مميزات iOS 8 وماهو الجديد في نظام iOS 8

ios-8-iphone-6

الجوالات .

في مؤتمر WWDC 2014، نحن قد نرى جميع المزايا التي ستأتي مع نظام iOS 8 (بما فيه iOS 8.0 وiOS 8.1)، أي بشكل مشابه لما رأيناه من Apple بالنسبة لميزة CarPlay والتي أعلنت عنها في مؤتمر WWDC 2013 تحت اسم iOS in the Car، ومن ثم بدأت تحسينها لتعمل بإتقان على أنظمة السيارات.

ولكن ياترى ماهي التحديثات القادمة في نظام iOS 8 وهل هذة التحديثات الجديدة في نظام iOS 8 سوف تكون مرضية لعشاق ابل ؟

وماهي مميزات نظام iOS 8 وهل مميزات iOS 8 سوف تبهرنا خصوصا بعد مميزات iOS 7 ؟

iOS-8


Healthbook

يعتبر هذا أهم التطبيقات التي ستأتي في النظام الجديد، وهو عبارة عن تطبيق صحة متكامل، يُمكن المستخدم من تخزين كل أمور حياته الطبية مثل فصيلة الدم والوزن والسكر والأكسجين ونبضات القلب وضغط الدم، وبواسطة خاصية M7 سيكون من الممكن معرفة عدد الخطوات التي تحركها وكذلك السعرات الحرارية المحترقة للمستخدم، ولكن مازال مجهولاً حتى الآن كيف ستقوم الشركة بجمع هذه المعلومات أو طريقة إدارة التطبيق.



تحسين خرائط “آبل”

تُخطط آبل لإطلاق الجيل التالي من نظام الخرائط، وهذا التحديث سيكون معالجة لكل المشكلات الموجودة في الأنظمة السابقة حيث سيتم إضافة دول جديدة للملاحة، وكذلك إمكانية أكثر للتنقل بواسطة القطارات والمواصلات العامة وكذلك معرفة مواقف الأتوبيسات والمطارات على الخرائط.



راديو iTunes

تسعى “آبل” إلى جعل راديو iTunes أكثر قوة وتكاملاً وبعيد عن iTunes تماماً، ليكون منافساً لتطبيقات خدمات الراديو الأخرى مثل Pandora وSpotify و Beats Audio، سيكون التطبيق مثبتاً على النظام بشكل تلقائي، ومنفصل حتى عن تطبيق Music app، وسيكون بواجهة تشغيل أفضل.



Preview و ,,,, Edit

يتوقع أن تنقل آبل تطبيق Preview الشهير في أنظمة “ماك” والمستخدم لعرض الصور وملفات PDF إلى نظام iOS 8 القادم، ولكن لا يمكن التعديل منه على الصور أو على أي ملفات أخرى، وتطبيق ,,,,Edit المحرر الشهير في نظام “ماك”، سيكون قادراً على فتح أي ملف نصي بمختلف الامتدادات على الهاتف ومحتمل أن يكون بديلاً عن المذكرات الحالية، ستكون هذه نقلة كبيرة لنظام iOS.



التخلص من مركز ألعاب

ستقوم “آبل” بإزالة مركز الألعاب وخدماته من نظام iOS والذي كان عبارة عن مركز اجتماعي يستطيع المستخدم التواصل من خلاله مع أصدقائه ويلعبون سوياً ويتبادلون معلومات عن الألعاب، وسيتم إضافة هذه الخاصية في الألعاب مباشرة وليس من خلال المركز.



المزيد في Siri

من المميزات الجديدة التي ستضاف على تطبيق Siri هو دخول طرف ثالث في البحث عن الأسئلة المقترحة، مع إضافة ميزة التعرف على الأغاني من خلال Siri، وستدمج خدمة Shazam المتخصصة في هذا المجال، وبالتالي ستتمكن من تحديد الأغنية بدقة عالية.



مركز إشعارات نظيف

خسر مركز الإشعارات شكله وبعض المزايا في نظام iOS الماضي ولكن في النظام القادم سيكون هناك تحسينات أفضل ليصبح أكثر وضوحاً وسهولة وخاصة في تصنيف Today الذي يوجد فيه الكثير من الإشعارات والمساحة غير المستغلة، لذا سيقوم النظام الجديد بدمج كل علامات التبويب لمزيد من السرعة والدقة.



دعم الصوت عبر LTE 

ستتوافر تحديثات هامة جداً في دعم الصوت عبر LTE، لأنه في الأنظمة السابقة، عندما يكون المستخدم متصلاً بشبكات الجيل الرابع LTE وأراد إجراء اتصال هاتفي، يتم تحويل المكالمة عبر شبكات أقل جودة مثل الجيل الثالث، في التحديث القادم ستكون قادراً على إجراء المكالمات عبر شبكات الجيل الرابع مباشرة.



تحديث التطبيقات

قد تضيف “آبل” بضعة تعديلات لتطبيقات الـ”آيفون”، منها تحديث تطبيق الرسائل ليصبح أكثر تخصيصاً، حيث يتوقع أن تضيف ميزة الحذف التلقائي للرسائل بعد فترة معينة لمزيد من الحماية، وربما أيضاً الرد السريع عليها كما فعلت في نظام “ماك 10.9″، وورد أيضاً أنها تُطور نسخة جديدة من CarPlay لتسمح للمستخدم بربط الهاتف بالسيارة لاسلكياً وبدون كابل، في الوقت نفسه، متوقع أن تقوم بمزامنة التطبيقات من خلال ربطها ببعضها، هذا يعني أن التطبيقات ستكون قادرة على تبادل البيانات والتواصل مع بعضها البعض.

 

إذن، سنرى الكثير من المزايا مع نظام iOS 8، ولكن بعضها كالخاصة بخدمات النقل العام وiCloud وSiri قد تتأخر قليلًا، أو ربمّا حتّى بدايات عام 2015، هل تعتقد أن هذا سيؤدي إلى خيبة أمل بخصوص iOS 8؟ شاركنا برأيك في قسم التعليقات في الأسفل.

حسنا نحن في انتظار ماهو الجديد في نظام iOS 8 وحتى موعد اطلاق نظام iOS 8 سوف نخبركم بالمزيد عن اخبارة.

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *