إذا كانت هناك مشكلة في تصفح الموقع أو رابط لا يعمل فالمرجو إعلامنا بذالك من خلال صفحة اتصل بنا من أجل إصلاحه ونشكركم على تعاونكم معنا

الرئيسية مجلة الجوالات تسجيل فقدت كلمة المرور طلب كود التفعيل  الاعلانات اتصل بنا

انضم لمعجبينا في الفيس بوك...

Powered By aljawalat


العودة   الجوالات Aljawalat : منتدي الجوالات > منتدى اجهزة الجوال الهواتف النقالة Mobile devices & mobile phone > منتدي اخبار ومعلومات الجوالات

منتدي اخبار ومعلومات الجوالات للنقاش الهادف والبناء وأخبار الجوالات الجديدة ,نوكيا,سوني اركسون,سامسونج,البوكيت بي سي,اي فون

ماشاء الله لاقوة الا بالله

هام جدا : كل البرامج والالعاب فى المنتدى للاستخدام الشخصي فقط . يرجى عدم نسخ أو تعديل أو توزيع أو بيع كل أو أجزاء من هذه الملفات من دون اذن الشركة المنتجة او صاحب الملكية. كما ان تراخيص جميع البرامج والالعاب (Freeware-Demo-Trial)

ينتهي الاعلان في 1-12-2019

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    #1

aljawalat

ادارة المنتدي
 
الصورة الرمزية aljawalat

 






معلومات إضافية
الجنس: ذكر
نوع الجوال: galaxy s6
شركة الجوال: اكثر من شركة
  الحالة :aljawalat غير متواجد حالياً
افتراضي الهواتف المحمولة تستقبل الجيل الرابع قبل 2010 - 4g
23-04-2009, 03:42 AM


طوكيو: تعمل شركات "أن تي تي دوكومو" اليابانية، و "آتش بي" الأميركية و "سامسونج" الكورية الجنوبية علي تطوير تقنيات الجيل الرابع للأجهزة المحمولة ومن المنتظر تضمين بروتوكولات عمله لدى شركات كبرى في الاتصالات المتطورة خلال العامين المقبلين.

وتتميز شبكة الجيل الرابع "G4" بالسرعة الفائقة في التعامل مع الانترنت، خصوصاً أنه يتشارك معها في بروتوكول "آي بي" IP الذي يدير تناقل الملفات عبر الشبكة العنكبوتية، كما تتميز تلك الشبكات بأن الاتصالات فيها تجرى عبر ملفات رقمية كلياً، وأنها تستطيع التكامل مع شبكات من نوع "واي ماكس" WiMax التي تعتمد على نوع متطور من موجات الراديو.

كما تتمتع الشبكة الرابعة للمحمول بارتفاع مستويات الأمان في المعلومات المنقولة عبر شبكاته، بفضل استخدام وسائل تشفير بالغة التعقيد.


وتعطي هذه الخدمة الجديدة سرعة خيالية فى نقل الملفات تصل إلى أكثر من 100 ميجابايت في الثانية للتحميل وأكثر من 50 ميجابايت من المعطيات في الثانية للإرسال مقارنة بحدود 384 كيلوبايت التي توفرها تقنية الجيل الثالث الحالية ، وهذا يجعل الشبكات اللاسلكية أسرع من تلك الحالية بنسبة أكثر260 مرة ، حيث ستتيح السرعة الأعلى لمستعملي الهاتف المحمول في تحميل ملفات فيديو أطول مدة وأفضل نوعية بكثير.

وكانت الصين قد أطلقت شبكة اتصالات الهاتف المحمول من الجيل الرابع على سبيل التجربة فى حى تشانغ نينغ بشانغهاى. وهذا النظام من الجيل الرابع من تطوير الصين ويمتاز بالسرعة فى إرسال المعلومات والصور بالمقارنة مع تقنيات الهواتف الحالية.

***
أهم المزايا
من المتوقع أن تظهر أول تطبيقات الجيل الرابع في العام 1430هـ. أهم المزايا التي ستتمتع بها هذه الأنظمة ستكون قدرتها على نقل المعلومات بالمواصفات التالية:
- سعة بث عالية.
- التنقل بين خدمات مختلفة.
- تغطية واسعة.
- تكلفة منخفضة.
فتهدف تطبيقات الجيل الرابع إلى الوصول إلى معدل نقل (لاسلكي) للمعلومات يصل إلى 20Mbit/s ليس بين الأشخاص فقط ولكن أيضاً لوسائل متحركة( كسيارة بسرعة(200 Km/h ) وبتكلفة تقل عن واحد من عشرة من تكاليف الجيل الثالث.
محاولة الوصول إلى تلك النسبة المنخفضة للتكلفة يعود إلى الحاجة المتزايدة لنقل المعلومات رقمياً حيث يتوقع أن يصل معدل نقل الخدمات المتعددة الأوساط في الشبكة عشرة أضعافه للصوت مع نهاية هذا العقد. ولذلك فإن تكلفة نقل المعلومات يجب أن تتناقص بشدة في أنظمة الاتصالات اللاسلكية القادمة حتى يمكن تقديم خدمة مقبولة للمستهلك.
ستسخدم أنظمةG4 شبكات النقل الذكية(ITS) لتحقيق التغطية باستخدام الترددات عند 5.8GHz، وستؤمن تلك الشبكات الذكية نقل معلومات بسرعات أكثر 50-200Mb/s) باستخدام الموجات المللميترية(60GHz). ولكن إرسال معلومات لاسلكية سريعة عبر هذه الترددات العالية يتسبب بما يعرف بخبو التردد الانتقائي، ولذا فإنه قد تم تبني النماذج ذات التضمين المتعدد مثلOFDM للحصول على خدمة ذات نوعية عالية.
لقد استخدمت تقنيةOFDM في السابق في نقل المعلومات على قنوات FM، وفي البث الإذاعي الرقمي (AB)، والبث التلفزيوني الرقمي المحلي (DVB-T) وأيضاً على خطوط ADSL. أما الآن فينتظر أن تفتح OFDM مجالات تطبيقية واسعة عبر استخدامها في شبكة الاتصالات اللاسلكية الجديدة.

الموضوع ذات صله بموقع الجوالات: الجوالات Aljawalat : منتدي الجوالات



التوقيع
عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


هاااااام جدا عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]


%%%%%%%%%
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2010, المحمولة, الجيل, الرابع, الهواتف, تستقبل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
راوتر زين الجيل الرابع زين خدمة العملاء منتدى عروض زين Zain 4 28-11-2013 09:42 PM
مواصفات ومميزات الهواتف للجيل الرابع و الجيل الثالث ztona22 منتدي اخبار ومعلومات الجوالات 0 16-10-2012 09:01 PM
زين برودباند – باقات الجيل الرابع زين خدمة العملاء منتدى عروض زين Zain 0 19-06-2012 01:35 PM
الفرق بين ال جي وسامسونج في الهواتف المحمولة aljawalat منتدي اخبار ومعلومات الجوالات 0 20-07-2011 01:22 PM
الموافقة على استحواذ نوكيا سيمنس على وحدة أنظمة الهواتف المحمولة في موتورولا aljawalat منتدي اخبار ومعلومات الجوالات 0 28-12-2010 04:11 PM


الساعة الآن 09:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع الجوالات ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر )