نظام ميجو MeeGo وتوقعات بمنافسة اندرويد وiOS

بدأ الأمر عندما قرر بعض الموظفين السابقين بنوكيا في يوليو 2012 تحويل نظام نوكيا السابق – ميجو MeeGo– ليصبح منافساً لأندرويد وiOS.. وليعود شبحه من جديد!..

والآن.. حصل ميجو على تمويل يصل قيمته إلى 258 مليون دولار! وسيتم الكشف عن ذلك وأكثر بالشهر المقبل، وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال، النظام سيدعمه شركات اتصال وشركات تصنيع الإلكترونيات، وكذلك أطراف أخرى مهتمة بالتطورات الأخيرة في صناعة الهواتف الذكية مثل الحروب الجارية والضارية الخاصة ببراءات الاختراع..

تم تشكيل الفريق بإسم جولا المحدودة Jolla Ltd، وهم مجموعة من موظفين سابقين طوروا ميجو، وقد بدؤوا الأمر في يوليو 2012..

مجموعة جولا يُخَيِّم عليهم الصمت عن تفاصيل نظام التشغيل والتغييرات التي ستحل عليه، على الرغم من أن الشركة أشارت لوول ستريت جورنال أن ميجو قد يكون جاهز للعمل على هاتف جديد مثل تلك الأجهزة ذات الشعبية والرخيصة في نفس الوقت، مثل التي توجد بأفريقيا والهند..

كشف النقاب عن الهاتف الجديد وكل شئ من أنه سيكون بالشهر المُقْبِل، أما ميجو بإصداره الجديد المُسَمَّى سايلفيش Sailfish لن يكون جاهز للتراخيص من الشركات المُصَنِّعَة للأجهزة حتى ربيع عام 2013..

من الجيد أن ميجو هناك من سيقوم بإحياء ذكراه مجدداً، وقد سبقه مايمو من قبل، والخطأ – كل الخطأ- بدفن هاتين المنصتين وراءه إسم واحد فقط.. نوكيا..

تحياتي…

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *