نصائح للرفع من سرعة واداء هواتف سامسونج

 نصائح للرفع من سرعة واداء هواتف سامسونج
نصائح للرفع من سرعة واداء هواتف سامسونج

نصائح للرفع من سرعة واداء هواتف سامسونج

نقدم لكم في الجوالات aljawalat.com طرق تسريع ورفع أداء هاتف سامسونج جالاكسي بدون برامج وقد اخترصنا لكم بعض النصائح المفيدة للرفع من سرعة واداء هواتف سامسونج او الاندرويد عموما .

حذف الملفات المؤقة (الكاش Cache) دوريا:

تكمن مهمة الكاش (البيانات المخزنة مؤقتًا) في تسريع الأداء ومن ثم تسريع الهاتف ، وذلك عبر تخزين الملفات التي تستعملها التطبيقات آنيا لسهولة وسرعة الرجوع اليها، لكن الكاش قد يتسبب بالعكس في بطئ الهاتف عندما تتكاثر هذه الملفات، وقد يؤدي حذف الكاش حينها إلى تحسين الأداء، لحذف هذه الملفات المؤقتة اذهب إلى الإعدادات، ثم إلى التخزين Storage. اضغط على “البيانات المخزنة مؤقتا” Cached data، ثم قم بالموافقة على الرسالة التي تسألك إن كنت تريد حقا حذف الكاش لجميع التطبيقات.

تغيير اللانشر الافتراضي Launcher:

من الجيد تغيير اللانشر الافتراضي الخاص بسامسونج الى اخر خفيف وسريع حسب اختيارك، تتوفر العديد منه على متجر التطبيقات جوجل بلاي واشهرها Nova Launcher و Google Now Launcher، او يمكنك تجربة اي واحد اخر لحين تجد ما يليق بك وبذلك يمكن ان تقوم ب تسريع الهاتف بشكل نسبي.

حذف او تعطيل التطبيقات الافتراضية:

تأتي الهواتف الذكية عامة وهواتف سامسونج خاصة بمجموعة من التطبيقات المثبتة على النظام افتراضيا، هذه التطبيقات نادرا ما نكون بحاجة لها جميعها علما انها تأخذ مساحة من هاتفنا جالاكسي وتأثر ايضا على سرعته، لذا سيكون من الافضل التخلص منها حسب المستطاع:
في مدير التطبيقات احذف تلك التي استطعت حذفها، في حين تستعصي بعضها بحجة انها من النظام نفسه، في هذه الحالة يمكنك تعطيلها (Disable) فقط.
من جهة اخرى يمكنك حذف تطبيقات النظام جميعها اذا ما كاتت بهاتفك صلاحيات الروت، وذلك باستعمال احد التطبيقات المتخصصة في ذلك.

مراجعة التطبيقات التي تعمل في الخلفية:

حسنا، هنا سنتعمق قليلا، على هاتفك اندرويد تشتغل العديد من التطبيقات في الخلفية، اي انها تعمل في الخفاء، وهذا ظروري بالنسبة لبرامج التراسل والدردشة حتى تتمكن من التوصل يالاشعارات الجديد، في حين لا داعي للسماح لتطبيقات اخرى بالعمل دون علم منك اذا ما كنت لا تنتظر منها اشعارات جديدة.
اذا اختر لنفسك احد تطبيقات ادارة الهاتف للتحكم في تطبيقات الخلفية ورفع سرعة واداء هاتفك الذكي.

يمكنك تجربة تطبيق Doze  لهذا الغرض.

تعديل سرعة التأثيرات او تعطيلها:

تمتلك واجهة TouchWiz مجموعة من التأثيرات الحركية الجميلة لفتح وإغلاق التطبيقات والانتقال بين الواجهات وغير ذلك. لكن هذه التأثيرات تؤثر سلبا على أداء الاستخدام.
يوجد خيار خفي يتيح لك التعديل على زمن هذه التاثيرات او تعطيلها. هذا الخيار يحتاج إلى تفعيل خيارات المطوّر Developer Options، بعد الدخول الى “خيارات المطور” Developer Options ابحث عن “مقياس حركة الإطار” Window Animation Scale قم بالتغيير إلى “مقياس الحركة بمعدل 0.5x”. كما يمكنك إن أردت تعطيل التأثيرات عبر الخيار الأول.

هذه النصائح اخترتها لكم باعتبارها مهمة جدا فهي تقوم ب تسريع الهاتف، لكن لا تنسى ان هناك العديد من الحيل والطرق والتطبيقات للرفع من سرعة واداء هواتف سامسونج، في حال كنت قد جربت طريقة اخرى واستفدت منها لا تبخل علينا بها وضعها في تعليق لنستفيد من خبرتك ايضا.

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *