سامسونج ستقوم بطرح سلسلة جديدة من الهواتف المصنوعة من المعدن

Samsung-Galaxy-F

ما زال بجعبة سامسونج هاتف آخر بهيكل مصنوع من المعدن وشاشة QHD وكاميرا بدقة 16 ميغابيكسل مع مثبت بصري للصورة , هذا ما يقولة موقع ETNews الكوري حيث عادت للظهور تسريبات أخرى كنا قد سمعنا عنها سابقًا وهي تطوير سامسونج لسلسلة جديدة من الهواتف تُدعى Galaxy F تقدم تصميمًا مختلفًا بالكامل ومواصفات أقوى.

الجدير بالذكر ان نسبة كبيرة من المستخدمين لم يعجبهم ما قدمته سامسونج في الهاتف Galaxy S5 ، حيث ذكر الكثير بأنهم كانوا يتوقعون أكثر من ذلك. وفي الحقيقة لا يمكن أن نلوم من توقع أكثر من ذلك، وهذا بسبب الشائعات والتسريبات العديدة التي تحدثت عن اعتزام سامسونج إطلاق هاتف بمواصفات أعلى من ذلك (شاشة بدقة QHD و 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وهيكل مصنوع من المعدن … الخ). لكن الهاتف حافظ على البلاستيك ولو كان بنوعية أفضل من السابق، وجاء بشاشة من دقة 1080p مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

والسؤال هنا : لكن لماذا لم تقم سامسونج بإنتاج Galaxy S5 بهذه المواصفات؟

بحسب المعلومات فإن مصانع سامسونج وسلاسل الإمداد التابعة لها ليست مستعدة بعد لتلبية الطلب الكبير المتوقع على هذا الهاتف المصنوع من المعدن والذي يتطلب عمليات تصنيع مُختلفة عمّا هو موجود مسبقًا لدى سامسونج. المفارقة هنا هو أن النجاح الكبير والطلب الهائل الذي تحققه هواتف سامسونج أدى بشكلٍ ما إلى الحد من سرعة الشركة في إجراء تعديلات جذرية على هواتفها، حيث لا تريد سامسونج أن تصل إلى نقطة تقف فيها عاجزة عن تلبية طلب السوق. لهذا السبب، فضّلت سامسونج التروّي قليلًا وإنتاج سلسلة جديدة بمواصفات ممتازة لعدة أسباب: الأول هي الأسباب اللوجستية التي تحدثنا عنها، الثاني هو حقيقة أن ملايين المستخدمين يفضلون البلاستيك، بسبب ميزاته مثل خفة الوزن وسهولة تبديل البطارية والصيانة وغير ذلك، فلا تريد سامسونج خسارة هذا السوق لمجرد أن مجموعة أخرى من المستخدمين تطالب بالمعدن، فبذلك ستكسب رضى الطرفين. والسبب الثالث هو تجاري لن تعترف به سامسونج بشكل مباشر، وهو تحقيق المزيد من المبيعات لدى فصل السلسلة إلى سلسلتين.

متى يتم طرح هذا الهاتف الجديد او السلسلة الججيدة من سامسونج ؟

التوقعات تشير بأن ذلك سيكون بالتأكيد قبل موعد طرح Note 4 (المتوقع في أكتوبر)، لهذا يتحدث البعض عن أواخر أغسطس أو بدايات سبتمبر، لكن هذه كلها مجرد توقعات وتسريبات لا يمكن تأكيدها الآن.

في النهاية ماهو رايك في هذا الاتجاة من سامسونج ؟ اخبرنا عن رايك في التعليقات .

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.