مراجعة على السريع للهاتف Samsung Galaxy S5

galaxy-s5-colors-8-1

نقدم لكم اليوم مراجعة او نظرة بشكل سريع على احدث هاتف من سامسونج جالاكسي اس 5 ونبدأ على بركة الله :

التصميم:

في البداية عندما تمسك بالهاتف المحمول فأن التصميم جميل وبنفس الوقت ممل الهاتف المحمول يشبه وبشكل كبير مارأيناه في السنة الماضية للجالكسي أس 4 تحديدا من الجهة الأمامية للهاتف المحمول والتي تشبه أيضا الهاتف المحمول النوت 3 ويحيط بهذا الهاتف المحمول الأطار المعدني نفس ماهو موجود بالضبط للهاتف المحمول نوت 3.

من الجهة الخلفية هي نقطة تحول مابين الأس 4 والأس 5 فالشيء الجيّد هنا أنه لامزيد من البلاستيك اللماع بل نقاط صغيرة محفورة في كل مسافة من الجهة الخلفية للهاتف المحمول وهو مصنوع من البولي كربونايت مادة أقوى من البلاستيك كما أن الهاتف لن ينزلق منك وسهل التحكم به والهاتف سيكون متوفر بأكثر من لون عند الأطلاق لعل أبرز لون عجبني هو اللون الأسود ثم الأزرق الكهربائي ومن ثم هنالك اللون الأبيض واللون الذهبي.الهاتف المحمول منحني الأطراف لكنه أقل أنحناءا من الجالكسي أس 4 كما ذكرت الهاتف يشبه وبشكل كبير لغة النوت 3.

samsung-galaxy-s5-water-tes

أحد الأمور الجيّدة في هذا الهاتف المحمول  Samsung Galaxy S5 هو أنه حاصل على ترخيص IP67  وهذا يعني ببساطة أن الهاتف المحمول ضد الغبار والصمود تحت الماء حيث انه بمكنه الصمود تحت الماء لمدة دقيقة و 30 ثانية !

الهاتف المحمول من الأسفل مزود بغطاء محمي يكشف لنا عن منفذ  USB 3.0 صغير الحجم نفس مارأيناه في النوت 3 وهو سهل الأزالة ولم نواجه مشكلة كذلك الغطاء الخلفي للهاتف المحمول يمكنك أزالته للوصول إلى البطارية ومنفذ للذاكرة الخارجية ومنفذ للشريحة مايكرو سيم.لنعد قليلا إلى الجهة الأمامية للهاتف المحمول حيث هنالك الأزرار الثلاثة للتحكم بالنظام اثنان بتقنية اللمس والآخر يعمل بالطريقة التقليدية .

20140223_170539_1-580-90

البصمة:

جالاكسي اس 5 يتميز بأنه يحمل تقنية البصمة  ومن الامام وهذا شيء أفضل من الون ماكس والذي كان بالخلف وعملية البصمة تعمل من خلال السحب من عند نقطة زرّ القائمة الرئيسية بأتجاه الشاشة ومن ناحية التجربة البصمة تعمل بشكل سريع.

البصمة هنا يمكنها أن تقوم بعدة وظائف مثل فتح القفل أو تعيينها لمنع الوصول إلى أشيائك الخاصة كذلك هو أول هاتف محمول يدعم تقنية البصمة من خلال PayPal وهذا يعني أنه يمكنك الدفع من خلال PayPal  بطريقة أسهل.لعمل تقنية البصمة عليك تشغيل شاشة الهاتف المحمول أولا ويجب أن تكون أصبعك جافة أذا كانت رطبة فأنها لن تعمل وبعد تجربة البصمة أكثر من مرّة يمكننا القول بأنها أفضل من الون ماكس بمراحل ولكنها أقل من TouchID  الموجودة في الهاتف المحمول الأيفون 5 أس.

من الجهة الخلفية للهاتف المحمول نرى هنالك كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل مع فلاش LED وبجانب الفلاش تماما هنالك مستشعر خاص بنبضات القلب وسنعود لهذا المستشعر لاحقا.

Galaxy-S-5-white

الشاشة:

أن الشاشة التي أمامك هي بمقاس 5.1 أنش ولازالت بتقنية Super AMOLED  وبدرجة وضوح 1080 في 1920 و المثير في الأهتمام كثافة البيكسلات أصبحت أقل من 441ppi إلى  432ppi لذلك الأنطباعات التي حصلت عليها في الجالكسي أس 4 ستجدها نفس الأنطباعات في الجالكسي أس 5 حيث الألوان جميلة والأضاءة عالية والتفاصيل فعلا واضحة حتى مع الأنخفاض القليل في كثافة البيكسلات ألا أنه لاتوجد مشكلة مع هذه الشاشة.

هنالك تقنية  Adapt Display  خاصة بالشاشة والتي ستوفر لك عدة وضعيات لمشاهدة المشاهد حيث تقدم لك مستويات متعددة من الألوان وزيادة من درجات التباين وهذه التقنية قد تكون مفيدة لمن يريد مشاهدة الأفلام أو تصفح الأنترنت.

الأداء:

من ناحية الأداء فأن الهاتف يملك مواصفات خارقة والمعالج المستخدم في النسخ المعروضة في المؤتمر تقدم معالج سناب دراجون 800 ولكن في صفحة سامسونج الرسمية هي Snapdragon 801 بسرعة 2.5 جيجاهرتز لذلك صدقني الفارق ليس كبير الفارق جدا بسيط وبالكاد ستلاحظ مابين المعالجين وهي فكرة تسويقية من كوالكم لبيع المزيد من المعالجات لا أكثر ولا أقل والغريب في الأمر أن الذاكرة العشوائية هنا هي 2 جيجابايت أمر غريب قليلا بحكم أن النوت 3 يملك 3 جيجابايت.

Samsung-Galaxy-S5-image-gal

البطارية:

فيما يخصّ بالبطارية فأنها تملك بطارية أكبر 2800 ملي أمبير وللأسف لم نقم بتجربتها ولكن نتوقع أن تكون أفضل من ماكانت عليها الأس 4 ولكن لايهم ماهو مهم هي تقنية  ‘Ultra Power Saver Mode’ وهي تقنية تسمح لك بقتل كافة الخصائص والخدمات والتطبيقات من العمل على هاتفك المحمول وتحويل الشاشة بالكامل من سوبر أموليد إلى شاشة سوبر أموليد ولكن باللونين الأبيض والأسود وبالتالي ستحافظ على عمر أطول للبطارية ونعم يمكنك تصفح الأنترنت.

Samsung-Galaxy-S5

الكاميرا:

قامت سامسونج بتحديث الكاميرا بشكل كبير عن ماهو موجود في الهاتف المحمول الأس 4 حيث أن الكاميرا أصبحت الآن بدقة 16 ميجابيكسل مقارنة بـ 13 ميجابيكسل وسرعة الكاميرا فعلا فعلا سريعة حيث سرعة الغالق  0.3 جزء من الثانية وسرعة التركيز التلقائي أسرع بكثير من أي هاتف جالكسي قمنا بأستخدامه.جودة الصور بشكل عام في الأضاءة الجيّدة مليئة بالتفاصيل وتبدو حادة ومليئة بالألوان وفي الأضاءة الضعيفة الصور تظهر تشويش قليل ولكنها جيّدة لكن ليس بنفس قوة الأكسبيريا زد 2 أو الهاتف المحمول نوكيا لوميا 1020 والذي لازال ملك كاميرات الهواتف المحمولة.

هنالك خاصية Virtual Tour وهي خاصية جميلة أيضا تسمح لك بألتقاط صور بزاوية 360 درجة بانورامية وأخيرا الهاتف المحمول قادر على تصوير فيديو بدقة 4k  وهذا يعني أنك ستحصل على جودة أربع أضعاف 1080p وطبعا تحتاج إلى شاشة تلفاز تدعم هذه الدقة حتى تحصل على النتائج المأمولة و أيضا ذاكرة خارجية تصوير فيديو لمدة 3 دقائق سيسلب منك واحد جيجابايت!! وأخيرا الهاتف المحمول قادر على تصوير فيديو بوضعية سلو موشن شيء رأيناه مسبقا في عدد من الهواتف المحمولة الخارقة.

تقييم الهاتف:

بعد تجربة الهاتف المحمول  Galaxy S5 حصلنا على أنطباعات شبه نهائية نعم الهاتف يقدم جودة تصنيع أفضل من الجالكسي أس 4 ولكنها ليست أفضل مقارنة بالهواتف المنافسة الهاتف يقدم شاشة جميلة ويقدم مستوى صوت رائع ويقدم تقنيات مثل البصمة ومستشعر لقراءة نبضات القلب وكاميرا تعطي أنطباعات أيجابية ولكن مساحة التخزينية ضعيفة والواجهة لازالت ثقيلة بعض الشيء ويوجد بها خصائص كثيرة أنت بالفعل لاتحتاج إلى استخدامها

 

[taq_review]
order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *