تحميل التطبيقات المجانية من متجر “ابل” دون الحاجة لفتح حساب Apple ID

تحميل التطبيقات المجانية من متجر “ابل” دون الحاجة لفتح حساب Apple ID
المميزات الجديدة في iOS 6.0

يلاحظ في النسخة التجريبية “بيتا” من أحدث نظام تشغيل من “ابل” وهي النسخة التجريبية رقم 3 من iOS 6.0 التي ستعتمد في الايفون القادم حسب كل التوقعات، انها تحتوي على عدة خصائص لم تكن قائمة من قبل ومن بينها امكانية تحميل التطبيقات المجانية من متجر “ابل” دون الحاجة بفتح حساب (Apple ID) او حتى الاتصال عبر حساب قائم.

وكما يعلم جميع مستخدمي النسخة 5.1.1 وما قبلها من نظام “ابل”، انه من اجل تحميل أي تطبيق من متجر الشركة، فإنك مطالب بالاتصال عبر حسابك في “ابل” او انشاء حساب كهذا لكي تتمكن من تحميل التطبيقات حتى المجانية منها، غير ان هذا الوضع تغير مع ظهور النسخة التجريبية الثالثة من 6.0 من نظام “ابل”، ومن المنتظر ان تعتمده الشركة مستقبلا.

في الحقيقة، لا منطق ابدا في ارغام المستخدم على انشاء حساب له في “ابل” لكي يحمل تطبيقات مجانية من متجرها، لأن هناك العديد من المستخدمين ممن ليسوا مغرمين بشركة “ابل” ولا يريدون فتح حساب فيها مع انهم يستخدمون احد اجهزتها، كما هناك نسبة لا بأس بها ممن لا يتدبرون الامور التقنية لدرجة فتح حساب مع كل ما يرافق هذه العملية من اسئلة وشروط حماية وما الى ذلك.

والمنطق السليم يقول انه لا داعي حتى لاستخدام معطيات بطاقة الائتمان التي تطلبها “ابل” من اجل فتح حساب لديها عند تشغيل احد اجهزتها لأول مرة. حتى ان تشغيل الجهاز اصبح مستحيلا في النسخ الاخيرة من نظام التشغيل، قبل فتح حساب مع تعبئة معطيات بطاقة الائتمان، ولهذا كان المستخدمون يلجأون الى حيلة البدء بتحميل أي تطبيق مجاني ومن هناك ضبط الاعدادات على حالة None غير الواردة كخيار منذ بداية التسجيل.

وعلينا ان لا ننسى ان طلب معطيات بطاقة الائتمان من المستخدم يشوبه الشك والقلق لأسباب عديدة رغم اجراءات الحماية في شركة “ابل”.

وبالعودة الى الخاصية الجديدة في النسخة الثالثة من 6.0 IOS التجريبية من نظام “ابل”، وهي تحميل التطبيقات المجانية دون الحاجة بفتح حساب مستخدم لدى “ابل”، فإنها تعتبر تطورا ايجابيا نحو تسهيل استخدام اجهزة الشركة وتجنب ما هو غير ضروري من اجراءات عند استخدام الاجهزة.

ولكن ماذا بشأن التطبيقات التي حملناها في الماضي ومسحناها من الجهاز، كيف لنا ان نتذكرها او نعود اليها ؟ من المعروف ان في متجر “ابل” امكانية حفظ تاريخ تحميل التطبيقات وتسلسلها بالتفصيل، ويستطيع كل مستخدم متى شاء العودة الى هذا التاريخ المدون والإطلاع على التطبيقات القديمة التي كانت في جهازه ذات مرة ومسحها لسبب ما، ويستطيع تحميلها مجددا من ذاك المكان، بالنقر عليها مباشرة.

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

3 تعليقات

  1. يعطيكم العافيه

  2. العلم وافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *