ملخص مؤتمر أبل WWDC 2013

WWDC 2013 موقع الجوالات يتوقع جديد Apple في مؤتمرها القادم WWDC 2013

ماذا حصل في مؤتمر أبل WWDC 2013 ؟ حسنا سوف نقدم لكم ببساطة ملخص عن ماجرى في المؤتمر وما الجديد الذي تم الاعلان عنه خلال WWDC 2013 بالامس :

الإعلان عن نظام الماك الجديد : 

بدأت أبل بالإعلان عن نظام الماك الجديد هذا النظام أصلح الكثير و أضاف المزيد من المميزات للنظام حيث بدأت أبل بالستعراض الشكل الجديد للفايندر.

حيث قامت بإضافة ميزة الألسنة فيه حيث تستطيع الأن فتح عدة صفحات بالنفس التطبيق و أيضا تمت إضافت ميزة التاق و غيرها من المميزات التي سوف تساعد المستخدم في تصنيف المجلدات و الملفات بشكل أكثر ذكاء من السابق .

تم إضافة تطبيق الخرائط للنظام حيث تستطيع من خلاله إستخدام خرائط أبل (( الأقل من المتوسطة فاشلة )) أو تقوم بالستخدام خرائط قوقل من خلالها و تستطيع أيضا مشاركة مكانك مع أصدقائك و أيضا ليس هذا فقط قامت أبل بدمج الخرائط مع التقويم و تستطيع بذالك تحديد الموعد و مكانه أيضا و العديد من المميزات الأخرى .

بعدها تم الإعلان تطبيق iBook للماك حيث تستطيع الأن شراء الكتب و قرائتها من خلال الماك و تستطيع أيضا من خلال الأيكلاود ربط الكتب بأجهزة iOS و بذالك تستطيع البدأ من حيث من كنت عليه من أي جهاز أخر .

بعدها قامت أبل بالستعراض ميزة جديدة وسوف تكون متاحة في الأيكلاود و هي ميزة حفظ كلمات السر حيث سوف تكون جميع كلمات السر الخاصة بالمواقع متاحة في الأيكلاود و في حالة الدخول إلى الموقع من خلال الأيفون أو الأيباد سوف تنتقل كلمات السر إلى الجهاز بشكل تلقائي لذالك لا خوف من نسيان كلمات السر في المستقبل .

الإعلان عن Mac Book Air جديد :

ابل قامت باطلاق التحديث للجهاز الماك بوك إير التحديث أتى بالمعالج إنتل الجديد للجهاز و أيضا قامت أبل بالعديد من التحسينات بالجهاز من ناحية القوة الداخلية و أيضا من ناحية البطارية حيث أصبحت بطارية الماك بوك إير 13 إنش تصل إلى 12 ساعة من العمل المتواصل و بالنسبة للـ 11 إنش سوف تصمد البطارية إلى 9 ساعات فقط أيضا الجهاز سوف يدعم تقنية جديدة في Wi-Fi وهي تقنية Ac التي سوف تعطي الجهاز سرعة أعلى في الإتصال و أيضا مدى أبعد في إلتقاط الشبكة لكن يجب أن يكون المود داعم لهذه التقنية .

الإعلان عن Time Capsules :

إن كنت لا تعرف الجهاز فبختصار هو هارديسك و موزع شبكة بالنفس الوقت حيث تستطيع إيصالة بالمودم و توسيع نطاق الشبكة و بالنفس الوقت الإستفادة من هارديسك بالداخل الجهاز و يصل حجم الهاردسك إلى 2 تيرا أو 3 تيرا حسب إحتياجك الجهاز أتى بالتصميم جديد و أصغر من الشكل السابق و بنفس الوقت أصبح يدعم تقنية AC و بذالك تستطيع إيصالة بالمودم و الإستفادة ن هذه التقنية .

الإعلان عن Mac Pro :

بعدها أبل قامت بالإعلان عن أحد أقوى الأجهزة المكتبية هذه السنة لجهاز أتى بالمواصفات جدا قوية و أيصا أتي بشكل جديد حيث أتي الجهاز الجهاز أتى بمعالجين من شركة AMD و أيضا يدعم الجهاز تقنية 4K و تستطيع إيصالة بنفس الوقت بالتلاثة شاشات و العمل عليها بشكل منفصل بتقنية 4K الجهاز أيضا أتي بكرتين شاشة منفصلين و أيضا أتى بأربعة منافذ  USB ثلاثة منها تدعم USB3 و أيضا أتي بـ 6 منافذ Thunderbolt الجهاز مصنوع بالكامل في أمريكا و للأسف لم تعلن أبل عن المزيد من المعلومات عن الجهاز ولا السعر أيضا و تقول أنه سوف يطلق في نهاية السنة الحالية .

