افضل عروض الجمعة السوداء – يوم Black Friday – البلاك فرايدي

bl1

افضل عروض Black Friday – افضل المواقع للبحث عن عروض Black Friday

قد يستغرب الكثيرمن هذا المسمى “الجمعه السوداء ” والتى يسميها البعض الآخر وخصوصا فى الدول العربيه “الجمعه البيضاء” سوف نتعرف سويا فى هذا الموضوع عن كل شىء حول هذا اليوم.

ما هي الجمعة السوداء Black Friday، ومتى وقتها؟

نحن مقبلون على يوم يعتبر من أكثر الأيام نشاطًا في البيع على الإنترنت والتجارة الالكترونية، وهو الجمعة السوداء التي تقوم بشكل رئيسي في أمريكا وانتقلت لبعض الدول، وما زال عدد الدول التي تتبنى مصطلح هذه الجمعة يزداد عامًا بعد عام.

وقت الجمعة السوداء ، وبعض المعلومات حولها

الجمعة السوداء هي آخر جمعة تأتي في شهر نوفمبر، لذلك لو تحدثنا عن عام 2015، فستكون في تاريخ 27 نوفمبر من عام 2015. حيث ستقوم الشركات الموزّعة والتي تعمل في مجال التسوّق الالكتروني بعرض منتجاتها لهذا العام بأسعار قليلة مقارنةً بالسعر الأصلي.

لماذا سميّت بالجمعة السوداء ؟

بعض المصادر تربط اسم الجمعة السوداء بسبب الأزمة المالية التي ضربت أمريكا في القرن التاسع عشر، ولكن هذا لا علاقة له بهيئة يوم الجمعة السوداء كما نعرفه الآن. لذلك سبب تسمية الجمعة السوداء بهذا الاسم يعود أصله لستينات القرن الماضي، حين بدأت شرطة فيلاديلفيا بتسميته بهذا الاسم لكثرة خروج الناس فيه للتسوق ولكثر الحوادث الناتجة في ذلك اليوم. وبعد عدة سنوات، وتحديدًا عام 1966م، أطلقت شرطة فيلاديلفيا هذا الإسم بشكل رسمي على أول جمعة بعد أعياد الميلاد حيث تم استخدام الإسم على باصات الشرطة لتوجيه الناس ولحثهم على الهدوء وعدم افتعال المشاكل.

إذًا بالمختصر، فإن اسم الجمعة السوداء جاء من شرطة فيلاديلفيا، لأنهم كانوا يرونه يومًا أسودًا من كثرة الحوادث التي تحصل نتيجة تدافع الناس للتسوّق.

لماذا لم يتم تسميته بلو؟ أو بينك؟ أو وايت فرايداي ” White Friday ” ؟

تم تسمية الحدث بالبلاك فرايداي نظرًا لتوقع تجار البيع بالتجزئة الوصول إلى نقطة التعادل بين الأرباح “أسهم سوداء” والخسارة “أسهم حمراء”. ولذلك فهو مصطلح مالي ولا يشير إلى أية مدلولات دينية أو ثقافية. إن

الدول التي تتبنى الجمعة السوداء “التي ستحصل في متاجرها تخفيضات”

كما أسلفنا في المقدمة، فإن الجمعة السوداء لا يتم التعامل بها في كل الدول، فهي ليست حصرية على أمريكا فقط، ونستعرض لكم أبرز الدول التي تتعامل مع هذا اليوم:

ملاحظة/ قد يزيد عدد الدول أو ينقص من عام لآخر.

  1. الولايات المتحدة
  2. بريطانيا
  3. كندا
  4. المكسيك
  5. رومانيا
  6. الهند
  7. فرنسا
  8. النرويج
  9. أستراليا

كيف تستفيد من الجمعة السوداء حتى ولو كنت من خارج الدول التي تتبناها ؟

1- بطاقة إئتمانية: طبعًا من المفضل أن يكون مصدر البطاقة بنك أمريكي، وذلك لأن بعض المتاجر لن تقبل سوى البطاقة الأمريكية، وبإمكانك التسجيل من هنا للحصول على فيزا أمريكية.

2- صندوق بريد أمريكي: هذه النقطة تعني أن تقوم بالتسجيل في موقع مثل Fish is fast و myUS و Shop and Ship و World ship وغيرها لتحصل على عنوان بريد أمريكي، وبعدها يقوم هذا الموقع بإرسال بريدك إلى العنوان الذي تريده في أي دولة، وذلك لأن بعض المتاجر لا تقبل إرسال المشتريات إلى خارج أمريكا.

هل هناك نصائح معينة للشراء في الجمعة السوداء – Black Friday –  البلاك فرايدي؟

نعم، هذه قائمة بالنصائح التي نود أن تضعها في الاعتبار وأن تقوم بالتسوق في هذا اليوم.

  • قم بتحضير قائمة مكتوبة بكل المنتجات التي تود شراءها في هذا اليوم، سيكون من الجيد كذلك لو قمت بوضع رابط إلكتروني لكل منتج في أكثر من موقع تحت اسم المنتج حتى لا تضطر للبحث عن كل منتج، وتستطيع سريعًا الوصول إلى مكانه على الإنترنت.
  • أجهزة التلفاز من ضمن أكثر الأجهزة التي يقبل عليها الناس في هذا اليوم، تكون هناك تنزيلات كبيرة على أجهزة التلفاز في هذا اليوم، لذا إن كنت تريد شراء جهاز تلفاز جديد فهذه هي فرصتك.
  • الأجهزة الإلكترونية عمومًا كالجوالات والحاسوب من أكثر الأجهزة التي تكون عليها تنزيلات في هذا اليوم، لذا قم بالتركيز على هذا النوع من المنتجات.
  • بعض المواقع تقوم بإعطاء تخفيضات مضاعفة إذا قمت بشراء عدد كبير من المنتجات وبالتالي يمكنك سؤال أصدقائك أو جيرانك إذا كانوا يريدون شيئًا حتى تقل تكلفة المنتج والشحن كذلك.
  • قم بمقارنة الأسعار في أكثر من موقع، فالأسعار ليست متشابهة وبعض المواقع تقدم تنزيلات أكثر من غيرها في هذا اليوم.
  • ابدأ الشراء مبكرًا، إذا كنت تخطط للشراء فيمكنك البدء من الآن حيث تكون التنزيلات موجودة قبل اليوم الأسود بمدة كبيرة.

المواقع التي يمكنك التسوق منها في يوم الجمعة السّوداء

في حال كانت بطاقة الإئتمانية مصدرها بنك خارج أمريكا، فلن يكون بإمكانك التسوّق من بعض المتاجر الأمريكية مثل Walmart، ولكن ما زال بإمكانك التسوّق عبر الإنترنت من مواقع أخرى شهيرة مثل:

المواقع التي ذكرناها في الأعلى هي الأشهر والأكثر تنوعًا، ولكن لن نستطيع أن نحصي المتاجر كلها، لذلك يمكنك متابعتها من هنا.

”جهز نفسك” للحصول على أقوى عروض وتخفيضات ”الجمعة السوداء”

BlackFridayTag1

عروض لا تفوتها في الجمعة السّوداء :

تتنافس الشركات في بيع منتجات العام في الـ 27 من نوفمبر، لذلك عليك أن تستغل الفرصة وتتصيد أفضل العرض، وهذه بعض المتاجر الخاصة بالشركات الالكترونية خاصة، والتي قد تود شراء منتجاتها.

مايكروسوفت : متجر الشركة لتخفيضات الجمعة السّوداء.

سامسونج : متجر الشركة لتخفيضات الجمعة السّوداء.

HP : متجر الشركة لتخفيضات الجمعة السّوداء.

شركة ديل  : متجر الشركة لتخفيضات الجمعة السّوداء.

أمازون – قسم الهواتف وملحقاتها : متجر الشركة لتخفيضات الجمعة السّوداء.

تخفيضات المواقع الإلكترونية في الجمعة السوداء :

“الجوالات aljawalat.com” يقدم لكم أشهر مواقع الأونلاين شوبينج وتخفيضاتها في الجمعة السوداء.

سوق دوت كوم : تخفيضات تصل إلى 70%.

جوميا : تخفيضات تصل إلى 90%.

فيديو للناس يوم الجمعة السّوداء في السنوات الماضية :

https://www.youtube.com/watch?v=FMvYuFUvWU0

نصائح هامة للاستفادة من الشراء يوم الجمعة الأسود black friday :

كن مستعداً وجهز أدواتك

المبتدئون فقط هم من يتوجهون مباشرة للشراء بدون أي تحضيرات مسبقة، مما يجعلهم عرضة للمشاكل أو للعروض غير المجدية، عليك أن تستعد جيداً قبل ذلك اليوم عن طريق تحديد السلع التي تود شراءها، قم أيضاً بدراسة بعض العروض المقترحة بوقت كاف، قم بتحضير الأدوات الهامة مثل البطاقات الائتمانية أو البطاقات المدفوعة، تأكد أيضاً من جودة الاتصال بالإنترنت كي لا ينقطع أثناء عملية الشراء.

لا تركز على يوم الجمعة فقط

يوم الجمعة السوداء (خاصة عبر الإنترنت) لا يقتصر على يوم واحد، بعض الشركات قد تقوم  بوضع عروض على مدار الشهر، وهذه العروض قد تكون جيدة جداً وأفضل مما تنشر في اليوم نفسه لأن هناك بعض الشركات تنتهز الإقبال الكبير في ذلك اليوم فتحاول وضع عروض قبلها، لذلك حاول أن تنتهز هذه الفرص وقم بتجربة العروض قبل وجود تزاحم عليها لاحقاً.

لا تتوقع خصومات على المنتجات الرائجة

المنتجات ذات رواج كبير طوال العام لا تتوقع أن تجد عليها خصومات كبيرة، فبالرغم أن هذا اليوم يشهد خصومات على جميع المنتجات بلا استثناء، لكن قليلاً ما تجد مثل هذه العروض على هذه المنتجات.

قارن الأسعار أولاً

السعر المميز هو بالتأكيد ما يميز هذا اليوم، حيث تجد خصومات قد تصل إلى 90% بلا مبالغة، أحرص أيضاً على مقارنة الأسعار بين المتاجر فقد تجد عروضا أفضل أو أسعارا أقل، قم أيضاً بوضع العروض في سلة المشتريات حتى تستطيع المقارنة بينهما لاحقاً.

استعن بشركاتك القديمة

الكثير من الشركات تهتم كثيراً بعملائها القدامى بقدر اهتمامها بعملائها الجدد وذلك للحفاظ على ولائهم لها، لذلك إذا كنت عميلا قديما احرص على متابعة بريدك الإلكتروني فربما قد تصلك هدايا أو خصومات خاصة قد لا تجدها في مكان آخر.

قم بالتقصي عبر الشبكات الاجتماعية

تتميز الشبكات الاجتماعية في بعض الأحيان بوجود العديد من تجارب المستخدمين التي تكون طبيعية ومباشرة، بعيداً عن المعلومات الموجهة أو ذات أسلوب دعائي، كذلك تتميز بطرح بعض المشاكل التي تعرضوا لها مما قد يعطيك فرصة لتفاديها والاستفادة منها، حاول أيضاً أن تطرح أسئلتك على أصدقائك او زملائك ممن سبق لهم الشراء وكذلك للتعرض على أفضل العروض التي وجدوها.

ضع ميزانية محددة وواضحة

العروض والخصومات التي تتوفر في هذا اليوم تبهر الكثير من المستخدمين وتدفعهم بلا وعي للإقدام على شراء بعض المنتجات بشكل قد يتسبب في أزمة مالية لك لاحقاً، لذلك حاول أن تحدد ميزانية مناسبة لشراء بعض المنتجات وضرورة الالتزام بها كي لا تتعرض لهذه المشكلة لاحقاً.

 

اقرأ التعليمات والإرشادات أولاً

عليك أولاً أن تراجع تعليمات وشروط المواقع التجارية قبل الشراء، فأحياناً قد يتم وضع بعض الشروط التي قد لا تناسبك أو قد يتم وضع بعض الشروط فيما يتعلق بالمرتجعات وارتجاع المبالغ وغيرها، فعلى سبيل المثال بعض المتاجر الشهيرة مثل: Best Buy و Walmart تضع شروطا تتعلق بثبات الأسعار وفقاً لحدود معينة، هناك متاجر تلغي هذه القيود في يوم الجمعة السوداء، كذلك احرص جيداً على قراءة شروط الإرجاع فربما قد تكون هناك سياسة خاصة بها في هذا اليوم، لذلك كن حريصاً على ذلك قبل انطلاق هذا اليوم.

ابتعد عن الإكسسوارات

إذا أردت أن تشتري جهازا معينا بسعر مخفض، لا تضيع هذا التخفيض في إضافة إكسسوارات غير ضرورية أو طلب مدة ضمان أكبر، فمثل هذه الحيل يقوم بها التجار لجني الكثير من الأرباح في هذا اليوم، لأنه من الممكن أن يكون سعرها في ذلك اليوم باهظا لذلك من الافضل تأجيل شراء هذه الملحقات أو الإكسسوارات لما بعد يوم الجمعة السوداء.

العروض المخفضة ليست دائماً الأفضل

قد تكون الأسعار مخفضة بشكل كبير، ولكن قد تكون هذه الأمور خادعة حيث يقوم بعض التجار باستغلال هذا اليوم لترويج بضائع راكدة أو منتجات ليس عليها إقبال، أو قد تكون منتجات أقل في الجودة، لذلك حاول أن توازن جيداً في مسألة الأسعار وعدم الانخداع بها، حيث يجب أن توازن بين السعر الأصلي وبين العرض، وحاول أيضاً أن تقارن بين العروض الأخرى.

تابع من هنا 👈👈 http://bit.ly/black-friday-jumia

*** عروض (( الموبايلات )) بدأت من هنا 👇
http://bit.ly/2oIuhqm
============================================
*** عروض (( اللاب توب )) بدأت من هنا 👇
http://bit.ly/laptops-jumia-offers
============================================
*** عروض (( التلفزيونات)) بدأت من هنا 👇
http://bit.ly/jumia-tv-offers
============================================
*** عروض (( الأجهزة المنزلية )) بدأت من هنا 👇
http://bit.ly/jumia-small-appliances
============================================
*** عروض (( الباوربانك )) من هنا 👇
http://bit.ly/jumia-Power-bank
============================================
*** عروض (( ماكينات الحلاقه )) من هنا 👇
http://bit.ly/jumia-shave
============================================
*** عروض (( منتجات الصحة والجمال )) من هنا 👇
http://bit.ly/jumia-beauty
============================================
*** عروض (( الملابس الرجالى )) من هنا 👇
http://bit.ly/jumia-men-clothing
============================================
*** عروض (( الملابس الحريمى )) من هنا 👇
http://bit.ly/jumia-womens-clothing
============================================
*** عروض (( الأحذية الرجالى )) من هنا 👇
http://bit.ly/jumia-mens-shoes
============================================
*** عروض (( الأحذية الحريمى )) من هنا 👇
http://bit.ly/jumia-womens-shoes
============================================
*** عروض (( الساعات الرجالي )) من هنا 👇
http://bit.ly/jumia-mens-watches
============================================
*** عروض (( الساعات الحريمي)) من هنا 👇
http://bit.ly/jumia-womens-watches
============================================
*** عروض (( العطور)) من هنا 👇 ..
http://bit.ly/jumia-Perfume
============================================
واخيرا من هنا كل العروض اللي فاتت في صفحة واحده فقط ولكن بشكل عشوائي خد فكرة عنها واكيد هتلاقي عرض يعجبك
تابع من هنا 👈👈 http://bit.ly/black-friday-jumia

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *