مواصفات ومميزات وعيوب وسعر جالكسي اس 6 وجالكسي اس 6 إيدج

S6-S6-Edge

موقع الجوالات دوت كوم يقدم : غدا الأحد هو موعد سامسونج الكورية للكشف عن أحدث هواتفها الذكية في سلسلة “جالكسي”، سواء الهاتف “جالكسي اس 6″ Galaxy S6، أو نسخته الأخرى المزودة بشاشة منحنية والتي ينتظر أن يطلق عليها اسم “جالكسي اس 6 إيدج” Galaxy S6 Edge.

وينتظر أن يملك كلا الهاتفين مواصفات داخلية واحدة، عدا الشاشة والبطارية، حيث سيتميز الهاتف “جالكسي اس 6 إيدج” بشاشة منحنية على الجانبين، بدلاً من جانب واحد كما كان في الهاتف “جالكسي نوت إيدج”، ووبطارية ذات سعة أكبر من الهاتف “جالكسي اس 6″.

  Samsung Galaxy Unpacked 2015 – The Next Galaxy – aljawalat.com

سامسونج تعتمد في أجهزتها الذكية على هيكل خارجي مصنوع من الزجاج والمعدن

 

أوضحت التسريبات أن اعتماد سامسونج على الهيكل المصنوع من الزجاج والمعدن يأتي لجعل الهاتفين أخف وزنا وأقل سُمكا مقارنة بالهاتف “جالكسي اس 5″، ولتزويدهما بميزة الشحن اللاسلكي، حيث أن الجزء الخلفي الزجاجي سيسمح للمجال المغناطسي بالمرور دون مشاكل وهو الأمر الذي لم يكن ليحدث إذا زود الجهازين بهيكل معدني بالكامل.

عيوب جالكسي اس 6 وجالكسي اس 6 إيدج

 

ربما سيتسبب تزويد سامسونج لكلا الهاتفين “جالكسي اس 6″ Galaxy S6 أو “جالكسي اس 6 إيدج” Galaxy S6 Edge بهيكل مصنوع من الزجاج والمعدن في فقدان بعض المميزات، مثل ميزة إزالة الجزء الخلفي لتغيير البطارية أو ميزة مقاومة المياة، كما يمُكن أن يفقد كلا الجهازين لإمكانية تزويدهما ببطاقة ذاكرة خارجية مما يُبقى المستخدم مقييدا بالذاكرة الداخلية لجهازه أو استعمال خدمات التخزين السحابي.

مواصفات جالكسي اس 6 وجالكسي اس 6 إيدج

 

وعلى مستوى الشاشة فإن المنتظر أن يضم كلا الهاتفين شاشة من نوع Super AMOLED بقياس لا يقل عن 5 بوصات، مدعومة هي الأخرى بزجاج “جوريلا جلاس 4″، وتدعم العرض بدقة Quad HD، وتوفر كثافة بكسلات تبلغ 577 بكسل لكل بوصة، وتتميز بوضوحها في ظروف الإضاءة العالية.

وكانت سامسونج قد أشارت في أحد الفيديوهات التي نشرتها للتشويق لقدوم الهاتفين إلى أن الشاشة ستتميز بتقنية تجعلها مضادة لإنعكاسات الضوء، وأنها ستعرض الألوان بشكل أقرب إلى الطبيعي.

وسينبض بداخل الهاتفين مُعالج ذو ثمانية أنوية مطور بمعمارية 64 بت وبدقة تصنيع تبلغ 14 نانومتر، ويرجح أنه المعالج Exynos 7420 الذي طورته سامسونج وبدأت في انتاجه فوق سابق هذا العام، وتشير التسريبات أن المعالج أسرع بنسبة 50% من المعالج الموجود في هاتف “جالكسي اس 5″.

وعلى مستوى ذاكرة الوصول العشوائي سيضم كلا الهاتفين ذاكرة RAM لن تقل عن 3 جيجابايت، أما ذاكرة التخزين الداخلية فيتوقع أن تتوافر بثلاث سعات اختيارية سواء 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت.

مميزات الكاميرا  في جالكسي اس 6 وجالكسي اس 6 إيدج

 

يتوقع أن يزود “جالكسي اس 6″ و”جالكسي اس 6 إيدج” بكاميرا خلفية بدقة 20 ميجابكسل، وذلك على الرغم من خروج تقرير سابق يشير إلى أن سامسونج غيرت خططها مؤخرا لطرح الهاتف بدقة 16 ميجابكسل فقط، إلا أن من المؤكد أن تُدعم الكاميرا بمثبت بصري للصورة للحد من أي اهتزازات قد تؤثر على جودة الصور.

وينتظر أن تدعم الكاميرا الخلفية في الهاتفين كذلك بعدسة ذات فتحة واسعة، قياس f/1.9، لضمان التقاط صورا واضحة في ظروف الإضاءة المنخفضة، كما ينتظر أن يملك كلا الهاتفين كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل مزود بإمكانية التصوير بتقنية HDR.

مميزات البطارية في جالكسي اس 6 وجالكسي اس 6 إيدج

 

أوضحت تقارير سابقة أن الهاتف “جالكسي اس 6″ سيزود ببطارية لا تقل سعتها عن 2550 ميلي أمبير/ساعة، على أن يتفوق الهاتف “جالكسي اس 6 إيدج” قليلا في سعة البطارية ليزود بواحدة سعتها 2600 ميلي أمبير/ساعة.

وينتظر أن تملك البطارية إلى جانب ميزة الشحن اللاسلكي، إمكانية للشحن السريع التي تتيح استخدام الهاتفين لمدة أربع ساعات عقب 10 دقائق فقط من الشحن، كما خرجت تسريبات تشير إلى أن سامسونج فكرت في دعم البطارية بميزة مبتكرة هي الشحن عبر الطاقة الشمسية أو الضوء الاصطناعي، وهو الأمر الذي قد يمثل مفاجأة في سوق الهواتف الذكية، إلا أن الفكرة تظل مستبعدة قليلا لعدم ظهور أي أخبار حول اختبارات أجرتها الشركة لضمان عمل تلك التقنية دون مشاكل.

سعر جالكسي اس 6 وجالكسي اس 6 إيدج

 

تسريبات سابقة أشارت إلى أن الهاتف “جالكسي اس 6″ سيُطرح في أوروبا بسعر يبدأ من 749 يورو لسعة 32 جيجابايت، في حين سيُباع بسعر 849 و 949 يورو لسعتي 64 و 128 جيجابايت على الترتيب، أما الهاتف “جالكسي اس 6 إيدج” فسيبدأ سعره من 849 يورو يورو لسعة 32 جيجابايت، وسيُباع بسعر 949 و 1049 يورو لسعتي 64 و 128 جيجابايت على الترتيب.

نظرة اولى على Galaxy S6

 

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *