يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

موقع مبادرة إحلال السيارات الملاكي : جو جرين مصر gogreenmasr.com

0 تصويتات
657 مشاهدات
سُئل مارس 18، 2021 في تصنيف البوابة العامة بواسطة ask

اذا كنت تبحث عن :

تابع معنا على موقع الجوالات سؤال وجواب ....

مبادرة إحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي

gogreenmasr

مبادرة السيد رئيس الجمهورية لإحلال السيارات المتقادمة التى مضت على صنعها عشرون عام (تاكسى - ملاكى – ميكروباص) بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعى

2 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه مارس 18، 2021 بواسطة ask
 
أفضل إجابة

موقع مبادرة إحلال السيارات الملاكي : جو جرين مصر gogreenmasr.com

تقضى المادة (4/2) من قانــون المــرور الصــادر بالقانــون رقــم 66 لسنة 1973، والمعدل بالقانون رقم 121 لسنة 2008 ، بعدم جواز الاستمرار في الترخيص للسيارات الأجرة وسيارات نقل الركاب التي مضى على صنعها عشرون سنة. وإنطلاقاً من حرص الدولة على مساندة مالكى سيارات الأجرة ومعاونتهم فى إحلال هذه السيارات بسيارات جديدة، فقد قامت وزارة المالية (صندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع) خلال الفترة السابقة بتنفيذ مشروع إحلال سيارات التاكسى القديم (بالتنسيق مع مختلف الشركاء) وإحلالها بسيارات التاكسى الأبيض، مع تقديم عدد من المزايــا والتسهيلات تُحفــزهم على الانضمــام للمشــروع، وقد تَمكــنت إدارة المشــروع (خلال ثلاث مراحــل) من إحــلال نحو 45 ألف سيارة أجرة قديمة (تاكسى) مضى على صنعها عشرون سنة. ونظراً لما حققه هذا المشروع من نجاحات عديدة (اقتصادية – بيئية – اجتماعية – حضارية) خلال تنفيذ مراحله الثلاث السابقة، ورغبة من القيادة السياسية فى الإرتقاء بمستوى معيشة المواطن، وزيادة دخله، وخلق فرص عمل جديدة، وظهور الدولة بالمظهر الحضارى، بالإضافة الى تنشيط وتوطين صناعة السيارات فى مصر والصناعات المغذية لها، فقد وجه السيد رئيس الجمهورية باستكمال تنفيذ مشروع إحلال السيارات الأجرة ونقل الركاب التى مضى على صنعها عشرون سنة بأخرى جديدة مُصنعة محلياً وتعمل بالغاز الطبيعى، وكذا إحلال السيارات الملاكى التى مضى على صنعها عشرون سنة حال رغبة مالكها فى تملك سيارة جديدة شريطة أن تكون مُصنعة محلياً وتعمل بالغاز الطبيعى. وفى إطار تشجيع الدولة للمواطنين على المشاركة فى مشروع إستبدال السيارات القديمة المشار إليها بأخرى جديدة مُصنعة محلياً وتعمل بالغاز الطبيعى، فقد وجه السيد رئيس الجمهورية بإقرار حافز مالى للمشاركين فى المشروع يُسمى "الحافز أخضر" ، وقد صدر بشأن تحديد فئاته قرار مجلس الوزراء بجلسته رقم (130) المنعقدة بتاريخ 10/2/2021، وهى على النحو التالى :-

المـــلاكـــــي10% من قيمة السيارة الجديدةوبحد أقصى 22 ألف جنيه
التـــاكـســــي20% من قيمة السيارة الجديدةوبحد أقصى 45 ألف جنيه
الميكروباص25% من قيمة السيارة الجديدةوبحد أقصى 65 ألف جنيه

هذا وتتضمن المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال التنفيذ فى عدد (7) محافظات وهى [القاهرة – الجيزة – القليوبية – الإسكندرية – السويس – البحر الأحمر – بورسعيد]، على أن يتوالى بعدها التنفيذ فى باقى محافظات الجمهورية.

مستهدفات المبادرة

  1. بيئية وصحية:
    • الحد من تلوث الهواء، وكذا الانبعاثات الكربونية الضارة وما يتبعه من تخفيف للأمراض الناتجة عن ذلك التلوث، فضلاً عن زيادة أمن وسلامة الطرق نتيجة لخروج السيارات القديمة من الخدمة والتــى كانــت تتسبب في وقوع الحوادث.
  2. مالية:
    • رفع مستوى دخل سائقى سيارات الأجرة وسيارات نقل الركاب الجديدة نظراً لاستخدام تعريفة ركوب جديدة، بالإضافة إلــى استخــدام سيــارة لا تتعرض للأعطال بكثرة مثل السيارة القديمة وهو ما يُسهل من تشغيلها فترات طويلة تُدر عائد أكبر على مالكها، وكذا إحداث طفرة فى إحلال الوقود المحلى (الغاز الطبيعى) بدلاً من الوقود المستورد (البنزين).
  3. اقتصادية:
    • تخفيض الدعم الموجه للوقود، وذلك من خلال تحديث أسطول السيارات القديمة التى تستهلك الكثير من لترات الوقود أثناء تشغيلها بسيارات أخرى تستهلك لترات أقل وبالتالى خفض كميات الوقود والذى ينجم عنه خفض الدعم الموجه لهذا البند، كما أن هناك علاقة طردية بين كمية الانبعاثات الضارة ومبلغ الدعم المقدم للرعاية الصحية، وذلك فضلاً عن أن زيادة معدلات الانتاج والمبيعات بمصانع السيارات والصناعات المغذية لها سيترتب عليه زيادة حصيلة الضرائب المفروضة عليها، فضلا عن حجم إنتاج الغاز الطبيعى فى مصر.
  4. اجتماعية:
    • توفير الكثير من فرص العمل للشباب فى الجهات القائمة على تنفيذ المشروع من بنوك، شركات تجميع السيارات نتيجة للتوسع فى زيادة خطوط الانتاج، الشركات المُغذية لصناعة السيارات، مراكز الصيانة وأيضاً مالكى وسائقى سيارات التاكسى الجديدة.
  5. سياحية وحضارية:
    • تحقيق انسياب مرورى من خلال السيارات الجديدة التى لا تتعرض بشكل متكرر للكثير من الأعطال كما هو الحال فى السيارات القديمة، ومن ثم الارتقاء بمستوى خدمات نقل الركاب وبالتالى تحسين وسائل انتقال الأفراد داخل البلاد (سائح / مواطن)، فضلاً عن إضفاء المظهر الحضارى على شوارع المدن المصرية ومن ثم يشجع على زيادة أعداد السائحين القادمين إلى مصر.
  6. صناعية:
    • تشجيع وجود تكنولوجيات جديدة ونشاط صناعى جديد هو نشاط إعادة تدوير المركبات، فضلاً عن زيادة معدلات التشغيل بمصانع انتاج السيارات وشركات تغذية صناعة السيارات.

الشروط العامة للإشتراك فى مبادرة إحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعى

  1. أن يكون المتقدم مصرى الجنسية.
  2. ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.
  3. أن تكون السيارة مـــر على صنعها 20 عام فأكثر.
  4. أن تكون رخصة السيارة سارية.
  5. رخصة السيارة تتبع إحدى محافظات المرحلة الأولى (القاهر – الجيزة – الإسكندرية – القليوبية – بورسعيد – السويس – البحر الأحمر).
  6. أن تكون رخصة السيارة بإسم المتقدم.
  7. أن تكون رخصة السيارة بإسم مالكها منذ 3 سنوات ماضية قبل موعد إطلاق البرنامج. "فيما يخص السيارات الملاكى"

المستندات المطلوبة

  1. صورة بطاقة الرقم القومي "سارية".
  2. صورة رخصة السيارة "سارية" وبإسم المتقدم.
  3. شهادة بيانات للتخريد من وحدة المرور التابع لها العميل قبل التوجه الى ساحة التخريد مباشرةً.
  4. مستند إثبات محل الإقامة (إيصال كهرباء، تليفون، مياه) لم يمر عليه أكثر من 3 شهور. "حال التقسيط"
  5. عقد إيجار/ تمليك محل الإقامة (يتم التقدم به فى حالة أن إيصال المرافق ليس بإسم المتقدم). "حال التقسيط"
  6. إقرار عن الدخل السنوى "حال التقسيط".

موقع مبادرة احلال السيارات الملاكي - رابط موقع إحلال السيارات الملاكي2021

للإستفسار أو المساعدة يمكنك الإتصال بنا على

15707

0 تصويتات
تم الرد عليه مارس 18، 2021 بواسطة ask

رابط تسجيل احلال السيارات الملاكي القديمة 2021 عبر موقع gogreenmasr جوجرين مصر تسجيل على مبادرة إحلال السيارات الملاكي 2021

يرغب الآن العديد من المواطنين الاستعلام عن كيفية التسجيل على مبادرة إحلال السيارات  ولكن وجد العديد صعوبة في كيفية التسجيل وهى ما سوف نستعرضه اليك من خلال الخطوات التالية:

  1.  الرقم القومي.
  2. البريد الإلكتروني.
  3. رقم الموبايل.
  4. رقم موبايل إضافي.
  5. رقم السيارة  المراد إحلالها “رقم اللوحة”.
  6. المحافظة.
  7. نوع الترخيص.
  8. ماركة المركبة.
  9. طراز المركبة.
  10. سنة الصنع.
  11. رقم الشاسية.
  12. رقم الموتور.
  • الضغط على إرسال.
  • قم الآن بتسجيل بيانات سيارتك القديمة الموجود في إدارة المرور التابع لها.
  • قم بتحديد نوع السيارة الجديدة.
  • قم بتحديد طريقة السداد.
  • قم بتسجيل المستندات لأنها سوف تطلب منك.
  • قم بالنقر على زر التأكيد.

رابط تسجيل احلال السيارات الملاكي القديمة 2021 عبر موقع gogreenmasr جوجرين مصر

رابط موقع إحلال السيارات الملاكي 2021 ،يبحث الآلاف من أصحاب المركبات القديمة في مصر حاليا عن تفاصيل مبادرة إحلال وتجديد السيارات، والتي بدء في الأيام الماضية وبالأخص  يوم الإثنين الموافق 15 مارس 2021،  لكى يتمكنوا من تبديل سياراتهم القديم بسيارات الجيدة المقدمة من الحكومة المصرية والتي تعمل بالغاز الطبيعي، وتحت إشراف وزارة الصناعة وزارة البترول  ووزارة المللية بأمر من رئاسة الجمهورية، في إطار مبادرة تحقيق بيئة نظيفة، يمكن لجميع أصحاب السيارات لقديمة سواء الملاكي أو الأجرة التقديم على مبادرة إحلال وتجديد السيارات.

رابط موقع إحلال السيارات الملاكي 2021

قام العديد من المواطنين في مصر بالتقديم على رابط موقع إحلال وتجديد السيارات،  من اجل تسجيل كافة بياناتهم للحصول على السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي  التي تقدمها الدولة اليهم بدلا من السيارات القديمة ، وتقدم المبادرة إلي السيارات التي مر عليها ما يقرب 20 عام.

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,862 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
6 إجابة 533 مشاهدات
0 تصويتات
4 إجابة 476 مشاهدات
0 تصويتات
5 إجابة 559 مشاهدات
...