يتميز “مودي فيس” بأنه مجاني وبإتاحته تعديل الصورة بدقة عالية، وهو متوفر عبر متجري “غوغل بلاي” و”آبل ستور”. يمكن وصف التطبيق بأنه “طبيب تجميل”، إذ يمكن من خلاله القيام بعمليات تجميل لكامل الوجه كملأ الخدين، وتصغير العينين وغيرها. 

برنامج رتريكا Retrica

برنامج رتريكا Retrica يساعدك علي التقاط الصور الشخية لنفسك بدون اي مساعدة من احد صور سيلفي,ليس ذلك فقط و لكن سوف تكون الصور السيلفي باحترافية,و كما لو كان مصور محترف هو الذي قام بتصويرها,برنامج Retrica هو برنامج رائع يقوم ايضا بعمل تاثيرات علي الصور التي قمت بالتقاطها سيلفي,و يتيح لك التعديل و ضبط الصور علي كل الاوضاع,يوجد في البرنامج ميقات تقوم من خلاله بضبط توقيت التصوير حتي تستطيع ان تقوم بتهيئة نفسك وضبط الصور كما يجب,تمتع بجودة عاليه ايضا مع هذا البرنامج الرائع,البرنامج متاح للاندرويد و الايفون و الايباد.

تحميل برنامج Retrica 

برنامج Retrica للاندرويد
برنامج Retrica  للايفون و الايباد

ماهو رايكم في افضل تطبيقات التصوير الذاتي سيلفي Selfie ؟ هل لديكم افضل منها ؟ هل لديكم صورة سيلفي مميزة ارجو ان تشاركونا بها في التعليقات وسوف ننشرها لكم …

قدمنا لكم افضل تطبيقات التصوير الذاتي سيلفي Selfie … بواسطة موقع الجوالات | aljawalat.com

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *