تعرف على مواصفات iPhone 5S بالتفصيل

iPhone5s_Gld_iOS7_aljawalat

نقدم لكم أهم مواصفات و مميزات الايفون الجديد [ايفون 5 سي]. بعدها أنت تقرر بنفسك هل أبهرك كل هذا ، ام أن Apple خيبت آمالك. خاصة أن مواصفات الايفون الجديد تشمل أمور نشاهدها لأول مرة في هاتف ذكي ، مثل ماسح البصمات ، معالج بنظام 64 بت ، و غيرها.

دعونا نبدأ بالحديث عن مواصفات iPhone 5S :

التصميم :

التصميم هو نفسه للجيل السابق. أنيق و مصنوع من ألمنيوم درجة ممتاز مع زوايا مشطوفة. و من الأمام مغطى بالزجاج. الزر الرئيسي مصنوع من كرستال الزفير.  و قد تمكنت Apple من جعل سمك الايفون 5S لا يتجاوز 7.6 ملمتر ، و وزنه يبلغ 112 جرام فقط على الرغم من كل المميزات الجديدة المضافة . يأتي بثلاثة ألوان: الأسود الرمادي، الفضي ، و اللون الذهبي الجميل.

ios_hero-copy1

الطول: 123.8 ملمتر.
العرض: 58.6 ملمتر.
السمك: 7.6 ملمتر.
الوزن: 112 جرام.

قدرة المعالجة :

Apple iPhone 5S مزود برقاقة المعالجة A7 و التي تعتبر أسرع بمرتين (في معالجة البيانات و الرسومات) من معالج A6 المستخدم حاليا في هواتف الايفون 5 . و هو يعتبر أول معالج بنظام 64 بت يستخدم في الهواتف الذكية. كما نشير أن نظام تشغيل iOS 7 ايضا مصمم خصيصا لدعم نظام المعالجة الجديد. كما أنه متوافق مع نظام المعالجة السابق ، أي ان الرقاقة ستتمكن من تشغيل البرامج السابقة التي تستخدم نظام 32 بت من دون أي مشاكل.

رقاقة  A7 تدعم محرك الأبعاد الثلاثية OpenGL ES الإصدار 3.0 و التي ستسمح للمطورين بإطلاق ألعاب برسومات ثلاثية الأبعاد ذات تفاصيل دقية و عالية الجودة.

كذلك يوجد معالج مساعد خصص لمعالجة معطيات مستشعرات الحركة تم اطلاق الإسم M7 عليه. يقوم بمعالجة البيانات المأخوذة من مستشعرات الحركة بشكل مستمر ، و التي بالتالي تتيح المجال امام انتاج تطبيقات مبتكرة تتعلق بالصحة و اللياقة.

الكاميرا :

الكاميرا في iPhone 5S تأتي بتصميم ذو خمس عناصر  بدقة 8 ميجابكسل ، مع فتحة عدسة f/2.2 . مغطاة بـ كرستال الزفير لصورة أنقى ، مع اضاءة خلفية.  مساحة مستشعر الصور زادت بنسبة 15% . الكاميرا تأتي مع فلاش LED مزدوج بتقنية True Tone و التي تقوم بحل مشكلة الألوان الخارجة عن طبيعتها عند التقاط الصور بالفلاش في كثير من الأحيان. كذلك الكاميرا مزودة بخاصية التثبيت التلقائي (كما يبدو أنها تثبيت رقمي و ليس بصري).  كما أن الكاميرا قادرة على تصوير 10 صور متتابعة في كل ثانية خلال نمط Burst .

camera_interstitial-copy-iphone-5s

الايفون 5S مزود بنمط Slo-mo (الحركة البطيئة) الذي يسمح لك بالتقاط الفيديو بدقة 720p عند 120 اطار و لاحقا يقدم لك ما التقطته لتختار أي اجزاء مقطع الفيديو تريدها بالحركة البطيئة  و أيها بالسرعة الطبيعية.

الشاشة :

الشاشة هي نفسها لم تتغير، شاشة لمس IPS بحجم 4 انش و بدقة 1136×640 f بكسل (الكثافة 326ppi). مع نسبة تباين 800:1 . مغطاة بطبقة مضادة لبصمات الأصابع. و الإضاءة القصوى تبلغ 500cd/m2 .

البطارية :

البطارية في iPhone 5S  من نوع lithium-ion ، ستسمح لك بالتحدث لمدة 10 ساعات متواصلة على شبكات الجيل الثالث و الجيل الرابع و 250 ساعة في وضع الإستعداد. و كذلك 40 ساعة من تشغيل الصوتيات المتواصل.و 10 ساعات من تشغيل الفيديو المتواصل. 10 ساعات من تصفح الإنترنت .

ماسح البصمات :

الايفون 5S مزودب بماسح بصمات ضوئي يسمح لك بفتح هاتفك من خلال التعرف على بصمتك. ماسح البصمات الضوئيبالايفون 5S رفيع جدا اذا لا يتجاوز سمكه 170 مايكرون ، دقته 500ppi و قادر على مسح طبقات ما تحت البشرة، و قادر على قراءة البصمة بزاوية 360 درجة! و كما بتنا نعلم مدمج بالزر الرئيسي في الايفون. محاط بحلقة من فولاذ Stainless Steel من اجل أن يستشعر وجود اصبعك ، فبمجرد أن تضعه على الماسح يقوم بقراءة بصمتك من دون الحاجة للضغط.

لائحة المستشعرات الموجودة بالايفون 5S : 

 

    • Three-axis gyro

 

    • Accelerometer

 

    • Proximity sensor

 

    • Ambient light sensor

 

    • Fingerprint identity sensor

 دعم شبكات الإتصال :

Apple iPhone 5S يدعم اتصال شبكات الجيل الرابع والجيل الثالث من الشبكات كذلك. واي-فاي  802.11a/b/g/n Wi-Fi (802.11n 2.4GH   و 5GHz). بلوتوث 4.0 . نظام الملاحة GPS و GLONASS  . كما انه مزود ببوصلة رقمية.

hero_start__posterframe

يوجد من هاتف الايفون 5S اصدار 16 , 32 و 64 جيجابايت . كما تتوفر أغلفة خاصة لـ iPhone 5S تباع بشكل منفصل مقابل 49 دولار لكل منها. ايضا تم الكشف عن اسعار الايفون 5S لكنها اسعار تشمل عقود لشبكات الإتصال في أميركا ، لذا لن نستعرضها (سنطلعكم علي الأسعار الكاملة للهاتف في حال ورودها). سيتوفر في الأسواق بداية من 20 سبتمبر.

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *