موقع سام موبايل ينشر معلومات حصرية عن Note 5 و Galaxy S6 Edge Plus

note5

تحديث : موقع سام موبايل ينشر معلومات حصرية عن Note 5 و Galaxy S6 Edge Plus

يبدو بأن موقع “سام موبايل” المهتم بأخبار شركة سامسونج، كالعادة لديه معلومات حصرية عن الهاتفيين الجديدين من حيث المواصفات وموعد الكشف الرسمي، الذي من المتوقع أن يكون في بداية شهر سبتمبر خلال فعاليات معرض IFA 2015 في برلين – ألمانيا.

بحسب المصدر، سيتم تزويد Galaxy Note 5 و Galaxy S6 Edge Plus بشاشة لمس Super AMOLED بقياس 5.7 بوصة “إنش” بدقة QHD أو ما يُعرف أيضًا بـ 2K التي تعرض 2560×1440 بيكسل وهي نفس قياس ودقة الهاتف الحالي Galaxy Note 4، حيث سيتوفر الهاتفان بالألوان: الأسود، الذهبي، الفضي والأبيض.

الهاتف اللوحي Galaxy Note 5 سيحمل رقم الطراز SM-N920 بشاشة مُسطحة مع قلم ضوئي S Pen، فيما سيحمل Galaxy S6 Edge Plus رقم الطراز SM-G928 مُزوّد بشاشة منحنية من الجانبين كما في الهاتف Galaxy S6 Edge. وبحسب المعلومات التي نشرها المصدر، ستكون الجهة الخلفية لكلا الهاتفين مصنوعة من الزُجاج كما في Galaxy S6، لذلك من المُحتمل أن تكون غير قابلة للإزالة أيضًا وهذا يعني عدم القدرة على استبدال البطارية بشكل سهل، بالإضافة إلى عدم وجود دعم لبطاقات ذاكرة خارجية microSD كما في S6 و S6 Edge.

وبحسب المعلومات الواردة، فالهاتف Galaxy Note 5 يتم العمل عليه ضمن الشركة تحت اسم المشروع Project Noble وتم تزويده بمعالج ثماني النواة Exynos 7422 يدعم المعمارية 64 بت، وذلك وفق تقنية جديدة في تصنيع الشرائح تُدعى ePoP والتي تضم وحدة المعالجة المركزية CPU ومعالج الرسوميات GPU بالإضافة إلى ذاكرة الوصول العشوائي RAM ومساحة التخزين الداخلية ضمن شريحة واحدة فقط! كما سيتم الاعتماد على شريحة “المودم” الجديدة Shannon LTE لتشغيل شبكات الجيل الرابع للهاتف النقال 4G LTE.

أما الهاتف الآخر Galaxy Note 6 Edge يتم العمل عليه داخل الشركة تحت اسم المشروع Project Zen، حيث تم تزويده بمعالج من شركة كوالكوم بشريحة Snapdragon 808 سُداسية الأنوية وهي نفس المُستخدمة في الهاتف الرائد LG G4، مع 32 جيجابايت للتخزين الداخلي، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل مع مُثبت بصري للصورة OIS ودعم لتسجيل الفيديو بدقة 4K بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل وبطارية بسعة 3000 ميلي أمبير، وعمل الهاتف بإصدار اندرويد 5.1.1 المصاصة (لولي بوب).

أخيرًا يجب الاشارة إلى أن هذه المواصفات تبقى ضمن المعلومات المُسربة، وهي غير مؤكدة تمامًا، مع توقعات للمزيد خلال الفترة القادمة مع اقتراب موعد الكشف الرسمي.

ما هي توقعاتكم للهاتفين سامسونج جالكسي نوت 5 وجالكسي اس 6 إيدج بلس؟ أخبرونا في التعليقات.

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *