اندرويد ال Android L اكبر تحديث لنظام اندرويد حتى الان

Android_Lollipop

Andorid L هو الأكبر بتاريخ نظام التشغيل منذ إصدار أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش).

بغض النظر عن الاسم الذي سيحمله 
اندرويد ال Android L هل سيكون ( لولي بوب او اندرويد فطيرة الليمون  Lime Pie )  أو الرقم الذي سيأخذه فيما إن كان 4.5 أو 5.0 ضمن نفس نظام التسمية الذي تقوم به الشركة العريقة إلا أن الواضح أنه يعتبر واحداً من أكبر التغييرات التي طرأت على النظام اندرويد في كل تاريخه خصوصاً تلك المتعلقة بواجهة المستخدم التي أصبحت منبسطة أكثر قد تقنع شركات عديدة مثل سامسونج أو LG بعدم تزويد أجهزتها بواجهتي TouchWiz و Optimus على التوالي.

نظرة بالفيديو على اندرويد ال Android L :

 

طريقة الحصول على نسخة Android L على أجهزة نيكسوس :

يمكن لمستخدمي أجهزة نيكسوس 5 و7 تثبيت هذه النسخة على أجهزتهم، حيث توفر جوجل نسخ مخصصة لهذه الأجهزة بالإضافة إلى دليل كامل للتثبيت.

في البداية يحتاج المستخدم إلى تنزيل النسخة الجديدة المتوافقة مع جهازه من خلال الرابط التالي http://goo.gl/S1eyz1. بعدها يجب القيام بعملية فلاش Flash والتي يمكن اتمامها من خلال قراءة الدليل الذي توفره جوجل http://goo.gl/oGiAjK والذي يشرح العملية خطوة بخطوة.

بالفيديو تعرف على التصميم المادي Material Design لاندرويد ال :

 

تصميم Android..L استوحى من الطبيعة، الفيزياء، تصميم رسومي على شكل تصميم مطبوع. كما أصبحت الحركة من خلاله مخصصة أكثر حيث تجري جميع الأحداث ضمن بيئة واحدة تعرض الأشياء إلى المستخدم بدون كسر استمرارية الحركة السابقة من خلال التحويل أو إعادة التنظيم.

اندرويد سوف يكون في كل مكان واقرب اليك مما تتخيل :

 

في الهاتف، في الحاسب الوحي، التلفاز، السيارة يذكرنا هذا بمفهوم مايكروسوفت لتوحيد الكل ضمن مظلة ويندوز.

Project Volta لاستخدام البطارية بالشكل الأمثل :

النظام سيكون أفضل من ناحية إستهلاك البطارية، حيث أن التحديث الجديد و عبر وضع أداة Project Volta، و التس ستسمح للمستهلك و المطور بمعرف أي تطبيق يوم بالتأثير بشكل كبير على البطارية بجانب عملية إدارة ممتازة للبطارية، و منع بعض الأداوت و التطبيقات من العمل عند إنخفاض مستوى البطارية. هنالك قسم يدعى Battery History، وهو المسؤول عن إظهار تاريخ إستهلاك البطارية وما هو التطبيق الذي يؤثر على البطارية و المزايا المستخدمة.

 

أمن وحماية Android L :

جوجل لم تنسى الجانب الأمني في اندرويد إل Android حيث وضحت بأنها تقوم بشكل دائم بحماية اندوريد من البرمجيات الخبيثة عبر فحص ومسح التطبيقات منعًا لمرور البرامج الخبيثة. وبهدف إغلاق الثغرات التي قد تظهر؛ سيتم تقديم التحديثات الأمنية عبر خدمات جوجل وهذا ما سيوفر الوقت لوصول هذه التحديثات بدون تحديث كامل النظام، هذا بالإضافة الى التحكم بالمعلومات عن بعد وفق ما يدعى بالتحكم العالمي للبيانات Universal Data Controls وقفل او تهيئة ومسح اجهزة الاندرويد في حال فقدانها ولتقديم أعلى مستوى من الخصوصية لمستخدمي نظام اندرويد.

 

اكثر من وضع للهاتف تحت حماية نظام نوكس الأمني :

الهاتف أصبح الآن كذلك يسمح لك بوضع وضع خاص للعمل و أخر للإستخدام الشخصي، أي أنك لن تحتاج بعد الآن لكي تستخدم هاتفين. المفاجأة التي أعلنت عنها جوجل هو أنها ستستخدم نظام نوكس الأمني التي تطوره سامسونج، ما يعني أنه بإمكنك حفظ ملفاتك و التواص مع زملائك في العمل بطريقة آمنة للغاية.

 

طرق جديدة لفتح قفل الهاتف في Android L  :

في نظام الأندرويد، أصبح بإمكانك أن تفتح هاتفك، أعني بدون رقم سري بمجرد وجود ساعتك الذكية بنظام أندرويد وير بالقرب منك، أي مثل السيارات الحديثة. فبمجرد وجود الساعة، سيعرف الهاتف أنك أنت من تستخدم الهاتف، و سيقوم حينها بفتح الهاتف لك دون الحاجة لوقع رقم سري، و إذا ما أبعدت الساعة، فهذا سيجعل الهاتف يطلب منك رقم سري.

 

موعد نزول نظام الأندرويد L لجميع المستخدمين :

من المفترض ان يصل الى اجهزة المستخدمين في الخريف.

 

قدمنا لكم كل ما تريد معرفته عن نظام الأندرويد L وسوف نستعرض معكم الكثير من مميزات واخبار Android L في الايام القادمة ان شاء الله ..

اندرويد ال Android L اكبر تحديث لنظام اندرويد حتى الان … بواسطة موقع الجوالات | aljawalat.com

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *