كيفية تشغيل وضع الطوارئ في هاتف SAMSUNG Galaxy S6 و S6 Edge !

samsung-s6-edge-sos-messages-3

 

لابد أننا في يوم من الأيام سوف نتعرض لخطب ما و لن يكون في وسعنا إنجازه بشكل منفرد، مثل لا قدر الله شجار عنيف مع أحد الجيران أو حادث بالسيارة أو أشياء من مثل هذا القبيل، و لهذا ابتكرت سامسونج خاصية SOS.. هذه الخاصية تسمح لك بإرسال رسالة طوارئ لأرقام أشخاص أنت في حرية تامة عند اختيارهم و تخصيص خيارات الرسالة التي سوف تصلهم، حتى الآن هذه الخاصية مدمجه في هاتفي Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge فقط من سامسونج.. هذه الرسالة تتضمن موقعك على شبكة الخرائط و تحديد المواقع GPS كما أنها تأخذ صورتين أثناء الحدث من الكاميرتين الأمامية و الخلفية و تقوم بتسجيل الصوت المحيط بك أيضاً و من ثم تدمجهم في رسالة واحده و يقوم الهاتف بإرسالها لأشخاص قمت أنت بتحديدهم مسبقاً.

 

خطوات تشغيل و تخصيص رسائل SOS من سامسونج

1. فتح لائحة التطبيقات في هاتفك الذكي ثم الضغط على تطبيق الإعدادات Settings.

2. تحت تبويب Personal اختر Lock screen and security من القائمة. مثل الصورة بالأسفل

3. في تبويب Safety اختر Send SOS Messages. مثل الصورة بالأسفل

4. مرر الزر بأعلى الشاشة على اليمين إلى اليمين حتى يصبح On مُخضر لونه، حتى تقوم بتشغيل الخاصية. مثل الصورة بالأسفل

5. أضف الأشخاص الذين ترغب في أن يتسلموا هذه الرساله فيما بعد عبر الضغط على خيار “Send messages to” من القائمة بالصورة السابقة.

6. الآن قد انتهيت من تشغيل هذه الخاصية، في حال حدوث أي خطب لا قدر الله يمكنك الضغط بسرعة ثلاثة مرات متتابعه على زر التشغيل Power.

عن أحمد الشهاوي

أحمد الشهاوي، مصري الجنسية، ثلاثة و عشرون عاماً، أهتم بمتابعة الأخبار التقنية و التكنولوجيه و أحاول جمعها و سردها و عرضها باللغة العربية في محاولة لإثراء المحتوى التكنولوجي العربي على شبكة الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.