يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

اَر سي برو RCPro - منصة تداول الفوركس من شركة اَر سي برو RCPro‏

0 تصويتات
1,140 مشاهدات
سُئل نوفمبر 28، 2018 في تصنيف بوابة مواصفات الجوالات بواسطة ask

اَر سي برو RCPro - منصة تداول الفوركس من شركة اَر سي برو RCPro‏

نعلمك أساليب التداول خطوة بخطوة حتى تصبح مستثمر محترف انضم الى RCPro. ... أقوى الخبراء في سوق الفوركس للتداول عبر الإنترنت

2 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 28، 2018 بواسطة ask

مقدمة عن التداول

نوعان من البورصات يتداول من خلالها المستثمرين في الأسواق العالمية

image

  • 1. بورصات التبادل المباشر Exchange.
  • 2. بورصات التبادل عبر شبكات الاتصال OTC - Over The Counter.

الفوركس تتبع لبورصات التبادل عبر شبكات الاتصال Over The Counter - OTC فهي أسواق يتم فيها بيع وشراء السلع دون أن يكون لها مكان مركزي محدد بل تتم عمليات البيع والشراء بين الشركات والبنوك والأفراد عن طريق شبكات الاتصال والكمبيوتر. عن طريق الاتصال بالإنترنت في وقت واحد بين مئات البنوك حول العالم. وهذا هو سبب ضخامة سوق العملات، فهنالك مئات الملايين من الدولارات تباع وتشتري كل بضع ثوان. وبورصات العملات تتميز أيضاً بالمؤشرات المختلفة والتحليل الفني والتحليل الإخباري وسرعة الحصول على الأرباح.

إن سوق تداول العملات يعود إلى فترة البابليين من ناحية أسسه ومبادئه في التجارة. حيث كان التجار يُبادلون بضائعهم مقابل مواد أخرى.

مما لاشك فيه أن المال من الاحتياجات الأساسية في الحياة اليومية مثل غيرها من الحاجات التي تتمثل في سلعة أو خدمة ، ولعله لا يغيب عن الذهن أن المال هو عصب الحياة لأي من التجار أو رجال الأعمال أو الشركات باعتباره المحرك الأساسي للاقتصاد ومن ثَم لا بد أن يتوفر المال في الوقت المناسب وأيضاً بالقدر المناسب، ولتلبية هذه الحاجة لابد من توفر الأسواق المالية المختلفة. إن وجود الأسواق المالية يعتبر أداة هامة لتوفير وتقديم المال للأنشطة الاقتصادية وذلك من خلال الدور الأساسي لكل التجار ورؤوس الأموال والمؤسسات المالية في تجميع المدخرات وتوجيهها إلى مجالات الاستثمار المختلفة. كما يمكنها التنبؤ بالمستقبل وتوضيح الحالة الاقتصادية في العالم، وذلك ما يشجع أصحاب رؤوس الأموال على الاستثمار والدخول في الأسواق العالمية، ويتم التداول عن طريق شراء وبيع العملات الأساسية التي تحوز على الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي (USD) كعملة أساسية واليورو الأوروبي (EUR) والجنيه الإسترليني (GBP) والفرنك السويسري (CHF) والين الياباني (JPY) والدولار الأسترالي (AUD) والدولار الكندي (CAD) وعملات أخرى عربية وأجنبية.

يقدر الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 3 تريليون دولار (3 ألاف مليار دولار يومياً) حيث أن آلاف الملايين من العملات الأجنبية تباع وتشترى كل ثانية. إن تأثر الأسواق العالمية بالتقنية المتطورة من خلال التكنولوجيا سهَّل التداول والاستثمار عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم، واستطاعت هذه الأسواق استقطاب مجموعات هائلة من المستثمرين خلال السنوات الماضية بفضل انتشار هذه التقنيات ووسائل الاتصالات.

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 28، 2018 بواسطة ask

تعددت منصات تداول الفوركس خلال العشرية الاخيرة لكن منصة RCPro لتداول الفوركس توفر تداول مباشر و بدون الخضوع لعمليات تحويل أو عبر وسائط, تشمل اَر سي برو أكثر من مليون و نصف متداول فوركس من شتى أنحاء العالم لكن ماهو تداول الفوركس ؟ و ماهي الخطوات اللازمة لدخول هذا المجال ؟

ماهو الفوركس ؟ و كيف يمكن التداول المباشر ؟

يمكن إعتبار أن مجال الفوركس هو سوق لتداول العملات الأجنبية و يمكن أن يطلق عليه  Forex وهو إختصار لعبارة Foreign Exchange Market وهي من أهم الاسواق المالية حيث يبلغ حجم تداول الفوركس اربعة أضعاف حجم التداول في سوق الاسهم و أسواق العقود المستقبلية ويتأثر هذا السوق بتغير أسعار صرف العملات و ذلك خاضع بالأساس لتغيرات الجيوسياسية و الإقتصادية للدول العظمى أساسا و أيضا كل ما يمكن أن يؤثر على أسعار العملات بصفة عامة و التي تتغير كل يوم عديد المرات بالارتفاع و الانخفاض.

التداول المباشر يكون عبر منصة اَر سي  برو مباشرة بعد التسجيل و يكون ذلك بإختيار السلعة أو السهم الذي يريد كل متداول أن يستعملها  وبالتالي يمكنه فتح الصفقة مباشرة دون العودة الى وسائط أو برامج معقدة الأمر الذي يساعد كل المتداولين ذوي الخبرة أو بدون خبرة بهذا المجال من تحقيق أرباح عالية في حال الإلتزام بقوانين هذا المجال .

 ماهي الخطوات اللازمة لدخول مجال الفوركس ؟

أولا لا بد من البحث و التعلم عن هذا المجال و توفر منصة اَر سي برو مكتبة محترمة تحتوي كتب و فيديوهات تعليمية بسيطة تمكن كل من يرغب في تعلم الفوركس من تحقيق المستوى المطلوب , بعدها لا بد من إختيار المنصة المناسبة لتطبيق ما تم تعلمه و هنا يمكن التداول عبر RCPro و هي منصة غنية عن التعريف و العدد الضخم من المتداولين من خلالها يبرهن على قيمة هذه الشركة ليأتي من بعدها إختيار الحساب المناسب و هنا يمكن لكل متداول أن يختار الحساب الذي يتماشى مع مستواه و مع قدراته المادية أيضا.

مجال تداول الفوركس شأنه شأن أي مجال إقتصادي أخر يخضع لجملة من القوانين و من الضوابط التي تحدد ملامحه و في حال رغب أي متداول من تحقيق ربح مالي محترم عليه أولا فهم هذه القوانين و إحترامها, و لا بد من التوضيح هنا أن هذا المجال له عوائد متميزة و يمكن لكل متداول ضبط خطط يمكن أن تكون على المستوى القصير أو المستوى المتوسط أو حتى على المدى الطويل.

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,862 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 91 مشاهدات
0 تصويتات
0 إجابة 129 مشاهدات
...