مميزات المعالج و الذاكرة في سامسونج جالاكسي إس 5

Samsung-Galaxy-S5-3

رائد سامسونج الجديد جالاكسي اس 5  يأتي مع المعالج الثماني النواة Exynos 5420 أو المعالج الرباعي النواة من فئة Snapdragon 801 بتردد 2.5GHz. وهذا المعالج الجديد من شركة كوالكوم يعتبر أسرع وأفضل بالمقارنة مع المعالج Snapdragon MSM8974-AB بتردد 2.3GHz الموجود في Xperia Z2، ولكن ينبغي الإشارة إلى أن Galaxy S5 يأتي مع ذاكرة عشوائية بحجم 2GB فقط، في حين يأتي Xperia Z2 بـ 3GB من الذاكرة العشوائية. وبغض النظر عن الذاكرة العشوائية، فإن Galaxy S5 يأتي كذلك بذاكرة داخلية بحجم 16GB أو 32GB مع إمكانية زيادتها عبر منفذ الذاكرة الخارجية MicroSD.

المعالج Snapdragon 801 هو أفضل أداء وإمكانيات بالمقارنة مع المعالج Snapdragon 800، ولكنه أقل أداء بالمقارنة مع المعالج Snapdragon 805 الذي لن يكون في الأجهزة حتى فصل صيف هذا العام، وبالتالي فإن Galaxy S5 سيشعر بأنه ضعيف في المستقبل المنظور. وبالمقارنة مع المعالج Snapdragon 800، فإن المعالج الجديد Snapdragon 801 يعتبر أسرع بنسبة 14% كما أنه يمتلك معالج رسوميات أسرع بنسبة 28%، وبالإضافة إلى ذلك فهو يحسن سرعة معالجة مستشعر الكامير للصور بنسبة 45%.

المعالج Snapdragon 801 يدعم منفذين للشريحة SIM، وهذا ما يلمح إلى إمكانية قدوم نسخة ثنائية الشريحة من Galaxy S5 في المستقبل القريب. وإلى جانب ذلك، فإن هذا المعالج الجديد يدعم شبكات 4G LTE بسرعة 150 ميغابايت في الثانية، وقد وضعت شركة سامسونج ميزة مبتكرة في الهاتف تدعى Download Booster والتي تسمح بتسريع عملية التحميل بالجمع بين شبكات Wifi وشبكات LTE-Advanced. الهاتف يدعم أيضا تقنية NFC ومنفذ USB 3.0 في الجزء السفلي للهاتف.

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *