تداول اون لاين ربحية متزايدة في عالم الاستثمار

تداول اون لاين ربحية متزايدة في عالم الاستثمار
تداول اون لاين ربحية متزايدة في عالم الاستثمار

تداول اون لاين ربحية متزايدة في عالم الاستثمار

هل فكرت من قبل في القيام بتجربة تداول اون لاين من أجل الاستثمار؟ أو هل قررت أن تُقدم على الفكرة من أجل تحقيق ربحية متزايدة لأموالك؟! بالطبع؛ قد يعتقد البعض أن التداول عبر الإنترنت ليس بالأمر السهل، ولكن الحقيقة أنه في عصر التكنولوجيا الرقمية، لم يعد الاستثمار محصوراً على فئة معينة من الأشخاص ذوي الخبرة والمعرفة المعمقة في الأسواق المالية؛ فقد أصبح بإمكان أي شخص، بغض النظر عن موقعه أو خلفيته، المشاركة في تداول العملات والسلع والأسهم عبر الإنترنت، وبات مصطلح “تداول اون لاين” عنواناً لثورة حقيقية تحقق ربحية متزايدة في عالم الاستثمار، مما يفتح آفاقاً واسعة للجميع للمشاركة في هذه الأسواق وتحقيق أرباح رائعة.

جديرًا بالذكر أن مصطلح (التداول اون لاين) يُعرف ببساطة بأنه عملية شراء وبيع الأصول المالية (مثل العملات والأسهم والسلع) عبر الإنترنت، من خلال منصات تداول مخصصة ومعترف بها عالميًا، وتوفر هذه المنصات للمستثمرين إمكانية الوصول إلى الأسواق المالية العالمية من أي مكان وفي أي وقت، باستخدام جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي.

أشهر منصات تداول اون لاين موثوقة

هناك العديد من منصات التداول المعترف بها عالميًا للتداول في الأسهم أو السلع أو العملات، ولكل منها مزايا وعيوب وأيضًا أساليب مختلفة للتداول، ومن بين هذه المنصات ما يلي:

AvaTrade

أحد الوسطاء القدامى في عالم التداول، حيث بدأت التواجد بالأسواق المالية منذ عام 2006 كمنصة معترف بها، وتوفر التداول في الأسهم والسلع، وأيضًا العملات الرقمية والفوركس، من خلال الهواتف الذكية وبحد أدنى منخفض للإيداع.

Plus500

Plus500 هي منصة تداول استرالية مشهورة، توفر إمكانية تداول الأسهم والعملات الأجنبية والسلع، وقامت المنصة منذ عام 2010 بعدة تطويرات تتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام عبر Windows PC و Mac و Linux، وأيضًا نظام يناسب معظم الهواتف الذكية. 

eToro

منصة تداول فوركس، ومشهورة  في عالم تداول العملات، كما أنها توفر إمكانية تداول الأسهم والعملات الرقمية والسلع أيضًا، وتتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام ورسوم تنافسية.

FBS

منصة موثوقة وجديرة بالثقة لراغبي تداول اون لاين في الفوركس، حيث توفر عملية سحب سريعة وبدون متاعب أو مشاكل، ولكن يعاب عليها أن التعامل يقتصر على بلاد معينة.

Pepperstone

منصة عالمية مقرها في ملبورن بأستراليا، وهي الأشهر في  عالم منصات تداول اون لاين، وتتسم بالمصداقية، بفضل السرعة في أداء المنصة وانخفاض التكاليف، فضلًا عن أنها توفر فرص للمتداولين العاديين والمبتدئين من الحصول على فرص.

ولم تكن هذه هي كل منصات التداول الموثوقة ولكن هناك العديد من الأسماء المعروفة عالمياً مثل؛ OANDA، AvaTrade، FBS، XM، FXCM، IC Markets، وغيرهم من المنصات الموثوقة في عالم تداول اون لاين.

خطوات بدء التداول اونلاين

تداول اون لاين ربحية متزايدة في عالم الاستثمار
تداول اون لاين ربحية متزايدة في عالم الاستثمار

قبل الخوض في تجارب تداول اون لاين وقد تنجح أو تفشل، هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها لنجاح تجربة التداول عبر الإنترنت، ومن تلك الخطوات ما يلي:

  1. اختر وسيط مرخص وتأكد من أن هذا الوسيط تم اختياره من قِبل هيئة حكومية.
  2. افتح حسابًا على إحدى المنصات بعرفة الوسيط الذي تم اختياره سابقًا، على أن يكون الحساب تجريبيًا لفترة.
  3. اهتم بتعلم مهارات التداول؛ فهي خطوة لابد من الاهتمام بها لضمان تحقيق أرباح على المدى الطويل، أو حتى لتجنب الخسائر، ويمكن تعلم تلك المهارات عبر العديد من الموارد المتاحة عبر الإنترنت.
  4. اهتم دائمًا بتطوير استراتيجية التداول تبعًا لأهدافك ومواردك، ومستوى المخاطرة المناسبة لك.
  5. أخيرًا؛ ابدأ بالتداول بمبالغ صغيرة كنوع من التجربة، حتى تستطيع اكتساب الخبرة الكافية التي تؤهلك للتداول في المبالغ الأكبر.

نصائح لنجاح تجربة تداول اون لاين

هناك مجموعة من النصائح التي عادة ما تقدم للمقبلين على عمليات التداول، ومنها:

  • قم بإجراء أبحاثك قبل تداول أي أصل مالي، وتأكد من إجراء أبحاثك وفهمك للعوامل التي تؤثر على السعر، كما يمكنك الاستعانة بذوي الخبرة والتجارب السابقة.
  • استخدم خطة إدارة المخاطر لتحديد مستوى المخاطرة التي يمكنك تحملها، والتزم بها وتطبيقها جيدًا تجنبًا لأي خسائر كبيرة.
  • تمهل في اتخاذ القرارات، واستفد بكامل وقتك في تحليل السوق واتخاذ القرارات المدروسة.
  • انتبه ألا تستثمر فيما أكثر مما يمكنك تحمل خسارته، وتذكر دائمًا أن التداول ينطوي على نسبة عالية من المخاطرة.
  • تعلم دائمًا من أخطائك السابقة وحتى أخطاء الآخرين، حتى تتمكن من تحسينها في المرات المقبلة لتجنب الخسائر.

صفقات تداول عبر الإنترنت في الدول العربية

يمكن لمواطني الدول العربية مثل مصر، والسعودية، والإمارات وغيرهم؛ من التداول في العملات وغيرها، بعد اختيار المنصة الأفضل التي تتمتع بكامل التراخيص، والمزايا التي يحتاجها المتداولين العرب.

أخيرًا ننصحكم بالانتباه قبل إجراء أي عملية تداول اون لاين سواء في الأسهم، أو العملات، أو السلع، من أجل تجنب الخسائر الكبيرة التي قد تتعرض لها نتيجة عدم الخبرة، أو حتى نتيجة الإقدام على التداول دون وضع خطة مدروسة ومعتمدة على يد الخبراء من أصحاب الخبرات السابقة، فالتداول هو سلاح ذو حدين.

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *