موتورولا – جوجل تعمل على هاتف أندرويدي جديد يطلق عليه X Phone

 جوجل وموتورولا يخططان لطرح هاتف “X Phone” كمنافس للآيفون

ذكرت موتورولا- جوجل أنها تعمل على هاتف أندرويدي جديد، يطلق عليه مشروع X Phone، وأنها تقوم بكل جهدها في تصنيعه، مع شاشة عرض مرنة، هيكل مصنوع من السيراميك، كل شيء يمكن تخيله ليصبح الهاتف الذكي الجديد خصماً ليس بقليل.

وقد تقرر أن الهاتف قادم في العام المقبل، على الرغم من أن جوجل لاتزال تقوم بمعظم تجاربها للمميزات الجديدة والتكنولوجية، إلا أنه يقال أن هناك جهاز لوحي قادم وراء الهاتف الجديد.

في الحقيقة، سامسونج تشكل الآن ما يقرب من نصف جميع مبيعات هواتف اندرويد، موتورولا في أسفل القائمة، قد تظنون في بداية الأمر أن جوجل لا تهتم كثيراً لهذا؛ فهي لا تربح من أندرويد، وإنما تربح من الإعلانات التي تنشر على أجهزة وتطبيقات اندرويد أو شبكة الانترنت.

لكن المسألة تتغير إذا كانت الشركات تستخدم الإصدارات العادية من اندرويد، لكن البعض يعمل على انتاج إصدارات متشعبة من اندرويد، مثل أمازون.

كيندل فاير كان خائفاً من ردة فعل جوجل وهذا سبباً نراه كافيا ومدعاة للخوف، وبعد بضعة أشهر، تم إصدار نيكسس 7، وصارت الجهاز اللوحي رقم 1 بين اقرانه أصحاب منصات اندرويد، ربما لم يكن نيكسس 10 ناجحاً بما يكفي، لكن على الأقل جوجل تدري هذا المد والجزر الخاص بالسوق.

الأمور قد تكون افضل من ذلك عندما يتعلق الأمر بالهواتف الذكية، في الوقت الراهن، سامسونج تقوم بالتعديل على اندرويد بشكل كبير داخل هواتفها، فماذا لو قررت سامسونج التخلي عن اندرويد وأن تخرج بإصدارها الخاص؟

قد يكون الاحتمال صعب، لكن سامسونج لديها المال وأرقام مبيعات يساعدها على القدرة للقيام بشئ من هذا القبيل، والذي يعطيها فرصة الضغط على جوجل للتفاوض.

جوجل لا تريد أن توجد شركة واحدة لديها سلطة وهيمنة كبيرة على منصتها، وبالتالي فإن هاتف X Phone من جوجل له علاقة بتوفير هواتف اندرويد خالية من إضافات الشركات الأخرى.

الاندرويد الخاص بسامسونج ليس بعيد المنال، على الرغم أنه لن تحصل عليه سامسونج بسهولة، لبعض الأسباب الكبيرة جداً، لأنها في هذه الحالة عليها أن تتخلى عن أي متجر أو تطبيق يخص جوجل، وسامسونج لديها القدرة على إنشاء متجر تطبيقات خاص بها، هذا هو التحدي الكبير.

سيتم السماح لتطبيقات جوجل أن تعمل على إصدار سامسونج، لذلك لن يحتاج مطورو سامسونج انتاج تطبيقات تماثلها، لكن هل من يفضل هواتف سامسونج يمكنه الاستغناء عن تطبيقات جوجل ناو، الخرائط، واليوتيوب، والجيميل؟ بالنظر إلى أبل التي حاولت ولم تستطع ذلك، فإنه من الصعب أيضاً تخيل سامسونج بأنها ستقوم بأفضل من ذلك.

عن aljawalat

تعليق واحد

  1. عبدالرحيم عبدالعزيز..

    كيف يكمنني تعريف جوالات اندرويد سامسونج اس 3 ديوس و جوال htc desire v على نت ليبيانا والمدار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.