فيس بوك يغلق ثغرة تسمح للتطبيقات الخبيثة باختراق الصور بالهاتف !

اكتشفت باحث في الأمن المعلوماتي تطبيقات على نظام الأندرويد و آي أو إس iOS قادرة على اختراق و نسخ صورك الخاصة على الذاكرة التخزينية بهاتفك الذكي دون علمك. و في إطار انتشار الخبر في الوسط الالكتروني المعلوماتي كانت شبكة التواصل الإجتماعي 30 دقيقة فقط لإصلاح العطب البرمجي لكن هذا لا يعفيها من أن تكون عرضة لقضايا و دعاوى من متضررين لا حصر لها.

على الرغم من أن الثغرة الأمنية ثابته و مرصودة و لكن هذا لا يمنع أن الصور كانت في متناول مختلف التطبيقات التي حصلت من المستخدم مؤخراً على تصريح تسجيل الدخول بواسطة الفيس بوك. تطبيق الهاتف الذكي Facebook له خاصية تدعى مزامنة الصور، هذه الخاصية تمنحك مساحة 2 جيجابايت سحابية على الفيس بوك لتقوم برفع صورك عليها حتى تكون بمأمن في حالة فقدان الهاتف أو مسحها عن طريق الخطأ، هذه الخاصية مذكورة في الفيس بوك بأنها مشروطة بسرية البيانات طالما كانت في حالة التخزين فقط و ليس العرض.

و في إطار هذه المعلومات قام الفيس بوك بعمل القائمة البيضاء للتطبيقات التي تسمح لتسجيل الدخول بها عبر الفيس بوك بالتالي يمكنك المقارنة و منع التطبيقات الأخرى و حرمانها من هذا الخيار.

المصدر

عن أحمد الشهاوي

أحمد الشهاوي، مصري الجنسية، ثلاثة و عشرون عاماً، أهتم بمتابعة الأخبار التقنية و التكنولوجيه و أحاول جمعها و سردها و عرضها باللغة العربية في محاولة لإثراء المحتوى التكنولوجي العربي على شبكة الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.