إستحواذ مايكروسوفت على قطاع الهواتف في نوكيا رسميا بمبلغ 7.2 مليار دولار

nokia_microsoft

حسنا بدون مقدمات مايكروسوفت تشتري نوكيا !!! ليست شركة نوكيا بكاملها ولكن فقط قطاع الهواتف 🙂 وهو اكبر قطاع واهم قطاع بالتأكيد تملكة نوكيا , الاستحواذ كان مقابل مبلغ 7.2 مليار دولار , المبلغ و الذي سيتم تقسيمه على جزئين، الجزء الأول سيكون للأستحواذ على الشركة نفسها بمبلغ 5 مليار دولار، أما الـ2.2 مليار دولار فسيكونو للأستحواذ أو أخذ تراخيص برائات إختراع الشركة الفلندية. إجرائات الإستحواذ ستنقل فريق نوكيا للعمل في مايكروسوفت، الشركة الداعمة لأنظام مايكروسوفت ويندوزفون ستنتقل بالكامل خلال الربع الأول من العام القادم، حيث سينقل ما يقارب من 32,000 موظف من نوكيا لمايكروسوفت من بينهم 18،300 موظف مرتبطون بشكل مباشر بالتصنيع.

ستيف بالمر الرئيس التنفيذي الحالي لمايركوسوفت علق على هذه عملية قائلاً : ’’ خطوة جريئة نحو المستقبل.‘‘، و في بريد إلكتروني أضاف بالمر بأن هاتف لوميا 1020 هو مثال على ما تستطيع الشركتين تقديمه، لكنه لم يحصل على حصته المتوقعة في سوق الهواتف الذكية، ’’ الآن و في هذا الزخم والتسارع حان الوقت لبناء حصتنا و أرباحنا من الهواتف. ‘‘. هذه الخطوة تأتي لتعزيز مكانة مايكروسوفت بين عملاقة الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية، حيث أن نوكيا كانت السبب الرئيسي في إنتشار نظام ويندوز فون 8 في أماكن كثيرة.

نائب الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت لقطاع أنظمة التشغيل السيد Terry Myerson قال بأن عملية الإستحواذ لم تتم من أجل المحاباة، كحال جووجل مع موتورولا، السيد Terry Myerson وعد بأن تكون المعاملة متساوية مع الشركاء. الآن قطاع الهواتف أصبح بملك عملاقة البرمجيات مايكروسوفت، لكن نوكيا ستظل تعمل على 3 من أنوية التكنولوجيا، منها خرائط HERE، البنية التحتية لـNSN و خصائص التكنولوجيا المتقدمة لترخيص و تطوير arm.

كان حلمنا هو و ضع الحواسيب على كل مكتب، و هاتف في كل جيب، و نحن الآن في طريقنا لتحقيق هذه الأحلام. اليوم يعتبر يوم من إعادة الإبتكار.

كجزء من الإتفاق، سيصبح Stephen Elop يعمل في قطاعات الأجهزة في مايكروسوفت، حيث سيشرف على قطاع السرفيس و الأكسبوكس ون أيضاً، جنباً إلى جنب مع Julie Larson-Green الذي عينه الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت. مدى دور Elop غير واضح بشكل كبير حتى الآن. أما عن منصب الرئيس التنفيذي لنوكيا حالياً فهو حالياً شاغر، لكن من المتوقع أن يعمل به لفترة مؤقتة السيد Risto Siilasmaa و الذي كان يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة لنوكيا.

يبدو و أن مايكروسوفت عازمة على أن تصبح كشركتي أبل و بلاكبيري، حيث تصنع هواتف و تقوم بتطوير الأنظمة التي تعمل بهذه الهواتف، لكن الفرق سيكون أن نظام مايكروسوفت مسموح للشركات الأخرى بأخذه ووضعه في أجهزتهم. لكن السؤال حالياً، هل ستنجح مايكروسوفت في الوقت الذي فشلت فيه نوكيا؟

تحديث للخبر : إرتفاع أسهم نوكيا 31% بعد إعلان إستحواذ مايكروسوفت عليها.

Microsoft buys Nokia handset business

المصادر : 1 – 2

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *