مواصفات ايفون اس اي iPhone SE

ايفون اس اي iPhone SE
ايفون اس اي iPhone SE

مواصفات ايفون اس اي iPhone SE

آيفون اس اي iPhone SE هو عبارة عن هاتف ذكي بمواصفات آيفون 6 اس iPhone 6S لكن بتصميم وحجم آيفون 5 اس iPhone 5S .

تأتي مواصفات آيفون اس اي iPhone SE بشاشة IPS LCD قياس 4 بوصة بدقة ريتنا 640×1136 بيكسل (لا تدعم تقنية بالضغط 3D Touch كما في iPhone 6S)، ويعمل بمُعالج آبل الحديث ثُنائي الأنوية A9 بتردد 1.84 جيجاهرتز ومُعالج الرسوميات سُداسي الأنوية PowerVR GT7600، وشريحة مُتابعة الحركة M9 إلى جانب 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائية RAM.

وتأتي الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجا بيكسل قادرة على تسجيل الفيديو بدقة 4K و Full HD والتصوير البطيئ وميزة الصور المُباشرة، مع وجود فلاش LED مُزدوّج، وكاميرا أمامية بدقة 1.2 ميجا بيكسل قادرة على تسجيل الفيديو بدقة HD فقط.

الهاتف آيفون اس اي iPhone SE يدعم تقنية الاتصال القريب NFC لتشغيل خدمة آبل للدفع Apple Pay الإلكتروني مع وجود قارئ البصمة على الزر في الأسفل بتقنية Touch ID، كما يدعم الهاتف تقنيات الاتصال Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac والبلوتوث 4.2 مع دعم شبكات الهاتف النقال للجيل الرابع 4G LTE Cat4.

تصميم آيفون اس اي iPhone SE لا يختلف عن iPhone 5S المصنوعان من المعدن، حيث يأتي الهاتف الجديد وفق الأبعاد التالية: 123.8×58.6×7.6 ميلي متر مع وزن 113 غرام بزيادة 1 غرام فقط عن iPhone S5 القديم الذي ستتوقف آبل عن إنتاجه نهائيًا.

سيُشغّل الهاتف آيفون اس اي iPhone SE بواسطة بطارية بسعة 1642 ميلي آمبير غير قابلة للإزالة كما في جميع أجهزة الشركة، وسيعمل بنظام شركة آبل iOS 9.3 المُنافس الرئيسي لنظام اندرويد، وسيتوفر بأربعة ألوان وهي: الفضي، الرمادي، الذهبي والوردي الذهبي.

سعر آيفون اس اي iPhone SE سيكون 399 دولار لنسخة 16 جيجابايت أو 499 لنسخة 64 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية، حيث سيتوفر في الولايات المُتحدة أولاً بتاريخ 31 مارس/آذار بشكلٍ رسمي.

في الحقيقة تبدو فكرة إطلاق هاتف بشاشة صغيرة 4 بوصة وعتاد جيد مع سعر مُنافس فكرة جيدة جدًا لمُحبي الهواتف صغيرة الحجم لتُشعل سوق الهواتف الذكية في العام 2016.

لكن ما رأيكم بهذه الخطوة التي أقدمت عليها آبل لمُنافسة الأجهزة العاملة بنظام اندرويد والتي يتم تصنيعها من شركات مُختلفة وبأسعار أيضًا مُختلفة مع ضياع أو غياب تحديثات نظام اندرويد التي لا تصل بشكل سريع أو أحيانًا لا تصل نهائيًا، بالمُقارنة مع وصول تحديثات نظام آبل iOS بشكل أسرع! أخبرونا عن رأيكم في التعليقات.

المصدر: Apple عبر The Verge و The Guardian

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *