حجم الكهرباء الذي يحتاج IPad سنوياً 12 كيلو وات تعادل 1.36 دولار !

الايباد الجديد
ايباد 3

مع سعة إنتشار لوحي أبل ، و ارتفاع وتيرة استخدامه بشكل هستيري ، يتوقع الكثيرون ان ذلك قد يسبب  ارتفاعاً في فاتورة الكهرباء . اذ ان الجهاز قد يُشحن عدة مرات يومياً . فرسمياً الجهاز يتحمل 10 ساعات من الاستخدام لكن المدة قد تنخفض بناءً على طريقة استعمال الجهاز و كثرة تصفح الأنترنت منه او الاستمتاع ببعض الألعاب التي تحمل كرافيكس قوي .

ما يمكن أن يُشكل صدمة لديك هو حجم الكهرباء الذي يحتاج IPad سنوياً . ففي تقرير صدر عن معهد بحوث الطاقة الكهربائية الأمريكي (EPRI) ، فإن جهاز IPad مع شحنه يومياً تقريباً ، يستهلك ما مجموعه 12 كيلو وات سنوياً أي ما مقداره 1.36 دولار سنوياً .

السعر يعتبر جد زهيد لأبعد الحدود إذا ما قورن بفوائد الجهاز . لكن من جهة أخرى فهو يخفي سعر الجهاز المرتفع الذي يقدر بأزيد من 500 دولار قد تزيد او تنقص من منطقة لاخرى  و من زمن لاخر .

و من باب المقارنة فقد نشر المعهد نفسه فاتورة الكهرباء التي تستهلكها الأجهزة التالية سنوياً :

  • IPhone 3S يستهلك 0.25$
  • مصباح 60 واط : 1.61$
  • حاسوب شخصي : 8.31$
  • حاسوب مكتبي : 28.21$
  • تلفاز بلازما :  40.57$
  • ثلاجة : 65.72$

ختاماً ، اذا كان الامر كما قالت الشركة فلا اعلم لحد الساعة ما سبب ارتفاع فواتير الكهرباء عندنا بالعالم العربي رغم ان استخدامنا لا يخرج عن الاجهزة التي ذكرت في التقرير !!

المصدر .

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *