مميزات نظام البحث الصوتي الجديد في أندرويد

البحث الصوتي ليس أمراً جديداً على أندرويد، فمنذ إصدارات أندرويد الأولى دعمت غوغل ما يسمى بالأوامر الصوتية Voice Actions، التي تسمح لك بإجراء البحث أو تنفيذ بعض الأوامر كإرسال الرسائل أو تحديد المنبهات عبر التحديث إلى هاتفك صوتياً.

لكن مع نسخة أندرويد 4.1 (جيلي بين) الأخيرة، حسنت غوغل من نظام بحثها الصوتي بشكل كبير، أثار إعجاب كل من جربه. قد لا يكون نظام المساعد الصوتي الجديد قادراً على إلقاء النكات أو التحدث معك عند شعورك بالملل، لكنه يبدع في المجال الأهم من ذلك وهو البحث، حيث يمكن أن تسأله أي سؤال وستحصل على الجواب بشكل فوري وبالغ الدقة وذلك يعود بشكل كبير إلى تقنية البحث الدلالي التي طرحتها غوغل مؤخراً وأطلقت عليها إسم Knowledge Graph.

وما يلفت النظر أيضاً في النظام الجديد هو أن الصوت الخارج من الجهاز يبدو أقرب ما يكون إلى الصوت البشري الطبيعي، منه إلى الصوت الروبوتي الذي نراه في البرمجيات الأخرى المشابهة.

الفيديو التالي سجله أحد المستخدمين وطرح فيه 47 سؤالاً أجابت عنها غوغل بدقة مثيرة للإعجاب. حيث تمكنت بسهولة من الاتصال بفندق بمجرد تحديد إسمه والمدينة، وتشغيل أغنية بمجرد طلب الاستماع إليها، والإجابة على حالة الطقس مهما اختلف أسلوب السؤال، بالإضافة إلى البحث عن مطاعم معينة (مطاعم البيتزا في مدينة معينة مثلاً) والإجابة على الأسئلة المتعلقة بالرياضة مثل (متى لعبة الفريق الفلاني التالية؟) و (هل ربح الفريق الفلاني اللعبة الأخيرة؟) والكثير من الأسئلة الأخرى التي تبدو معقدة لكن غوغل تجيب عليها بدقة وبسهولة مثل (من هو فريق التمثيل في المسلسل الفلاني) ناهيك عن إجراء الحسابات وتحويل العملات والوحدات ومواعيد رحلات الطيران وغير ذلك.

[Phandroid]

 

 

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *