العملات المشفرة : هل يجب أن تستثمر فيها؟

العملات المشفرة : هل يجب أن تستثمر فيها؟
العملات المشفرة : هل يجب أن تستثمر فيها؟

العملات المشفرة : هل يجب أن تستثمر فيها؟

Cryptocurrencies العملات المشفرة هل يجب أن تستثمر فيها ؟ وماهي مخاطرها ؟ وهل العملة المشفرة استثمار جيد طويل الأجل؟

قد تكون العملة المشفرة استثمارا جيدا إذا كنت على استعداد لقبول أنها مقامرة عالية المخاطر يمكن أن تؤتي ثمارها – ولكن هناك ايضا فرصة كبيرة لأن تخسر كل أموالك , على سبيل المثالتداعيات التضخم العالمي الان ادي الى انخفاض أسعار العملات المشفرة بما في ذلك البيتكوين في منتصف عام 2022 وسط انهيار أسعار العملات المشفرة في جميع أنحاء العالم.

ما هي العملة المشفرة؟

العملات المشفرة هي أصول رقمية يستخدمها الأشخاص كاستثمارات وللمشتريات عبر الإنترنت ويمكنك تبادل العملات الحقيقية ، مثل الدولار ، لشراء “عملات” أو “رموز” من نوع معين من العملات المشفرة.

Cryptocurrency هي عملة رقمية أو افتراضية يتم تأمينها بواسطة التشفير ، مما يجعل من المستحيل تقريبًا التزوير أو الإنفاق المزدوج. العديد من العملات المشفرة عبارة عن شبكات لامركزية تعتمد على تقنية البلوكشين أو كما تسمى بسلسلة الكتل (بالإنجليزية: Blockchain)‏, السمة المميزة للعملات المشفرة هي أنها لا تصدر بشكل عام من قبل أي سلطة مركزية ، مما يجعلها من الناحية النظرية محصنة ضد تدخل الحكومة أو التلاعب بها.

هل العملة المشفرة آمنة؟

هناك عدة عوامل تجعل من العملة المشفرة استثمارًا غير آمن تمامًا. ومع ذلك ، تظهر علامات أخرى على أن العملة المشفرة موجودة لتبقى.

هل ستصبح البيتكوين أو العملات المشفرة الأخرى هي العملة العالمية الجديدة ؟

إلى أن يكون هناك تنظيم مناسب وحماية للمستهلك ، لا نعتقد ذلك ، لكن الوقت سيخبرنا بذلك. لكي تكون العملة قابلة للحياة ، تتطلب عادة ثلاث خصائص:

  1. يمكن استخدامها كوسيلة تبادل موثوقة وغير مكلفة ؛
  2. يمكن أن تكون وحدة حساب ؛
  3. يمكن أن تكون مخزنًا للقيمة والعطاء القانوني يتم اعتمادة وقبولة كوسيلة للدفع.

طالما أن Bitcoin تخضع لتقلبات عالية ورسوم معاملات ضخمة ، فمن المحتمل أن يكون لها استخدام محدود فقط كوسيلة للتبادل أو وحدة حساب أو مخزن ذي قيمة. هناك عائق آخر أمام قبول الجمهور على نطاق أوسع كعملة حقيقية وهو أنه مع انتشار العملات المشفرة على نطاق واسع ، فإن مخاطر التنظيم آخذة في الارتفاع – مما يلغي جزءًا من جاذبيتها للمستثمرين الذين يرون أنها عملة لا تخضع لسيطرة سياسة البنك المركزي أو الحكومات الوطنية.

ما هي بعض مخاطر البيتكوين والعملات المشفرة؟

  • خسارة مالية : كانت أسعار البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة تاريخياً شديدة التقلب ، وقد تؤدي التقلبات إلى خسائر كبيرة إذا تم بيعها في الوقت الخطأ.
  • التنظيم المستقبلي : لا يخضع إصدار وتداول العملات المشفرة حاليًا للتنظيم الجيد ، ومن المحتمل وجود رقابة وتنظيم إضافي في المستقبل حيث أشارت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إلى قلقها بشأن استخدام العملات المشفرة “في التمويل غير المشروع”.
  • الاحتيال والجرائم الإلكترونية : لقد حدثت هذه بالفعل. بالنظر إلى المخاوف المذكورة أعلاه ، يمكن أن تخضع العملات المشفرة للتدقيق من شبكة إنفاذ الجرائم المالية (FinCEN) ، بسبب عدم الامتثال لقانون السرية المصرفية (BSA) ومتطلبات مكافحة غسل الأموال.
  • السرقة أو الضياع : مطلوب معرف تسجيل الدخول وكلمة المرور عادةً للوصول إلى تبادل العملات المشفرة. إذا فُقد هذا أو تم اختراقه أو سرقته ، فقد يتم رفض الوصول أو فقده. في حين أنه من غير المألوف ، يمكن تخزين عملات البيتكوين في محافظ فعلية ، بحيث يمكن إنفاقها بدون جهاز كمبيوتر ؛ يؤدي هذا إلى نفس المخاطر الكامنة في جميع العملات النقدية: فقد يتم فقدها أو سرقتها أو إتلافها عن طريق الصدفة.

هل العملة المشفرة استثمار جيد طويل الأجل؟

نعم حسب مستثمرين متطورين كالبنوك وصناديق التحوط وصناديق التقاعد , حيث يستثمر الكثير منهم في العملات المشفرة أكثر من أي وقت مضى ، وقد نصح عملاق الخدمات المصرفية الاستثمارية JP Morgan Chase في فبراير 2021 أنه يمكن للمستثمرين التفكير في وضع 1 ٪ من استثماراتهم في Bitcoin كوسيلة لتنويع محفظتهم.

وعلى الرغم من أن نجاح أي مشروع عملة مشفرة غير مضمون ، فإن المستثمرين الأوائل في مشروع تشفير العملة يصلون إلى أهدافهم ولكن على المدى الطويل.

ما هي العملات الرقمية ؟ Cryptocurrency
ما هي العملات الرقمية ؟ Cryptocurrency

هل يجب أن تستثمر في العملات المشفرة؟

يمكن أن يؤدي امتلاك بعض العملات المشفرة إلى زيادة تنوع محفظتك نظرًا لأن العملات المشفرة مثل Bitcoin أظهرت تاريخياً ارتباطات سعرية قليلة مع سوق الأسهم الأمريكية. إذا كنت تعتقد أن استخدام العملة المشفرة سيصبح منتشرًا بشكل متزايد بمرور الوقت ، فربما يكون من المنطقي بالنسبة لك شراء بعض العملات المشفرة مباشرةً كجزء من محفظة متنوعة. لكل عملة مشفرة تستثمر فيها ، تأكد من أن يكون لديك أطروحة استثمارية عن سبب استمرار هذه العملة مع الزمن. إذا قمت بأبحاثك وتعلمت قدر الإمكان حول كيفية الاستثمار في العملات المشفرة ، فيجب أن تكون قادرًا على إدارة مخاطر الاستثمار كجزء من محفظتك الإجمالية.

هل العملة المشفرة استثمار جيد؟ اليك بعض النصائح

  • يجب على مستثمري العملات المشفرة بذل العناية الواجبة ، كما يفعلون مع أي استثمار آخر.
  • فكر مليًا وجادًا بشأن العملة المشفرة التي لديها القدرة الحقيقية على تغيير العالم.
  • حاول ألا تتأثر بخداع الأموال الأشرار الذين يصرخون بهذه العملة أو تلك “ذاهبة إلى القمر”.
  • تذكر أنه لا يوجد شيء يضاهي خسارة أجر شهر في اليوم لإعادة المستثمر إلى الأرض.

الخاتمة

Cryptocurrency هو أصل رقمي يستخدم تقنية blockchain لتعيين الملكية لكل وحدة. تعتمد قيمة العملة المشفرة كليًا على الطلب في سوق التشفير – وحدات العملة المشفرة ليس لها قيمة جوهرية. العملة المشفرة استثمار عالي المخاطر لأنها أصل متقلب ، ويجب على المستثمرين الشراء بحذر. من السهل تعلم كيفية الاستثمار في العملات المشفرة . ما عليك سوى فتح حساب في بورصة العملات المشفرة ، والتي تعمل كوسيط.

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.