يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

افضل تطبيقات رمضان 2017 - تطبيقات رمضان اندرويد 2017

0 تصويتات
113 مشاهدات
سُئل مايو 26، 2017 في تصنيف تطبيقات اندرويد بواسطة ask
افضل واهم تطبيقات رمضان 2017

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه مايو 26، 2017 بواسطة ask
 
أفضل إجابة

هناك عد من التطبيقات الموجودة التي تنظم لك اليوم خلال شهر رمضان وتوفر لك بعض الأدوات التي تساعدك في التعبد خلال رمضان وعلى الرغم من وجود المئات من هذه التطبيقات إلا أننا نقدم لك أفضلهم

تطبيق برنامج المسلم من أفضل التطبيقات الموجودة للهواتف التي يمكن أن تعتمد عليها بشكل كبير في رمضان، حيث يضم عدد من المميزات في تطبيق واحد، فهو يحدد بدقة مواقيت الصلاة حسب البلد التي تتواجد فيها وإشعارات للآذان بالصوت والصورة بما فيها بالطبع مواعيد الإفطار والإمساك.

muslim pro

كما يضم التطبيق نسخة للقرآن بالكامل مقروءة إذا كنت تحب أن تقرأ القرآن على الهاتف بالإضافة لنسخة أخرى مسموعة لسماع القرآن في أي وقت أيضًا. وبه قبلة لتحديد وجهة الصلاة في الأماكن التي لا تعرفها، وخريطة للمطاعم الحلال وهذه خاصية مفيدة لمن يسكن في الدول غير الإسلامية.

تطبيق رمضان 2017 هو تطبيق آخر مميز جدًا، يتميز بواجهة بسيطة وسهلة الإستخدام ومناسب جدا لرمضان، حيث يوفر منبهات تحددها قبل مواعيد الإمساك والإفطار لتذكرك باقتراب الموعد بالإضافة للأذان ذاته، كما به عداد تعد عليه الأيام التي فاتت، بالإضافة لإشعار يذكرك بذكاة الفطر قبل نهاية رمضان. 

ramdan2016

ويوفر لك التطبيق أيضًا عرض لعدد من الأحاديث والأذكار مقترحة يوميًا على مدار شهر رمضان، بالإضافة لأحاديث وأدعية لليلة القدر.

7aqibt alsaem

بالإضافة للصوم والصلاة والعبادات هناك بعد الأشياء التي تتغير في هذا الشهر أهمها مواعيد الغذاء وعادات الطعام، في هذا التطبيق تجد النصائح لإتباع نظام غذائي سليم خلال شهر رمضان واقتراحات للسحور والإفطار وأوقات تناول السحور، لكن لا يقتصر التطبيق على الشق الصحي فقط ففيه أيضًا إجابات لبعض التساؤلات المتكررة خلال رمضان بالإضافة لمقالات دينية أو روحانية تناسب الشهر الفضيل.

athkar

هذا التطبيق جيد لمن لا يحب أن يفتح تطبقات من حين لآخر لأنه يظهر لك الأذكار على الشاشة كل مدة معينة، فالكثير مننا يحمل هاتفه طوال الوقت وسيكون من الأفضل أن تظهر الأذكار على الشاشة كل زمن محدد وهذا هو ما يفعله هذا التطبيق.

يعتبر هذا التطبيق أحد أفضل تطبيقات القرآن الموجودة على متجر جوجل بلاي، فبه العديد من المميزات التي تسهّل قراءة القرآن ومتابعة القراءة خلال رمضان أو أي وقت آخر ، فالتطبيق يعرض القرآن بالخط المدني الواضح وبه خاصية القراءة الليلية التي تريح العين عند القراءة في الإضاءة المنخفضة. 

quran

يعمل التطبيق بلغات مختلفة منها اللغتين العربية والإنجليزية، وبه تبويبات رئيسية هي السورة وفيها يمكن أن تختار السورة التي تريد قراءتها، والتبويب الثاني هو الجزء وبه التقسيم بأجزاء القرآن وتقسيم الأجزاء إلى أرباع، والتبويب الثاني هو الـ Bookmarks وهو تبويب مفيد حيث يمكن أن تجد فيها الآية أو السورة التي سجلت أنك توقفت عندها.

وعند وقوفك على الشاشة أثناء قراءة سورة معينة بالضغط ضغطة واحدة يظهر شريط صغير به خيارات أن تستمع إلى السورة بصوت أحد المقرئين أو تحميل التفسير أو الترجمة للسورة أو التسجيل.

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,862 مستخدم

اسئلة متعلقة

...