عودة نوكيا : مواصفات وسعر نوكيا Nokia 6 بنظام أندرويد نوجا

عودة نوكيا : مواصفات وسعر نوكيا 6 بنظام أندرويد نوجا
عودة نوكيا : مواصفات وسعر nokia 6 نوكيا 6 بنظام أندرويد نوجا

عودة نوكيا : مواصفات وسعر نوكيا Nokia 6 بنظام أندرويد نوجا

نوكيا 6

أخيرًا، أعلنت شركة HMD Global عن أول هاتف Nokia بنظام اندرويد رسميًا. الاسم التجاري للهاتف هو نوكيا 6 أو Nokia 6 ويحمل الجهاز مواصفات تقنية نستطيع أن نقول عنها متوسطة.

وبحسب الشركة المُصنعة HMD، فقد تم إطلاق الهاتف نوكيا 6 في الأسواق الصينية أولاً؛ بسبب المبيعات الهائلة في العام الفائت 2016 حيث وصلت مبيعات الهواتف الذكية في الصين إلى 552 مليون جهاز، حيث من المتوقع أن ترتفع هذه المبيعات إلى 593 مليون جهاز في العام الحالي 2017.

يعمل Nokia 6 بنظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا

هاتف نوكيا 6 مُزوّد بشاشة لمس بقياس 5.5 بوصة بدقة كاملة فائقة الوضوح Full HD بغطاء حماية من زُجاج غوريلا غلاس 2.5D المائل بشكل خفيف على جوانب الشاشة، كما تم الاهتمام بالشاشة من حيث الطبقات، لتُقدم تصميم نحيف وإمكانية قراءة عالية تحت ظروف أشعة الشمس.

nokia 6 نوكيا 6 يضم كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسل

نوكيا 6 شركة نوكيا تعلن رسمياً عن هاتف نوكيا ٦ " Nokia 6 " بنظام أندرويد وبشريحتين
نوكيا 6 شركة نوكيا تعلن رسمياً عن هاتف نوكيا ٦ ” Nokia 6 ” بنظام أندرويد وبشريحتين

نوكيا 6 يعمل بمعالج كوالكوم سناب دراجون 430 مع شريحة المودم X6 LTE modem التي تدعم شبكات الجيل الرابع للهاتف النقال 4G. إلى جانب ما سبق، تم تزويد الهاتف 6 nokia بذاكرة وصول عشوائية RAM بحجم 4 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت، إضافةً إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل وكاميرا خلفية رئيسية بدقة 16 ميجابيكسل بميزة الكشف الطوري للتركيز التلقائي لتعطي نتائج وصور أكثر حدة، حيث تبلغ فتحتي العدستين للكاميرا الأمامية والخلفية f/2.0 وتم تصميم وبرمجة واجهة مُستخدم خاصة للكاميرا بحيث يُمكن تشغيل الكاميرا بسُرعة وسهولة لإلتقاط الصور أو تسجيل الفيديو.

ويحمل هاتف نوكيا 6 تقنيات الاتصال، سلكي، ولاسلكي Wi-Fi و بلوتوث، وحساس بصمة الأصابع على زر الرئيسية، وسيعمل جهاز 6 nokia بنظام اندرويد نوجا.

مواصفات هاتف Nokia 6 نوكيا 6 : 

  • شاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل (Full HD) بسطوعٍ قدره 450 Nits وطبقة حماية زجاجية من نوع Gorilla Glass 3.
  • شريحة المعالجة Snapdragon 430 من كوالكوم بثمانية أنوية معالجة وترددٍ قدره 1.5 غيغاهرتز مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 505.
  • ذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت قابلة للتوسعة حتى 128 غيغابايت عبر منفذ microSD.
  • الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميغابيكسل مع مصباحيّ إضاءة من نوع LED Flash ومدعومة بتقنية تتبع الطور PDAF وفتحة عدسة f/2.0. الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل مع زاوية تصوير عريضة 84 درجة.
  • هيكل معدنيّ من الألمنيوم مع حساس بصمة على اللوحة الأمامية للجهاز.
  • يدعم الاتصال عبر شريحتيّ SIM.
  • يدعم الاتصال بمعايير: 4G LTE, Wi-Fi 802.11 b/g/n, Bluetooth 4.1, GPS
  • بطارية بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي.
  • نظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا.
  • الأبعاد: 154×75.8×7.8 ميللي متر.

سعر موبايل Nokia 6 نوكيا 6 :

سيتوفر هاتف Nokia 6 باللون الأسود وبسعرٍ قدره 245 دولار أمريكيّ، وهو مخصص بشكلٍ حصريّ للسوق الصينية، ولا يوجد معلومات حول نية نوكيا طرحه في الأسواق العالمية. بكل الأحوال، فإنه من المتوقع أن تقوم نوكيا بالكشف عن هواتف أخرى في معرض الهواتف العالميّ MWC 2017.

ما رأيكم بعودة العلامة التجارية Nokia إلى الأسواق مُجددًا مع هاتف 6 nokia نوكيا  6 العامل بنظام تشغيل اندرويد؟ شاركونا في التعليقات.

شاهد ايضا :

اسعار موبايلات نوكيا 2017 | اسعار موبايلات nokia

اسعار موبايلات نوكيا nokia 2017 | اسعار nokia

احدث انواع موبايلات نوكيا 2017 اسعار نوكيا 2017 افضل انواع هواتف نوكيا في مصر  في مكان واحد مع دليل اسعار موبايلات نوكيا 2017 على موقع الجوالات دوت كوم دائما محدث باستمرار.

المصدر:  Reuters و Engadget

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *