WiFi Direct: تقنية جديدة لتبادل المعلومات بين الهواتف الذكية

WiFi Direct: تقنية جديدة لتبادل المعلومات بين الهواتف الذكية

عدا عن الهواتف والأجهزة اللوحية الجديدة التي يأتينا بها معرض CES هذه الأيام, هناك بعض التقنيات الجديدة المستخدمة في هذه الأجهزة لأول مرة قد تمر مرور الكرام وسط كل هذا الزحام لكنها تستحق أن نتوقف عندها ونتعرف عليها. وسنقوم بتقديمها لكم بشكل أوضح ضمن مواضيع خاصة.

أولى هذه التقنيات التي سنقوم بتفسيرها هي تقنية WiFi Direct والتي كان أول من يأتي بها هو هاتف LG Optimus Black لكن ما هي هذه التقنية؟

WiFi Direct هي تقنية تسمح لجهازين مختلفين بالاتصال فيما بينهما عن طريق ميزة الـ WiFi الموجودة في كل منهما دون الحاجة للاعتماد على وجود شبكة لاسلكية محيطة بهما HotSpot أو راوتر Router لاسلكي. يمكن أن نشبّه هذا بطريقة تبادل الصور والملفات عبر البلوتوث لكن الفرق أن هذا يتم عبر اتصال لاسلكي WiFi يتم إنشاؤه بين الجهازين وهذا يعني السرعة الأعلى والأداء الأفضل. بالطبع ستكون لهذه التقنية فوائد عديدة عدا السرعة العالية منها اللعب الجماعي بين الأجهزة والطباعة اللاسلكية وغير ذلك.

الفيديو التالي أطلقته مؤسسة WiFi Alliance الناظمة لمقاييس الاتصال اللاسلكي العالمية وفيه تعريف عن فوائد هذه الميزة التي ستصبح قياسية في هواتفنا الذكية خلال فترة قريبة:

 

[Android Central]
order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat