صور ومواصفات وموعد نزول وسعر HTC One M10

المواصفات المتوقعة للهاتف HTC One M10
المواصفات المتوقعة للهاتف HTC One M10

صور ومواصفات وموعد نزول وسعر HTC One M10

نقدم لكم في aljawalat.com صور ومواصفات وموعد نزول وسعر HTC One M10 .

اسم الهاتف: HTC One M10 أو شيءٌ آخر؟ 

حتى فترةٍ قريبة، لم يكن هنالك أي شك أن الهاتف الجديد سيحمل اسم One M10، إلا أن تسريبًا جديدًا أكد أن الهاتف المقبل سيحمل اسمًا مختلفًا بشكلٍ كليّ، وقد تستبدل إتش تي سي حرف “M” الشهير بحرفٍ أو اسمٍ آخر.

المواصفات المتوقعة للهاتف HTC One M10

  • من المنتظر ان نرى الهاتف الجديد HTC One M10 بتصميم جديد كليا عن سابقيه
  • معالج ثماني النواه  من نوع Qualcomm 820 وبتردد 3 جيجا هرتز او اعلى
  • الشاشة 5 انش عالية الجودة من نوع Super AMOLED تدعم دقة 4k او 2K على الاقل بدلا من الشاشة 1920×1080 الموجودة فى اخيه الاصغر HTC One M9
  • الذاكرة العشوائية “RAM  ستكون 4جيجابايت والذاكرة الداخلية بين 64 جيجابايت او 128 جيجابايت
  • ثنائي الشريحة من نوع نانو
  • الكاميرا الخلفية 27 ميجابيكسل مع مستشعر للوجه و الحركة
  • الكاميرا الامامية 5 ميجابيكسل
  • البطارية 3500mAh مع دعم تقنية الشحن السريع Quick Charge™ 3.0 لشحن اكثر من 60% من البطارية فى نص ساعة فقط
  • مضاد للماء و الغبار
  • قارئ للبصمة
  • مستشعر ضربات القلب

الشكل والتصميم: نسخة مُطوّرة عن هاتف HTC One A9

منذ عدة أسابيع، قام المُسرّب الشهير EvLeaks بتسريب خبرٍ مفاده أن HTC One M10 سيكون شبيهًا جدًا بهاتف HTC One A9 الذي أطلقته الشركة في أواخر العام الماضي هذا الأمر يعني أن الشركة قامت بتطوير تصاميمها بشكلٍ كبير ولن نشاهد بعد اليوم المُكبّرات الصوتية الأمامية المُميّزة لهواتف إتش تي سي.

منذ حوالي الأسبوع، تم نشر تسريب آخر لصورةٍ حية وحقيقية يُفترض أنها للهاتف الجديد HTC One M10 ، وهي تُظهر بالفعل أن الهاتف الجديد يمتلك تصميمًا مُشابهاً لهاتف One A9، ويبدو الهاتف الجديد وكأنه نسخة مُطوّرة عنه. تم نشر صورة افتراضية تظهر شكل الهاتف الجديد اعتمادًا على الصورة الحية المُسرّبة والتي من المفترض أنها تعود للهاتف الجديد.

موعد نزول HTC One M10 :

ذكرت التسريبات السابقة أن الهاتف الجديد من اتش تي سي HTC One M10 سيتم إطلاقه في شهر مارس/آذار المقبل، ولن تقوم الشركة بإطلاقه خلال معرض الهواتف العالمي MWC 2016. اليوم تعود التسريبات الخاصة بموعد إطلاق الهاتف من جديد، حيث أشارت تسريباتٌ جديدة بأن موعد الإعلان الرسميّ عن الهاتف HTC One M10 لأول مرة سيكون بتاريخ 11 أبريل/مارس المقبل، أي أن الشركة ستأخذ وقتًا أكثر قبل أن تقوم بالإعلان عن هاتفها الجديد.

سلسة HTC One و تاريخ الاصدار 

  • اطلقت شركة HTC هاتفها One M7 في مارس 2013
  • HTC One M8 في مارس 2014
  • HTC One M9 في مارس 2015
  • فهل يأتي الهاتف HTC One M10 في مارس 2016 ؟

حجم شاشة HTC One M10 :

في البداية، علمنا أن الهاتف المقبل HTC One M10 سيحمل شاشةً بقياس 5.1 إنش مع دقةٍ تبلغ 1440×2560 بيكسل. مؤخرًا، نشر المسرب الشهير LlabTooFer تسريبًا جديدًا يؤكد أن الهاتف الجديد سيصدر بشاشةٍ قياسها 5.2 إنش وبنفس الدقة. لا يوجد اختلافٌ كبير بالحجم بين القياسين، ولكن قد يكون قياس 5.2 إنش هو القياس المثاليّ لهاتفٍ ينتمي لهواتف الفئة العليا. بالطبع، فإن معظم التسريبات تؤكد أن الهاتف سيتمتع أيضًا بشاشة مصنعة بتقنية AMOLED بشكلٍ مشابه لهاتف One A9.

مواصفات اخرى للهاتف HTC One M10 :

أكدت أيضًا معظم التسريبات أن الهاتف HTC One M10 سيحمل حساس بصمة، في حين أن هنالك تضاربٌ بمكانها: البعض يشير إلى أنها ستكون موجودة بشكلٍ منفصل على الواجهة الأمامية، والبعض يشير إلى أنها ستكون ضمن الواجهة الأمامية ولكن مدمجة ضمن الشاشة، والبعض يشير إلى أنها ستكون على اللوحة الخلفية للجهاز. شخصيًا أعتقد أن الأنسب هو وجود حساس البصمة ضمن الشاشة، ولكن ذلك سيتطلب عتادًا قويًا ومكلفًا كي يكون حساس البصمة فعالًا بالشكل المطلوب. قد تعتمد إتش تي سي بهذه الحالة على تقنية Snapdragon Sense ID من كوالكوم التي تقرأ البصمة بشكلٍ ثلاثيّ الأبعاد اعتمادًا على الأمواج فوق الصوتية. هذا النوع من حساسات البصمة عالي الدقة، وعالي الأداء، ويقدم درجة عالية من حماية الخصوصية، إلا أنه وكما أشرت، سيكون مكلفًا أكثر نظرًا لتعقيد التقنية التي يعتمد عليها ومتطلباتها.

أيضًا هنالك شيءٌ من التضارب بالنسبة لدقة الكاميرا الخلفية، ولكن معظم التسريبات في الفترة الأخيرة تشير إلى أنها ستكون بدقة 12 أو 13 ميغابيكسل مدعومة بتقنية UltraPixel مع نظام تحسين استقرار الصورة OIS ونظام تركيز تلقائي Auto-Focus.

الهاتف HTC One M10 سيصدر بنسخة أندرويد 6.0.1 مع واجهة Sense UI 8.0 من إتش تي سي، ما يعني آخر إصدار للأندرويد بكل مميزاته وآخر إصدار لواجهات إتش تي سي. لماذا كدت أن أنسى المرور على نظام التشغيل؟ أعتقد أنه ومع إثبات كفاءة إتش تي سي بمجال الدعم البرمجيّ وإطلاق التحديثات بسرعةٍ كبيرة، أصبح من البديهيات أن الهاتف الجديد سيحمل آخر إصدارات الأندرويد بكامل مميزاتها. هذه نقطة قوة كبيرة لصالح الشركة التايوانية.

حتى الآن، هذه هي آخر أخبار الهاتف المقبل HTC One M10 من التسريبات الأكثر ترجيحًا وتكرارًا ومن المصادر الأكثر اهتمامًا بالشركة التايوانية.

كي نكون منصفين، فإن كل ما ذكر أعلاه قد يكون خاطئًا، وهذا أمرٌ يجب أن نأخذه بعين الاعتبار عند تذكر التسريبات التي سبقت إطلاق هاتف One M9 العام الماضي، والتي بالغت كثيرًا بتقدير مواصفاته وشكله، وكان لها أثرٌ سلبيّ جدًا عند الإعلان الرسميّ عن الهاتف.

من المتوقع ان يكون سعر الهاتف بين 650 الى 800 دولار عند صدوره.

نحن في انتظار HTC One M10 على اي حال هل انت كذلك ؟

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *