مقارنه تفصيلية بين اقوى جهازين : جالاكسي اس 4 والأيفون 5

Samsung Galaxy S4 vs Apple iPhone 5

موعدنا اليوم مع مقارنه لابد منها بين الأيفون 5 والجالاكسي اس 4 الذي تم الكشف عليه منذ ايام وربما يكون السؤال الذي يطرح نفسة هل سوف يحتل الاس 4 مكانه الايفون 5 ؟ هل نزول الاس 4 سوف يأثر على مبيعات الايفون 5 ؟ هل ابيع الايفون 5 واشتري الاس 4 الجديد هل يستحق ؟

إذا دعونا نلقي نظرة صغيرة عن المواصفات الخاصه بكلا الجهازين وأترك لكم قرار الإختيار في النهاية .

الحجم :

 

يعتبر هاتف سامسونج جالاكسي اس 4 هو الأكبر من حيث الحجم فأبعاده  137 * 70 * 7.9 ملمتر مقابل 124*59 *7.6 ملمتر للأيفون 5 ، إذا  الأكبر و الأثقل في مواجهة الأصغر و الأخف فمن كان يعتقد بأن الأكبر هو الأفضل فليختر سامسونج ومن كان يعتقد العكس فعليه بجهاز آبل المحبوب .

مادة الصنع :

قامت سامسونج بتصنيع هاتف جالاكسي اس 4 من مادة البولي كربون أي البلاستيك وهي نفس المادة التي صنع منها هواتف جالاكسي  السابقة ،أما الأيفون 5 فكما يعلم معظمنا فهو مصنوع من الألمنيوم الذي يصاب بخدوش عديدة مع كثرة الإستخدامات اليومية ولهذا السبب يلجأ الكثير من المستخدمين إلى شراء واقي له قبل إستعماله .

الوزن :

 

يتمتع الأيفون بخفة الوزن إذ يصل وزنه 112 غراماً أي أخف وزناً من الإس 4 بحوالي 15% و الذي يزن 130 غراماً كما أنه أنحف بنسبة 18 % ولا أعتقد بأن هناك بعض من المستخدمين الذين يفضلون الهواتف الثقيلة !

الشاشة :

يحمل الأيفون 5 شاشة رتينا بحجم 4 بوصة بمقاييس 1136فى 640 و عدد 326 بيكسل في البوصة و هي مواصفات ممتازه أما جالاكسي اس 4   فله شاشة 4.99 بوصة من نوع سوبر أمولد Super AMOLED بالدقة الكاملة  1920*1080 بكسل وبوضوح كبير 441 بكسل في البوصة .

المعالج :

يأتي جهاز جالاكسي اس 4 بخيارين من المعالجات، الأول رباعي النواة من نوع Snapdragon S4 Pro صنع كوالكوم بتردد 1.9 غيغاهرتز، والثاني هو  exynos octa core ثماني النواة صنع سامسونج بتردد 1.6 غيغاهرتز أما الأيفون 5 فيحمل معالج  A6 بسرعة 1.3 غيغاهرتز.

ذاكرة الوصول العشوائي RAM :

 

يأتي جهاز الأيفون 5 مزود  بذاكرة عشوائية 1 غيغابايت مقابل 2 غيغابايت للجالاكسي اس 4 وهو ما يمثل الضعف

التخزين :

 يتوافر كليهما بسعات التخزين الثلاث 16، 32 و 64 غيغابايت ولكن جالاكسي اس 4 يحمل منفذ لإضافة بطاقة ذاكرة خارجية حتى 64 غيغابايت  أما آبل  فتعتمد على برنامج الأي كلاود لتخزين الصور والفيديوهات .

الإتصال ألا سلكي :

يعمل الجهازين  على شبكات الجيل الرابع LTE وشبكة HSPA+

البطارية :

وبدون تعليق يتفوق جالاكسي اس 4 من هذه الناحية وبجدارة حيث  تصل قدرة عمل بطاريته الى 14 ساعة مقارنة بثمانية ساعات بالنسبة للايفون 5 و تجدر الاشارة إلى ان هذه القدرة تتأثر بنسبة استعمال وسائط الاعلام المتعددة .

الكاميرا :

عندما نأتي للحديث عن الكاميرا فإن جالاكسي اس 4 يفوز بلا منازع مع 13 ميغابكسل للكاميرا الخلفية  بتكنولوجيا BIS  قادرة على التصوير بدقة1080 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية تدعم تصوير HDR مع مستشعر illuminated sensor   و-2 ميغابكسل للكاميرا الأمامية  أما الأيفون 5 فيحمل كاميرا خلفية  8 ميجابيكسل قادرة على التصوير بدقة 1080 بكسل و بمعدل 30 إطار في الثانية  تدعم تصوير HDR مع مستشعر من شركة سوني .

لا شك في أن كلا الجهازين يملكان مميزات برمجية وهيكلية رائعة ولكل منهما ما يميزه عن الآخر فهل تعتقد عزيزي القارئ بأن جالاكسي اس 4  سيتفوق على الأيفون 5 أو العكس ؟

في النهاية اذا كنا ساعدناك ولو بشكل بسيط في اتخاذ قرارك فنتمى منك ان تساعد غيرك في معرفة الفروق واتخاذ القرار ايضا عن طريق نشر الموضوع سواء عن طريق الضغط على لايك او النشر عبر تويتر وشكرا لك ..

كلمات البحث :

  • مقارنه ايفون 5 واس 4

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.