الإعلان عن إصدار جديد للـ iWork :

بعدها بدأت أبل بالحديث عن تطبيق iWORK الجديد حيث أصبح الأن التطبيق متاح عبر السحاب و لن تحتاج إلى تثبيته على جهازك و أيضا أصبح يدعم جميع أجهزة أبل بلا إستثناء و أيضا التطبيق أصبح يدعم العمل عليه من خلال نظام الويندوز من خلال المتصفح و يدعم متصفح الإكسبلور و أيضا الكروم و تستطيع إنشاء الملفات من خلاله  و التعديل عليها التطبيق لمن لا يعرفه هو مشابهة لحزمة الأوفيس من مايكروسوفت لكن من أبل و تستطيع من خلاله إنشاء الملفات بالأوفيس و التعديل عليها من خلال التطبيق و إنشاء العروض التقديمية و غيرها من خواص الأوفيس الإعتيادية .

الإعلان عن نظام iOS7 :

بدأت أبل بالحديث عن شاشة القفل التفاعلية الجديدة التي أصبحت تتحرك للأعلى و أيضا أتت بالشكل الجديد و تستطيع الوصول إلى مركز التنبيهات من دون الحاجة لفتح القفل أيضا أتت شاشة القفل بالتحسين في طريقة إدخال الرقم السري و تعديل كامل في الوصول إلى بعض الخدمات الخاصة بالجهاز من دون الحاجة إلى إلى فتح القفل .

إنتقل الحديث بعدها عن المتصفح الذي حصل علي طريقة عرض جديدة و أيضا توافق أكبر مع صفحات الإنترنت و أصبح بإمكانك حاليا فتح العديد من الصفحات حيث أنه في الإصدار السابق كان أكثر ما تستطيع فتحة هو 8 صفحات فقط أيضا حصل المتصفح على شكل جديد و أيضا طرق جديدة في التحكم بالمتصفح و أيضا الوصول للصفحات .

بعدها تم إستعراض التطبيق الميل الرسمي لذي أصبح بشكل جديد و تستطيع الوصل للعديد من الخواص من خلال اللمس من دون الحاجة لزر الهوم حيث ركزت أبل في الإستغناء بقدر الإمكان عن زر الهوم و أيضا حصل التطبيق على خواص جديدة و تحسين كبير في عرض الرسائل الجديدة .

بعدها تم الإعلان عن مميزات الجديدة في تطبيق الكاميرا حيث بإمكانك الأن تصوير الصورة علي شكل مربع خاص بالإنستجرام و ليس هذا فقط  بل أيضا بإمكانك الأن تصوير الصورة ووضع فلاتر عليها من خلال تطبيق الكاميرا من دون الحاجة لأي تطبيق خارجي .

بعدها قامت أبل بالإعلان عن تقنية جديدة لنقل الملفات وهي تقنية AirDrop حيث تستطيع من خلالها نقل أي شىئ تريدة لأي جهاز أخر من خلال هذه التقنية التي سوف توفر لك وسيلة نقل جديدة من خلال Wi-Fi و لكن يجب أن يكون الجهازين متصلين بشبكة Wi-Fi واحدة

بعدها تم الحديث عن تطبيق لكاميرا الذي علي حسب قول الشركة أنه أصبح أكثر تفاعلا من السابق و أكثر ذكاء فمن خلاله تستطيع تحديد مكان الصورة و توزيع الصورة حسب المكان أو حسب ملامح الوجهة و أيضا تستطيع تحديد الصورة حسب الشهر أو السنة و أيضا أتاحت أبل المزيد من الخواص للتعديل علي الصور و أضافة خاصية الفلاتر أيضا للتطبيق .

إنتقل الحديث بعدها عن تطبيق الموسيقى حيث حصل علي شكل جديد و أيضا أصبح بإمكانك تحميل المقاطع الموجود في خدمة الأيتونز ماتش و إستعراضعها من خلاله إن كنت لا تعرف هذه الخدمة فهي خاصة لرفع مكتبة الموسيقى الموجودة بالكمبيوتر للسحابة و بذالك تستطيع الإستماع إلى المقاطع و تحميلها إلى التطبيق .

بعدها تم الحديث عن خاصية FaceTime حيث أصبح بإمكانك عمل محادثات صوتية من خلالها حيث أنه سابقا كان فقط تتيح لك الإتصال بالفيديوا لكن حاليا أصبح بإمكانك الحديث من دون فيديوا من خلالها أيضا قالت أبل أنها قامت بالتحديث خدمة الأي مسج و FaceTime و الهاتف و أصبح بإمكانك حجب المكالمات أو الرسائل من أي رقم لا تريدة .

بعدها تم الإعلان أن النظام سوف يكون متاح من اليوم للمطورين و في الخريف لجميع المستحخدمين و من المتوقع إطلاقة في شهر 10 ميلادي أيضا قالت أبل أن النظام سوف يدعم أجهزة الأيفون  من iPhone 4 و أعلى و الأيباد الثاني و أعلى و الأيباد ميمي و الأيبود الجيل الخامس فقط .

 

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *