تطبيقات رمضان 2015 – افضل تطبيقات رمضان للاندرويد

ramadan

تطبيقات رمضان 2015 – افضل تطبيقات رمضان للاندرويد

نقدم لكم في موقعكم التقني الجوالات دوت كوم مجموعة من تطبيقات رمضان Ramadan التي تساعدكم في تحقيق أهدافكم خلال الشهر المبارك وفي تسهيل الصيام والإلتزام بممارسة العبادات.

شهر رمضان المبارك، الشهر العظيم الذي أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار >>> كل عام وانتم بخير وتفضلوا افضل واهم باقة من التطبيقات الاسلامية في مكان واحد :

1- Ramadan 2015

يوفر التطبيق للمستخدم إمساكية (تقويم) رمضان لهذا العام 1436 هجريا من خلال واجهة بسيطة وسهلة تتيح التعرف على مواعيد الإفطار والإمساك والصلوات الخمسة في أكثر من 250 دولة حول العالم، بالإضافة إلى إمكانية تفعيل خيار للحصول على تنبيهات حول مواعيد الإفطار والإمساك ويمكن للمستخدم الإطلاع على الأدعية والأذكار وسينبه التطبيق المستخدم عند حلول موعد الزكاة.

2- رمضان 2015

يوفر التطبيق أكثر من مليون صورة خاصة بشهر رمضان تتضمن صور تهنئة وصور أذكار وصور خلفيات رمضان مع إمكانية مشاركة هذه الصور الرمضانية بسهولة مع الأصدقاء عبر فيس بوك وتويتر وواتساب.

3- رسائل رمضان Ramadan Msgs

يقدم التطبيق للمستخدمين مئات الرسائل لتهنئة الأصدقاء بمناسبة حلول شهر رمضان مع إمكانية إرسال هذه الرسائل عبر الرسائل القصيرة أو واتساب أو نسخها لمشاركتها من خلال أي تطبيق آخر.

4- Dua & Azkar

يتيح التطبيق للمستخدم الإطلاع على الأدعية وعلى الأذكار الخاصة بالصباح والمساء وبعد الصلاة مع توفيرها صوتيا ومترجمة إلى الإنجليزية.

5- صلاتك Salatuk

من أشهر التطبيقات الإسلامية المتوفرة لأجهزة أندرويد التي تتيح للمستخدم تنبيهات بمواعيد الصلاة ومعرفة إتجاه القبلة وأقرب المساجد مع التعرف تلقائيا على الموقع الجعرافي.

6- Quran for Android

تعتبر قراءة القرآن الكريم من أبرز العبادات خلال شهر رمضان، وإذا كنت ممن يعتمدون على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية لقراءة القرأن فإن هذا التطبيق يوفر لك القراءة من خلال صور واضحة مع إمكانية الاستماع إلى أكثر من 15 تلاوة، كما يتميز التطبيق بإمكانية البحث وإمكانية إضافة إشارة مرجعية للعودة للقراءة مرة أخرى من نفس المكان بالإضافة إلى دعم الوضع الليلي وإمكانية تكرار سماع تلاوة عدد من الآيات ويتيح التطبيق أيضا ترجمة لآيات القرآن الكريم باللغة الإنجليزية.

7- iQuran Lite

تطبيق آخر يوفر قراءة القرآن الكريم من خلال واجهة مريحة للعين ووجود ترجمة للآيات باللغة الإنجليزية، مع إمكانية التنقل بسهولة بين السور والآيات.

8- MP3 Quran

يوفر التطبيق أسهل طريقة لسماع القرآن الكريم لأكثر من 100 قاريء مع إمكانية تحميل سور القرآن الكريم على الهاتف لسماعها عند عدم توفر إنترنت.

9- Muslim Pro – Ramadan 2015

يوفر التطبيق مواعيد الإفطار والإمساك خلال رمضان بالإضافة إلى مواعيد دقيقة للصلاة بناءا على الموقع الجغرافي، كما يتيح التطبيق القرآن الكريم مع تلاوات صوتية وترجمات وكتاب حصن المسلم والتعرف على القبلة وشرح لأسماء الله الحسنى وبطاقات معايدة، ويدعم التطبيق العديد من اللغات من ضمنها اللغة العربية.

10- Ramadan Legacy

يساعد التطبيق المستخدم على تحقيق أهدافه خلال شهر رمضان Ramadan، بعد تثبيت التطبيق وفي بداية التشغيل يسأل المستخدم عن تطلعاته خلال الشهر مثل قراءة القرآن الكريم كاملا أو التبرع للجمعيات الخيرية يوميا أو صلاة التراويح يوميا وبناءا على هذه الأهداف يقوم التطبيق بإظهار تنبيهات ملهمة للمستخدم لتشجعيه على أداء العبادات وتحقيق أهدافه من رمضان، كما يتيح التطبيق للمستخدم تسجيل انشطته يوميا لمتابعة نشاطه خلال الشهر من صلاة وقراءة قرآن وقراءة كتب إسلامية، ويوفر التطبيق للمستخدم مشاركة نشاطه من خلال جدول زمني والإطلاع على اللحظات التي يشاركها المسلمين الذين يستخدمون التطبيق حول العالم.

إذا كنتم تستخدمون تطبيقات أخرى مفيدة في رمضان، شاركونا بها من خلال التعليقات


 

أفضل تطبيقات القرآن الكريم للهواتف الذكية

تعتبر قراءة القرآن الكريم من أبرز العبادات في شهر رمضان الكريم وفي ظل انتشار الهواتف الذكية والحواسب اللوحية أصبح ملايين المسلمين يعتمدون على تطبيقات الهواتف الذكية في قراءة القران الكريم وذلك بسبب الخيارات التي توفرها تطبيقات القران الكريم مثل البحث عن الكلمات بالإضافة لوجود تفسير لآيات القرآن الكريم وترجمات لها باللغات الأخرى بالإضافة إلى إمكانية التعرف على معاني الكلمات في آيات القرآن الكريم وإمكانية حفظ الآية التي تم التوقف عنها لاستكمال القراءة فيما بعد.

إذا كنت ممن يعتمد على قراءة القرآن الكريم من خلال تطبيقات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية فإليك أفضل هذه التطبيقات المجانية:

1- Quran for Android

إذا كنت ممن يعتمدون على الهواتف الذكية والحواسب اللوحي في قراءة القرآن الكريم  فإن هذا التطبيق يوفر لك القراءة من خلال صور واضحة مع إمكانية الاستماع إلى أكثر من 15 تلاوة، كما يتميز التطبيق بإمكانية البحث وإمكانية إضافة إشارة مرجعية للعودة للقراءة مرة أخرى من نفس المكان بالإضافة إلى دعم الوضع الليلي وإمكانية تكرار سماع تلاوة عدد من الآيات ويتيح التطبيق أيضا ترجمة لآيات القرآن الكريم باللغة الإنجليزية.

متوفر لأجهزة أندرويد ويمكن تحميله مجانا من خلال متجر جوجل بلاي.

2-  iQuran Lite

تطبيق آخر يوفر قراءة القرآن الكريم من خلال واجهة مريحة للعين ووجود ترجمة للآيات باللغة الإنجليزية، مع إمكانية التنقل بسهولة بين السور والآيات.

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا من خلال متجر جوجل بلاي ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من خلال متجر أبل للتطبيقات.

3- MP3 Quran

يوفر التطبيق أسهل طريقة لسماع القران الكريم لأكثر من 100 قاريء مع إمكانية تحميل سور القرآن الكريم على الهاتف لسماعها عند عدم توفر إنترنت.

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا من خلال متجر جوجل بلاي ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من خلال متجر أبل للتطبيقات.

4- Holy Quran – Moshaf Al Madinah

يوفر التطبيق قراءة القرآن الكريم طبعة المدينة المنورة بنسخة مطابقة للنسخة الورقية تماما دون الحاجة للإتصال بالإنترنت مع إمكانية وضع علامة للعودة للقراءة من نفس المكان بالإضافة إلى وجود فهرس للسور وفهرس للأجزاء مع خيار للانتقال إلى سورة أو جزأ محدد ويتيح التطبيق أيضا قراءة القرآن الكريم في الوضع الأفقي أو الرأسي للشاشة.

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا من خلال متجر جوجل بلاي.

5- Ayat – Al Quran

يعرض التطبيق صور واضحة من المصحف المطبوع من نسخة المدينة المنورة ونسخة المصحف المجود الملونة وفقا لقواعد التجويد ونسخة من المصحف بقراءة ورش عن نافع كما يوفر تلاوات القرآن الكريم من قبل العديد من مشاهير القراء ويتيح التطبيق البحث في آيات القرآن الكريم  بالإضافة إلى الإطلاع على تسير القرآن الكريم من ستة تفاسير مختلفة منها تفسير السعدي وتفسير الطبري وتفسير ابن كثير، كما يوفر التطبيق ترجمة لمعاني القرآن الكريم بأكثر من 20 لغة بالإضافة إلى ترجمة صوتية لمعاني القرأن الكريم وتتوفر واجهة التطبيق باللغة العربية والإنجليزية.

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا من خلال متجر جوجل بلاي ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من خلال متجر أبل للتطبيقات ولهواتف ويندوزفون مجانا من خلال متجر ويندوز فون.

لا تنسونا في دعائكم … جزاكم الله خيرا
order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *