مميزات وعيوب Nokia Lumia 720 – مراجعة كاملة لنوكيا لوميا 720

 

نقدم لكم مراجعة اليوم عن الجهاز  Lumia 720 من نوكيا بنظام  Windows phone 8،نوكيا لوميا 720 جهاز متوسط ولكنه سوف نجاح كبير في المبيعات بفضل سعرة المعقول نسبيا.

مواصفات نوكيا لوميا Nokia Lumia 720
– لايدعم الجيل الرابع .
– نظام ويندوز فون 8 .
– قوة الكاميرا 6.7 ميجا بيكسل .
– برنامج سينماجراف لتعديل الصور .
– حجم الشاشة 4.3 انش .
– معالج ثنائي النواة 1 جيجا هيرتز .
– السعة الداخلية 8 جيجا .
– وزن الجوال 128 جرام .

البطارية:

بطارية الجهاز هي بحجم 2000MAh، هي جيدة بالنسبة للشاشة والمعالج الذي يعتبر موفر للطاقة بفعل معمارية Krait، فعدما اختبرنا عمر البطارية استمرت حتى 8 ساعات تقريبا وكان استخدامي للجهاز من ضعيف إلى متوسط، حيث كنت مشغل الواي فاي طوال الوقت وسطوع الشاشة كان على أعلى درجاته، وكنت اشاهد إلى مقاطع اليوتيوب بين الحين والأخرى، وأحينا كنت أترك الجهاز بلا عمل لكن الواي فاي لا يزال يعمل وكذلك السطوع مثل ما هو لم يتغير، فاستمر عمر البطارية مثل ما ذكرت حى 8 ساعات.

الشاشة:

الجهاز يحمل شاشة بحجم 4.3 انش ودقتها 480 في 800 بيكسل وكثافة البيكسلات هي 217ppi وبالنسبة لنوع الشاشة هي LCD IPS، الشاشة لا بأس بها بالنسبة لهاتف متوسط، لكنه يعيبها فقط الدقة، فكنت أتمنى أن تكون الدقة أعلى كأن تكون 540 في 900 وكذلك كثافة البيكسلات قليلة نوعا ما، أما بالنسبة لزوايا الرؤية فهي جيدة بفضل تقنية الـIPS، الشاشة بشكل عام جيدة وألوان الشاشة حقيقية وليست باهته أو مشبعه، كذلك زوايا الرؤية أيضا ممتازة، لكن وكما ذكرت يعيبها الدقه.

الشاشة تحمل بعض التقنيات كـClearBlack و يمكنك أيضا ستعمال الجهاز بالمفتاح أو استعماله بيدك حتى لو كانت لابس القفازات، الأمر ذاته رأيناه سابقا في lumia 920.

الكاميرا:

الجهاز يحمل كاميرا بدقة 6.1MP مع إمكانية التصوير بالفلاش والتصوير الفيديو حتى 720P بسرعة 30 فريم في الثانية، وكذلك تدعم التصوير الأمامي حتى 720P وبسرعة 30 فريم في الثانية أيضا، عدسة الكاميرا هي Carl zeiss وهي نفس الشركة المصنعة لعدسة الكاميرا الموجودة في Lumia 920 و lumia 820، الكاميرا بشكل عام هي ليست تلك الكاميرا الخارقه، فدقة الكاميرا لا بأس بها، صحيح أن تفاصيل الصور معدومة عن تكبيرها، لكن بما أن الهاتف متوسط المواصفات فهذا يعتبر مقبول، لكني كنت أتمنى أفضل من ذلك.

اشترى الجهاز ام لا ؟:

الجهاز يعتبر واحد من أفضل أجهزة Windows phone 8 المتوسطة، لكن ما عاب الجهاز هو الشاشة والرام المنخفض الذي أثر سلبا على أداء الجهاز، كنت أتمنى أن هذه المشاكل في الجهاز اختفت ليصبح هاتف ممتاز من غالبيه النواحي بالنسبة لهاتف متوسط.

الجهاز يعتبر واحد من أفضل أجهزة Windows phone 8 المتوسطة، لكن ما عاب الجهاز هو الشاشة والرام المنخفض الذي أثر سلبا على أداء الجهاز، كنت أتمنى أن هذه المشاكل في الجهاز اختفت ليصبح هاتف ممتاز من غالبيه النواحي بالنسبة لهاتف متوسط.

العيوب :

  • الكاميرا سيئة الى حد ما مقارنه مع اجهزة اخرى مثل جالاكسي او نوت او ايفون
  • الشاشة ضعيفه من ناحية الدقه الى حد ما ولكن معقولة
  • وجود تعليقات إذا تم تشغيل الواتساب او الفايبر مثلا

اسعار نوكيا لوميا Nokia Lumia 720 :

سعر نوكيا لوميا Nokia Lumia 720 بالدولار 328 دولار
سعر نوكيا لوميا Nokia Lumia 720 في السعودية بـ 1200 ريال
سعر نوكيا لوميا Nokia Lumia 720 في الامارات بـ 1204 درهم
سعر نوكيا لوميا Nokia Lumia 720 في الكويت بـ 93 دينار
سعر نوكيا لوميا Nokia Lumia 720 في قطر بـ 1193 ريال
سعر نوكيا لوميا Nokia Lumia 720 في عمان بـ 126 ريال
سعر نوكيا لوميا Nokia Lumia 720 في البحرين بـ 123 دينار

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

تعليق واحد

  1. التلفون بضل يطفى مع انو لما اشبكو ع الكمبيوتر بشوف كل اشي الصور والفيديوهات وكل الملفات ، اعطوني حل لمشكلة انو بضل يطفى وشو لازم اعمل لما يطفى وما يرجع يشتغلل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *