كيفية نقل بياناتك من الآيفون القديم الى الآيفون 5 – شرح طريقة نقل بياناتك الى ايفون 5

هل استلمت آيفونك الجديد ؟ هل تريد نقل كل شئ من الآيفون القديم الى الجديد ؟ حسناً، هنالك طريقتين لنقل كافة بياناتك من الآيفون القديم الى الآيفون 5 . طريقة نقل البيانات من الآيفون مشابهة لطريقة نقل بيانات الآيباد ، لذا ان سبق لك تجربة نقل بيانات الآيباد فستكون هذه العملية سهلة بالنسبة لك.

الطريقة الأولى :

نقل البيانات من الآيفون القديم الى الجديد باستخدام iCloud :

تعدُّ هذه الطريقة الأسهل على الاطلاق ولا تتطلب أي جهاز كمبيوتر ، فكل ما تحتاج هو حساب iCloud مثبّت في جهازك السابق.

  • قم بإنشاء نسخة احتي اطية لآيفونك القديم بالذهاب الى الاعدادات Settings ثم اختر iCloud ، ثم اختر التخزين والنسخ الاحتياطي  Storage & Backup ثم اضغط على “نسخ احتياطي الآن” Back Up Now لتبدأ عملية النسخ الاحتياطي لكافة ملفاتك وصورك وجهات الاتصال
  • الآن عند تشغيل الآيفون 5 لأول مرة اختر اختر استعادة من نسخة احتياطية Restore from iCloud Backup وقم بتسجيل دخولك لحسابك في iCloud واختر النسخة الاحتياطية التي قمت بإنشائها .
  • سيقوم الآيفون باستعادة كافة بياناتك من النسخة الاحتياطية لجهازك السابق، وقد يستغرق هذا الأمر وقتاً طويلاً اعتماداً على حجم البيانات وعلى سرعة خط الانترنت لديك ، وعند الانتهاء سيكون جهازك الجديد يحتوي كل شئ كان في جهازك القديم .

    إذا لم يكن لديك حساب iCloud مفعّل ومثبت في جهازك القديم ، أو كان لديك اتصال انترنت بطيء فانتقل الى الطريقة الأخرى باستخدام iTunes فهي المناسبة لك .

    الطريقة الثانية:

    نقل البيانات من الآيفون القديم الى الآيفون 5 باستخدام iTunes :

    هذه الطريقة مناسبة إن لم يكن لديك حساب iCloud ” آي كلاود” أو لا يوجد مساحة كافية في حسابك لعمل نسخة احتياطية ، ستحتاج في هذه الطريقة الى استخدام جهاز الكمبيوتر، رغم أنها ليست مشابهة للطريقة الأولى الا انها ما تزال طريقة بسيطة، وهي طريقة سريعة في استعادة النسخة الاحتياطية وستفيدك إن لم يكن لديك انترنت أو كان بطئ أو أي سبب آخر .

  • قم بعمل نسخة احتياطية لجهازك القديم بتوصيل آيفونك الى الكمبيوتر ثم تشغيل برنامج الآيتونز ثم انقر باليمين على جهازك الموجود في القائمة اليسرى للبرنامج واختر “Back Up”

  • انتظر الى أن ينتهي البرنامج من عمل النسخة الاحتياطية، ثم افصل آيفونك القديم.

  • الآن نعود للآيفون 5 ، من شاشة اعداد الآيفون اختر استعادة من نسخة احتياطية iTunes “Restore from iTunes Backup” ثم اضغط التالي وقم بتوصيل آيفونك الجديد بالكمبيوتر وافتح برنامج الآيتونز واختر آخر النسخة الاحتياطية Backup التي قمت بانشائها سابقاً ثم اضغط على Continue.
  • انتظر حتى تنتهي عملية نقل البيانات، وسيعاد تشغيل الآيفون ، وكل شئ في آيفونك القديم سيكون موجوداً في الآيفون 5. هذا كل شئ .

طريقة الآيتونز برأيي الأفضل والأسرع اذا لم يكن لديك أي مشكلة في استخدام برنامج الآيتونز وتوصيل جهازك بكيبل اليو اس بي USB .

إذا كنت قد استخدمت الآيفون 5 بدون أن تقوم باستعادة بياناتك من جهازك السابق، وترغب الآن في ذلك فكل ما ستحتاجه هو “استعادة ضبط المصنع” وسيعاد تشغيل جهازك لتدخل شاشة اعداد الآيفون ثم قم باستخدام أحد الطريقتين أعلاه وللقيام بذلك:

  • افتح “الاعدادات” > “عام” > “اعادة تعيين” > “مسح جميع المحتويات والاعدادات”
  • سيعاد تشغيل الآيفون وستدخل الى شاشة الاعداد، ثم استخدم أحد الطريقتين المذكورتين أعلاه .

 

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

تعليق واحد

  1. كيف طريقة اعداد ايباد وتحديث البرامج من ابل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *