تعرف على أهم مميزات تحديث ios 9.3

تعرف على أهم مميزات تحديث ios 9.3
تعرف على أهم مميزات تحديث ios 9.3

تعرف على أهم مميزات تحديث ios 9.3

أعلنت شركة آبل الأسبوع الماضي عن النسخة الجديدة من نظام تشغيلها iOS 9.3، الذي يتضمن عددا من التحديثات والتحسينات البسيطة الجديدة، بالإضافة لإصلاح بعض الأخطاء البرمجية والأمنية، كما هي عادة “أبل” بإصداراتها الجديدة.

ويتضمن تحديث ios 9.3 عددا من التحسينات والإضافات الجديدة، منها ما قالت آبل إنه يُساعد مُستخدمي أجهزتها على نوم أفضل، وحماية ملاحظاتهم الخاصة بكلمات مرور، إضافة إلى ميزات صحية جديدة.

ميزات تحديث iOS 9.3 :

  • الفترة الليلية Night Shift

يؤثر الضوء الأزرق المنبعث من شاشة الآيفون أو الآيباد على الساعة البيولوجية، مما يؤثر بشكل مباشر سلبا على النوم، وهو ما دعا بعض المبرمجين لإصدار تطبيقات تساعد على ذلك.

إلا أن آيفون في تحديث ios 9.3 الجديد وضعت هذه الميزة بشكل افتراضي، في تحديثها الجديد، وأطلقت عليها اسم Night Shift حيث يقوم النظام بتخفيف الضوء الأزرق تدريجيا، وفقا لمواعيد غروب الشمس بحسب المكان الجغرافي للمُستخدم.

ويقوم النظام بالتحكم بألوان الشاشة بشكل تلقائي بحيث يسمح باستخدام الجهاز بشكل آمن في مختلف الأوقات، ويعود النظام إلى إعداداته العادية صباحا.

ويمكن للمستخدم إيقاف عمل ميزة Night Shift بكل سهولة عن طريق الذهاب إلى الإعدادات، ومن ثم العرض والسطوع ليجد خيار الحد من الضوء الأزرق، الذي يسمح له بالتحكم في كمية الضوء البرتقالي أو الأزرق المستخدم، كما يمكن عرض وتعديل إعدادات ميزة Night Shift من خلال مركز التحكم.

  • تحسين أخبار آبل

تطبيق أخبار آبل حصل هو الآخر على تحسينات ملحوظة في الأداء وايضا مزايا جديدة ومنها تفعيل قسم أهم الأخبار والذي يتضمن أكثر الأخبار أهمية اليوم.

إضافة لما سبق جاء مع قسم اختيارات المحررين واكتشاف المحتوى الرائع الذي قام فريق المشرفين في التطبيق على اختياره للظهور بهذا القسم.

التحريك لليسار سيوفر لك مشاركة الأخبار على الشبكات الإجتماعية بسهولة فيما التحريك لليمين سيوفر لك الوصول إلى العديد من الخيارات سريعا وهذا في قسم for you

من نفس القسم يمكنك تشغيل الأخبار التي تتضمن فيديو دون فتح المقال وهذا من داخل التطبيق وفي قسم for you، كما أنه يمكنك قراءة الأخبار والمقالات في الاتجاه الأفقي وتغيير حجم الخط أيضا لاختيار الأفضل لك.

  • حماية الملاحظات بكلمة مرور

يستعمل العديد من المستخدمين تطبيق الملاحظات Notes لتدوين المذكرات الخاصة بهم، وبعض هذه الملاحظات قد يكون سرّيا وشخصيا ولم يكن بالإمكان سابقا حماية هذه المعلومات.

عملت “آبل” على تسهيل الأمر عن طريق إضافة ميزة حماية الملاحظات مثل المعلومات الطبية والحسابات المصرفية عبر كلمة مرور أو بصمة الأصابع، كما أصبح بإمكان المستخدم فرز المذكرات بحسب تاريخ الإنشاء وتاريخ التعديل أو حسب الترتيب الأبجدي.

  • دعم تعدد المستخدمين للتعليم

افتقر سابقا نظام التشغيل iOS لميزة إضافة عدد من المستخدمين لجهاز واحد، وكان الأمر يعتبر مشكلة للعائلة التي يتشارك فيها الآباء استعمال الحاسب اللوحي آيباد مع الأبناء، كما يعاني النظام من عدم وجود طريقة لإدارة الأذونات، وهو ما عملت “آبل” على حله بالتحديث الجديد وهو ميزه مهمة من مميزات تحديث ios 9.3.
يسمح حاسب آيباد، بعد تحديثه للنسخة رقم 9.3، للمدارس بإنشاء حسابات متعددة للمستخدمين ضمن الجهاز الواحد، مما يسمح للطالب بتسجيل الدخول عبر حسابه ضمن أي جهاز آيباد موجود ليصل إلى تطبيقاته وشاشته الرئيسية.
ويصب هذا التحديث في جهود آبل للمنافسة على قطاع التعليم، بحيث يعطي خيار تعدد المستخدمين سببا إضافيا للمدارس لاقتناء تلك الأجهزة واستخدامها في العملية التعليمية.

وكانت مبيعات حواسيب آيباد قد عانت في السنوات القليلة الماضية من انخفاض كبير في سوق التعليم بسبب مبيعات حاسب كروم بوك Chromebook من جوجل.

  • واجهة رئيسية جديدة لقسم الصحة

تسعى شركة آبل لجعل قسم الصحة في نظام iOS أكثر فائدة من ذي قبل، وقامت الشركة بتحديث الواجهة الرئيسية للقسم كجزء من هذا الجهد، بحيث تشمل المزيد من المعلومات ذات الصلة وبشكل فوري.

وستقوم الأقسام الخاصة بتطبيق الصحة، مثل الوزن والتدريبات والنوم، بالإشارة للمستخدمين إلى التطبيقات التي يمكن استخدامها لتتبع تلك المعلومات والاستفادة منها بشكل أفضل.

  • تحسينات سيري و كار بلاي

يمكن الآن للمشتركين في خدمة آبل نيوز الوصول إلى المحتويات هناك من خلال كار بلاي أثناء قيادة السيارة والتنقل أو السفر.

كار بلاي حصل على شاشة “بالقرب مني” والتي توفر للمستخدم العثور السريع على المحطات والفنادق والمطاعم ومختلف المرافق المهمة.

تحسين النطق عند قراءة الرسائل الواردة وأن تقود السيارة، فيما تم تحسين جودة الموسيقى والمستوى المعتدل المناسب للسائقين.

سيري أصبح يدعم العديد من اللغات الأخرى منها العبرية والماليزية والفنلندية فيما تم دعم الاسبانية كواحدة من لغات النظام.

  • آبل ميوزك حصل على تحسينات

الآن يمكنك إضافة الأغاني من كاتلوج آبل ميوزك دون الحاجة لتضيفها إلى مكتبتك، كما أنه يمكنك معرفة أشهر المقاطع والأغاني في ألبوم معين.

الفيديوهات الموسيقية والكليبات يمكنك مشاهدتها بملء الشاشة على آيباد من خلال هذا التطبيق، لقد أصبح يدعمها هي الأخرى.

في النهاية :

جاء أيضا iOS 9.3 بتحسينات على مستوى لوحة المفاتيح حيث تم إصلاح مشكلة تؤدي إلى اختفاء حقل الادخال في الرسائل خلف شريط الاختصارات، كما أنه تم اصلاح مشكلة كانت تؤدي إلى منع الأفراد من فتح قفل آيباد بواسطة لوحة المفاتيح الخارجية.

وتم تحسين متصفح سفاري ليكون اسرع وأفضل وأكثر قدرة على تحميل الصفحات بسرعة وتوفير تجربة مستخدم جيدة للمستخدمين.

المصدر

ماهو رايكم في مميزات التحديث الجديد لـ iOS 9.3 ؟

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *