يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

كيف يعمل البت كوين؟ ماهي طريقة عمل bitcoin

0 تصويتات
227 مشاهدات
سُئل يونيو 29، 2016 في تصنيف البنوك والتجارة الإلكترونية بواسطة ask
كيف يعمل البت كوين؟

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه يونيو 29، 2016 بواسطة ask
كيف يعمل البت كوين؟

من وجهة نظر المستخدم، فالبت كوين لا شئ أكثر من كونه برنامج جوال أو برنامج كمبيوتر يقوم بتوفير محفظة بت كوين شخصية ويسمح للمستخدم بإرسال وإستقبال عملات البت كوين بإستخدامه. هكذا تعمل البت كوين لأغلب المستخدمين.

خلف الستار، تتشارك شبكة البت كوين جسر عام يسمى الـ "block chain" أو سلسلة البلوكات. الجسر يحتوي على كل معاملة تم إرسالها يوماً ما، مما يسمح للكمبيوتر الخاص بأي مستخدم من التأكد من صلاحية كل معاملة. صحة كل معاملة محمية بواسطة توقيع إلكتروني يتوافق مع العنوان الراسل، مما يسمح لجميع المستخدمين بالتحكم الكامل في إرسال عملات البت كوين من خلال محافظ البت كوين الخاصة بهم. بالإضافة لذلك، يمكن لأي أحد إتمام المعاملات بإستخدام قوة الحوسبة الخاصة بإجهزة متخصصة والحصول على جوائز بالبت كوين مقابل خدماتهم. وهذا ما يسمى بالـ "mining" أو التنقيب. لتعلم المزيد حول البت كوين، يمكنك الإطلاع على كيفية عمل البت كوين و ورقة عمل البت كوين الأساسية.

هل البت كوين مستعملة حقاً من قبل الناس؟

نعم، هنالك عدد متزايد من الأعمال والأشخاص الذين يقومون بإستخدام البت كوين. هذا يتضمن أعمال كثيرة ومتنوعة كالمطاعم، العقارات، المؤسسات القانونية، وخدمات إنترنت شهيرة كـ Namecheap، WordPress، Reddit و Flattr. بينما لا يزال البت كوين ظاهرة جديدة نسبياً، فهو ينمو بسرعة. في نهاية أغسطس 2013، إجمالي قيمة المتوفر من عملات البت كوين للتداول تجاوز 1.5 مليار دولار مع ما قيمته ملايين من عملات البت كوين يتم تداوله يومياً.
مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,687 أسئلة

2,884 إجابة

1,189 تعليقات

1,862 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 120 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 240 مشاهدات
0 تصويتات
2 إجابة 280 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 140 مشاهدات
...