طريقة فتح قفل شريحة SIM لجالاكسي اس 5 للأجهزة الأوربية

gs5-region-lock

ربما بعض من زوار ومتابعي موقعنا يخططون لشراء هاتف سامسونج جالاكسي اس 5  الجديد من دولة أوربية او أجنبية مثل أمريكا او حتى دولة أسيوية غير تابعة للمنطقة التابعة لدولتهم. هنا يجب عليكم التوقف قليلًا! لأنني سأزف لكم خبر قد يكون بالسيئ ومن غير المحبب قراءته. الخبر هو قرار شركة سامسونج بعدم قدرت عمل هاتف جالاكسي اس 5 galaxy s المُباعة في أوربا او غير منطقة مختلفة عن منطقة بلدكم بالعمل على بطاقة SIM الشركات في المكان الذي تعيش فيه إلا بشروط يجب ان تحققها وسنتكلم عنها لاحقًا.

طبعا هذة الشروط طبقت على الهاتف جالاكسي نوت 3 من قبل الاس 5 وايضا على جميع الاجهزة القادمة من سامسونج.

في حال رغبتكم بشراء هاتف Samsung Galaxy S5 من أوربا او دولة اُخرى غير الدولة او المنطقة التي تعيش بها سوف تتفاجئ عند فتح صندوق الهاتف وإدخال شريحة الهاتف SIM بطلب الجهاز لرقم كود المنطقة region locking او ما يعرف بـ SIM network unlock pin حتى تعمل الشريحة على الهاتف الجديد.

بكل بسطة يجب ان نلفت إنتباهكم الى طريقة وكيفية فتح قفل الشريحة على الهاتف بضرورة إستخدام شريحة SIM من نفس الدولة التي إشتريتم الهاتف منها (مثال تم شراء Galaxy S5 من الدول الأوربية اي نسخة أوربا وسوف تستخدم الجهاز في السعودية او الإمارات)، ليس هذا وفقط! بل يجب إجراء مكالمة على شبكة الدولة الأم التي تم بيع الهاتف فيها لمدة 5 دقائق حتى تستطيعوا إستخدام الهاتف في باقي الدول حول العالم والعكس صحيح، وهذا الأمر تم توضيحه على الملصق الموجود على علبة هاتف Samsung Galaxy S5 في أوربا والصورة التالية توضح ذلك.

نعتقد بأن الحل واضح ويحتاج شريحة من نفس الدولة مع مكالمة لمدة 5 دقائق على شبكة الدولة وسيصبح الهاتف حرًا لكي يعمل في اي شبكة اُخرى حول العالم بدون اي مشاكل.

المصدر: Android Central

كلمات البحث :

  • sim network unlock pin مشكلة
  • رمز pin الخاص بإلغاء تأمين شبكة sim s5
  • رمز pin الخاص بإلغاء تأمين شبكة sim سامسونج
  • sim network unlock pin حل مشكلة

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *