مراجعة مواصفات سامسونج جالاكسي فولد Galaxy Fold

Galaxy Fold جالاكسي فولد: المواصفات والمميزات والسعر
Galaxy Fold جالاكسي فولد: المواصفات والمميزات والسعر

Galaxy Fold جالاكسي فولد : المواصفات والمميزات والسعر

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم عن هاتفها الذكي الجديد Galaxy Fold جالاكسي فولد  بعد شهور من التشويق والشائعات، وهو أول هاتف ذكي من الشركة بشاشة قابلة للطي، وذلك خلال مؤتمر الكشف عن سلسلة جالاكسي اس 10 الذي أقامته الشركة اليوم في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

اشتري من موقع سوق

وقالت سامسونج أن Galaxy Fold جالاكسي فولد من فئة الهواتف الفاخرة، وأكدت أنه سيتوفر في 6 أبريل المقبل 2019 مع إصدارين أحدهما يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، والآخر يدعم شبكات الجيل الرابع.

وقال دي جي كوه الرئيس التنفيذي لقطاع الهواتف وتكنولوجيا المعلومات في سامسونج خلال الحدث، أن سامسونج بإطلاق هاتفها الذكي الجديد جالاكسي فولد أعادت ابتكار شاشات الهواتف، كما قدمت فئة جديدة من الهواتف، وأضاف أن سامسونج كتبت اليوم فصلا جديدا في تاريخ الابتكار في الهواتف المحمولة.

ويحمل Galaxy Fold جالاكسي فولد شاشة Amoled أطلقت عليها سامسونج اسم Infinity Flex، وهي شاشة قياسها 7.3 بوصة بدقة QXGA+ يمكن طيها، بالإضافة إلى شاشة أمامية لاستخدام الهاتف عند طيه قياسها 4.6 بوصة بدقة +HD بأبعاد 12:8، أي أن Galaxy Fold يمكن طيه ليعمل كهاتف أو بسطه بحيث يعمل كتابلت.

اشتري من موقع سوق

Galaxy Fold احتاج ثماني سنوات من التطوير والابتكار

وقالت سامسونج أن Galaxy Fold احتاج ثماني سنوات من التطوير والابتكار في المواد والهندسة، حيث يحمل شاشة من مواد جديدة تسمح لها بالطي وليس الانحناء فقط، وهو ما دفع سامسونج لابتكار طبقة جديدة من البوليمر وتحقيق شاشة بنحافة أقل بنسبة 50% مقارنة مع الهواتف الأخرى.

كما صممت سامسونج آلية جديدة للمفاصل، بحيث يمكن طي وبسط Galaxy Fold جالاكسي فولد بسلاسة مثل الكتاب، بالإضافة للاهتمام بالتفاصيل الصغيرة مثل وضع مستشعر البصمات في أنسب مكان للمستخدم، إلى جانب تزويد الهاتف ببطارتين بحيث يكون الهاتف متوازنا في يد المستخدم.

وأكدت سامسونج أنها طورت واجهة استخدام خاصة لهاتفها الذكي الجديد Galaxy Fold جالاكسي فولد، وذلك من خلال دعمه بعدد من المزايا الجديدة الذي يناسب وجود شاشة قابلة للطي، مثل إمكانية فتح نوافذ متعددة في نفس الشاشة، بحيث يمكن للمستخدم تشغيل حتى 3 تطبيقات والعمل عليهم معا في نفس الوقت، بالإضافة لدعم التنقل السلس بين الشاشة في وضع الهاتف والشاشة القابلة للطي عند بسطها (أي وهي غير مطوية)، وقالت الشركة الكورية الجنوبية أنها تعاونت مع جوجل ومطوري تطبيقات أندرويد لضمان أفضل تجربة استخدام ممكنة.

ودعمت سامسونج هاتفها الذكي القابل للطي Galaxy Fold بمعالج كوالكوم Snapdragon 855 ثماني النواة، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4x بسعة 12 جيجابايت، ويحمل الهاتف مساحة تخزين داخلية بسعة 512 جيجابايت بتقنية UFS3.0 للمرة الأولى في هاتف ذكي، مع عدم دعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، كما يحمل بطارية كبيرة قدرتها 4380 ميللي أمبير/ساعة تدعم الشحن السريع سلكيا ولاسلكيا.

زودت سامسونج هاتفها Galaxy Fold جالاكسي فولد بـ 6 كاميرات

وزودت سامسونج هاتفها Galaxy Fold جالاكسي فولد بـ 6 كاميرات لالتقاط الصور عند استخدام الهاتف بأي وضع، 3 كاميرات خلفية منهم كاميرا بدقة 16 ميجابكسل بزاوية واسعة جدا، وأخرى بدقة 12 ميجابكسل تدعم ميزتي التركيز التلقائي والتثبيت البصري بفتحة عدسة متغيرة F1.5/F2.4، والكاميرا الثالثة Telephoto بدقة 12 ميجابكسل تدعم التقريب البصري 2X، إلى جانب كاميرتين أماميتين بدقة 10 و8 ميجابكسل، وكاميرا سيلفي أخرى بدقة 10 ميجابكسل أعلى شاشة الغطاء عند طي الهاتف.

ومثل هواتف سامسونج من الفئة الراقية، يدعم جالاكسي فولد خدمات الشركة مثل المساعد الصوتي بيكسبي، والذي يتيح التفاعل مع الهاتف وإمكانية التحكم في أجهزة المنزل الذكية صوتيا، بالإضافة لدعم خدمة الدفع عبر الهاتف سامسونج Pay، إلى جانب دعم وضع Dex للحصول على واجهة أشبه بأجهزة الكمبيوتر المكتبية عند توصيل الهاتف بشاشة أكبر.

كل ما تود معرفته عن هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Fold

مواصفات سامسونج جالاكسي FOLD 

  • جالاكسي فولد اول موبايل في العالم قابل للطي
  • شاشتين في الهاتف، الاولى الأساسية تأتي من نوع سوبر اموليد بحجم 7.3 بوصة وبدقة 1536×2152 بيكسل وبأبعاد عرض 16:10 وكثافة بيكسلات 414 بيكسل لكل بوصة مع نوتش عريض للكاميرات السيلفي في الشاشة الكبيرة عند فتحها ، والشاشة الثانيه تأتي بحجم 4.6 بوصة بدقة HD+ وهي سوبر اموليد وتأتي بأبعاد عرض 21:9 وتظهر عند غلق الهاتف
  • يمكنك تقسيم الشاشة الي ثلاثة اجزاء وتشغيل 3 تطبيقات في وقت واحد مثل اليوتيوب و الواتساب و ميكروسوفت وورد
  • معالج كوالكوم سناب دراجون 855 ثماني النواة بدقة تصنيع 7 نانو ميتر مع معالج رسومي Adreno 640
  • 512 جيجا مساحة تخزين داخلية من نوع UFS 3.0 السريع جدا جدا لأول مرة في هاتف مع 12 جيجا رام ولا يدعم تركيب كارت ذاكرة خارجي
  • جالاكسي فولد لا يدعم مدخل سماعات 3.5 مم
  • كاميرا خلفية ثُلاثيه بدقة 12 ميجا بيكسل للأولى بفتحة عدسة F/1.5 الى F/2.4 والثانية بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي تيليفوتو للزوم، والثالثه بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي Ultra Wide
  • كاميرا امامية ثُنائية بدقة 10 ميجا بيكسل  وبدقة 8 ميجا بيكسل وهي تُستخدم للعزل
  • كاميرا اخرى بدقة 10 ميجا بيكسل في الCover الخارجي للموبايل
  • جالاكسي فولد يدعم بصمة الإصبع في جانب الهاتف مع الفتح عن طريق الوجه
  • بطارية ضخمة بسعة 4380 مللي امبير من نوع ليثيوم بوليمر وتدعم الشحن السريع 18W
  • الوان الموبايل اسود , فضي , نحاسي , بنفسجي
  • سعر الموبايل جالاكسي فولد يبدأ من 2000 دولار ولا نتوقع نزول الهاتف الي الاسواق المصرية وسيتم بدأ البيع في امريكا واوروبا في أخر شهر أبريل لنسختين واحدة تدعم شبكات عادية بحد أقصى 4G والأخرى تدعم 5G .

 

سعر Galaxy Fold جالاكسي فولد وموعد التوفر

وقالت سامسونج أن Galaxy Fold جالاكسي فولد بنظام التشغيل أندرويد 9.0 باي سيتوفر في 6 أبريل المقبل 2019، وذلك في إصدارين أحدهما يدعم شبكات الجيل الخامس 5G والآخر يدعم شبكات الجيل الرابع 4G، بسعر يبدأ من 1980 دولار أمريكي، وذلك بمجموعة متنوعة من الألوان تشمل الأسود والفضي والأزرق والأخضر.

كان سعر Galaxy Fold عند الإعلان عنه مفاجئة للجميع فالهاتف يبدأ بسعر مساوي لضعف سعر Galaxy S10 Plus حيث قررت سامسونج أن يبدأ سعر هاتفها القابل للطي Galaxy Fold بداية من 1980 دولار. نعم هذا ليس تاريخ أو سنة هذا سعر هاتف سامسونج القابل للطي، قد يكون السعر المرتفع نتيجة لانعدام المنافسة حتى الآن والابتكار الكبير الذي يعد رمزا للهاتف ولكن في رأي على كل حال فالهاتف سعره مرتفع حتى وإن كان سعره مناسب لما يقدمه.

اشتري من موقع سوق

ما رأيك في هاتف سامسونج القابل للطي Galaxy Fold ؟ وهل يكون بداية لتغيير سوق الهواتف الذكية؟

ما هي مواصفات Galaxy Fold جالاكسي فولد ؟

المواصفات Galaxy Fold جالاكسي فولد
الشاشة الشاشة الرئيسية:  7.3 بوصة بدقة QXGA+ شاشة الغطاء: 4.6 بوصة بدقة +HD
المعالج كوالكوم Snapdragon 855
ذاكرة الوصول العشوائي RAM 12 جيجابايت
المساحة التخزينية UFS 3.0 بسعة 512 جيجابايت
الكاميرا الخلفية ثلاثة كاميرات: 16 + 12 + 12 ميجابكسل
الكاميرا الأمامية كاميرتين سيلفي: 8 + 10 ميجابكسل + كاميرا سيلفي أعلى شاشة الغطاء بدقة 10 ميجابكسل
بطاقات الذاكرة الخارجية لا يدعم
الألوان الأسود والفضي والأزرق والأخضر
السعر 1980 دولار أمريكي
موعد التوفر 6 أبريل 2019

الشاشة والتصميم في الهاتف Galaxy Fold جالاكسي فولد

يكمن أكبر تطور في هاتف سامسونج القابل في تصميم الهاتف وطريقة عمله الجديدة والمبتكرة فالهاتف الجديد يأتي بشاشتين واحدة أساسية تعمل فوضع الهاتف والأخرى منطوية تظهر عند فتح شاشة الهاتف لتحصل على تجربة الهاتف والجهاز اللوحي فقط في ثوان معدودة. شاشة الهاتف الصغيرة تأتي بحجم 4.6 بوصة من نوع Super Amoled بدقة HD+ أما الشاشة الكبيرة المنطوية فتأتي بحجم 7.3 بوصة ولكن من النوع الجديد من شاشات OLED التي تطورها سامسونج باسم Dynamic Amoled. تشلك الشاشة تأتي بدقة أكبر 1536 × 2152 بيكسل بكثافة 414 بيكسل في البوصة وبأبعاد 16:9 وهو أمر منطقي كون وضع الجهاز اللوحي عريض وليس طويل.

عمل الهاتف Galaxy Fold جالاكسي فولد

قالت سامسونج خلال مؤتمرها البارحة إنها عملت مع جوجل بشكل كبير لدعم النظام لهاتفها القابل للطي بجانب تطويرها لواجهتاها الجديد One UI لتتوافق مع هذا النوع من الأجهزة الجديدة. في رأي أبرز ما سيجعل تجربة هذا الهاتف متكاملة هو التطور الهائل الذي بذلته سامسونج في تلك الواجهة فنظام الاندرويد ليس مستعدا بعد للتوافق مع تلك الأجهزة وهو شيء رأيناه في هاتف Royole القابل للطي الذي ظهر في معرض CES الشهر الماضي.

وبعيدا عن عمليات تطوير الواجهة والنظام فآلية عمل الهاتف سلسلة للغاية. تجد على يمين الهاتف عند طيه مستشعر جانبي لبصمة الإصبع وهو أمر منطقي كونه من الصعب توفير مستشعر مستقل لكل شاشة. عند تخطي قفل الشاشة ستجد هاتف مثل أي هاتف آخر من خلال الشاشة الصغيرة الخارجية ستمكنك من القيام بكل مهام الهاتف من اتصالات، تصفح الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، المحادثات وحتي الألعاب ولكن ستكون بالتأكيد التجربة أفضل مع فتح الهاتف والاستمتاع بحجم الشاشة الأكبر خاصة وأن العملية سلسلة بشكل لم يكن متوقع كما هو واضح أمامكم في الفيديو القصير في الأعلى.

تعدد المهام في Galaxy Fold جالاكسي فولد

كانت سامسونج أول شركة تهتم بتوفير خاصية تعدد النوافذ فى هواتفها والتي توافرت مع إصدارات السلسلة  Galaxy S الأولى بداية من عام 2013 قبل أن يدعمه الاندرويد بسنوات. في Galaxy Fold سامسونج ارتقت بتعدد المهام إلى مستوى جديد وهو تشغيل ٣ تطبيقات في وقت واحد فى تجربة سلسة، أثناء المؤتمر تم تجربة تشغيل كل من يوتيوب، واتس آب وتطبيق جوجل للبحث على نفس الشاشة.

اقرأ أيضا :

Galaxy S10 جالاكسي اس 10 مواصفات ومميزات جميع النسخ

مراجعة مواصفات سامسونج جالاكسي فولد Galaxy Fold

مواصفات Samsung Galaxy S10e سامسونج جالاكسي إس10 إي

مواصفات هاتف Samsung Galaxy S10 جالاكسي اس 10

مواصفات هاتف Galaxy S10 Plus جالاكسي اس 10 بلس

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.