جولة في iOS 6 – هل حدثت الى نظام iOS 6 ؟ هل لاحظت الاختلافات ؟

بعد أشهر من الاختبارات.. أخيراً وصل إلينا iOS 6 مع أكثر من 200 ميزة جديدة كما تعلمون، ولكن كما تعلمون أيضاً أن إعجابكم به ليس بسبب هذا العدد، فإن التحديث التدريجي حتى وصلنا إلى iOS 6 ليس به مستجدات ثورية للغاية، وعلى الرغم من ذلك فلا يزال به طن من التحسينات الجميلة، والأمر لا يتعلق فقط بآيفون 5، ولكن إلى الكثير من الأجهزة الأخرى بدءاً من آيفون 3GS وانتهاءاً بباقي الآيفونات الأخرى، وكذلك الحال مع آيباد 2 والآيباد الجديد..

يجب أن تبدأوا بالتحديث فور وصوله إليكم عبر تلك الساعات، يمكنكم ذلك عن طريق آيتونز، وبدء التحديث من هناك، ولا تنسوا أنه لا ينبغي عليكم أن تفصلوا الجهاز وتقطعوا التحديث..

حسناً ما التغييرات في iOS 6؟ دعونا نسير معكم عبر جميع الميزات الجديدة، بدءاً من قفل الشاشة والذهاب إلى التطبيقات مثل الخرائط الجديدة من أبل وسيري المُعَدَّل..

نبدأ على بركة الله ولكن كالعادة بعد الفاصل 🙂

1- غلق الشاشة

لم يتغير الكثير بقفل الشاشة في iOS 6، مازلنا نقوم بعمل انزلاق لفتحها، ويمكنكم الوصول لذلك بسرعة عن طريق زر الكاميرا بالجانب الأيمن.

2- الشاشة الرئيسية

الشاشة الرئيسية أيضاً إلى حد لم تتغير إلى حد كبير مع نفس شكل التطبيقات مع دعمها للمجلدات.

3- الإشعارات المنسدلة

من هنا تبدأ التغييرات، فالآن عند انسدال الإشعارات المظللة لن يظهر فقط لكم ما يخص تويتر، وإنما الفيسبوك أيضا.

4- الكاميرا

الكاميرا الأمامية في iOS 6 بها تغييرات طفيفة مع اسلوب أسهل عند التقاط صور أو فيديو.

5- الهاتف – الرد مع الكتابة

في iOS 6 هناك وظيفة جديدة بارعة لكتم المكالمات عن طريق الرد من خلال رسالة نصية محددة مسبقاً، وكذلك الحال مع المكالمات التي لم يرد عليها.

6- الهاتف – عدم الإزعاج

الأوقات التي تريدون فيها أن تتركوا العالم، فإن ميزة عدم الإزعاج كافية ببساطة لأن تمنع عنكم جميع المكالمات.

7- الهاتف – اتصالات مهمة جداً

iOS 6 أيضاً به قائمة “اتصالات مهمة جداً”، من شأنها أنها تجعل أرقام تحددونها بأنفسكم قادرة على الاتصال بكم حتى عند القيام بتفعيل خيار عدم الإزعاج.

8- باسبوك Passbook

قد لا يأتي مع آيفون 5 خاصية NFC، ولكن iOS 6 تجلب معها تطبيق بارع وهو باسبوك، حيث أنه ينظم لكم بطريقة دفترية وأرقام التذاكر وغيرها من المهام الطيبة.

9- فيس تايم

فيس تايم يعمل الآن ليس فقط على الواي فاي، وإنما أيضاً مع شبكات الجيل الثالث والجيل الرابع إذا كانت شركة اتصالاتكم تدعم هذا النوع من الشبكات.

10- المتصفح سفاري

آي- كلود بدأ الآن يدخل في أعماق iOS، فالآن يمكنكم حفظ الصفحات بداخل سحابة لقراءتها بعد ذلك حتى في حالة عدم وجود اتصال بالشبكة.

11- البريد الإلكتروني

في البريد الإليكتروني يمكنكم إضافة وتضمين الصور مباشرة خلال كتابتكم للرسائل.

12- جدولة الصور

باستطاعتكم مشاركة الصور الخاصة بكم بإسلوب الجداول، وكذلك رؤية التعليقات عليها من قِبَل الأهل والأصدقاء.

13- الخرائط

على الأرجح هذه هي الحدث الأكبر من نوعه داخل iOS 6 وهو الخروج من داخل إطار خرائط جوجل، وتطبيق متكامل عينته أبل من نفسها، خرائط أبل الجديدة مع أن أذكركم أن هناك حوالي 10 أخطاء موجودة بهذا التطبيق الفريد، لكن الجانب السلبي والحقيقي هو أنه لابد التحديث الدوري له من خلال iOS 6.

14- الخرائط – العلوية ثلاثية الأبعاد

وتأتي أبل بخرائط لكن بطريقة ثلاثية الأبعاد من منظور علوي للمدن، إلا أنها لا تعمل إلا على المناطق الأساسية بالمدن الكبيرة فقط.

15- الخرائط – بطريقة الملاحة

وأبل بدورها قامت بصنع الخرائط لتفيد في الملاحة ويقال إنها تعمل بشكل جيد.

16- سيري وإمكاناته الجديدة

سيري، المساعد الصوتي الذكي من أبل، والذي عرضته أبل لأول مرة مع آيفون 4S، الآن يستطيع أن يجيبكم عن أسئلتكم الخاصة بالأفلام، والرياضة، والمطاعم، ومع ذلك، فإنه يحمل شعار بيتا، ونرى أن له طريق طويل ليقطعه لما رأيناه من إمكانيات ممتازة مع أحدث بحث صوتي لجوجل.

17- متجر أبل

تمت إعادة تصميم آيتونز ومتجر أبل لنشاهد قوائم أكبر، وشكله صار أكثر جاذبية عن ذي قبل.

18- الساعة

قامت أبل بصناعة ساعة جديدة خاصة للآيباد.

 

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *