بطاريتك بتفصل بسرعة ؟! خطوات بسيطة لعمر بطارية أطول !

1

 

من الواضح أن مستخدمين الهواتف الذكية مع مرور الوقت أصبحوا يعانون من عطب ما في بطاريات الهواتف و بات هذا الأمر مزعجاً لهم بشكل واضح، تنشر مدونة الجوالات.كوم عدة طرق و خطوات بسيطة للحفاظ على عمر بطارية هاتفك الذكي لفترة أكبر و بطريقة لا يثير ضجرك.

1. سطوع الشاشة (إضاءة الشاشة) Display Brightness: 

مع مرور الوقت تصبح شاشات هواتفنا الذكية ذات حجم أكبر و جودة أكبر و كثافة Pixels أكبر، نمتلك الآن هواتف ذكية مثل Samsung Galaxy Note 4 و LG G3  و htc One M8 و Nexus 5 .. مع كثافة Pixels عملاقة مثل 2,560×1,440 في هاتف LG G3 الذكي على سبيل المثال .. و لكن مع روعة هذه الشاشة في عرض الألوان و البيانات فإنها في الجانب الآخر وسيلة فعاله لقتل بطارية الهاتف الذكي؛ للأسف الإهتمام بتكنولوجيا بطاريات الهواتف الذكية لا ينال نفس الإهتمام بتطوير إمكانيات و قدرات الهواتف الذكية في مراحل تصنيعها.

تقليل سطوع الشاشة سوف يساعد بشكل كبير على إطالة عمر بطارية الهاتف الذكي مع مراعاة أنه أيضاً لابد من عدم تمكين حساس الإضاءة لأنه في حين تشغيله سوف يستهلك طاقة أكبر بقدر كبير من طاقة السطوع و سوف يظهر الأمر و كأن شيئاً لم يكن بل سوف يكون الأمر أسوأ.


2. حزمة البيانات الإلكترونية Cellular Data:

 يعتمد ذكاء الهواتف الذكية على وجود إتصال بشبكة الإنترنت، فانقطاع خدمة الإنترنت هي بمثابة أمل حقيقي لمستخدم الهواتف الذكية، فيضطر إلى تمكين حزمة البيانات الإلكترونية Cellular Data و التي تستهلك بدورها كمية خرافية من الطاقة المخزونة مسبقاً ببطارية الهاتف، كما أن الهاتف إن كان متواجد في مكان لا يتم تغطيته بشبكة الإتصالات بشكل جيد فإن ذلك يجهد الهاتف بشكل كبير طوال الوقت بالبحث عن إشارة جيدة ليتصل بها لاسلكياً.

أرى أنه من الأفضل عدم توصيل هاتفك بخدمة الإنترنت إلا عن طريق شبكة Wi-Fi يمكنك الولوج إليها، و عدم استخدام حزمة البيانات الإلكترونية Cellular Data إلا في الأشياء المُلحه بشكل كبير و في أضيق الظروف للتمتع بعمر بطارية أطول.


3. مشاهدة مقاطع الفيديو على الإنترنت و الألعاب Streaming videos & Playing games:

كما ذكرت سابقاً عن سطوع شاشة الهاتف و أكدت أنها تستهلك طاقة من البطارية بشكل كبير جداً، فإنك تستخدم سطوع الشاشة في مشاهدة الفيديوهات على الإنترنت و فتح تطبيقات الألعاب أيضاً، مشاهدة فيديو HD عالي الجودة على شبكة الإنترنت قد يصيب بطارية هاتف الذكي بالألم نظراً لما يُحدثه بها من إجهاد، كما أن مشاهدة مقاطع الفيديو على شاشة الإنترنت يزيد من الطاقة التي تستخدم للـWi-Fi أو الـCellular Data بنسبة 50% ! أما عن الألعاب التي تتصل بالإنترنت أيضاً مثل لعبة Clash of Clans فلها نفس التأثير على عمر بطارية هاتفك الذكي.


4. الـGPS و خدمات تحديد الموقع:

تستهلك خدمة تحديد المواقع GPS نسبة كبيرة جداً من بطارية هاتفك الذكي، لذا عند عدم حاجتك الملحه لإستخدام هذه الخاصية من الأفضل أن تقوم بإيقاف هذه الخدمة، و إذا كنت لا تعلم كيفية إيقاف الخدمة برجاء إتباع المسارات الآتية:

1. مستخدمين iPhone و iPad: 

Settings > Privacy > Location services > System services

2. مستخدمين Android:

Settings > Locations

3. مستخدمين Windows Phone:

Start > Settings > Location


5. التطبيقات التي تعمل باستمرار Background Data:

للتأكد من أنك لن تفقد رسالة بريد إلكتروني E-mail أو أية تنبيهات جديدة بخصوص التطبيقات التي تستخدمها Apps Push Notifications؛ تأتي التطبيقات بإمكانية المعالجة المستمرة للبيانات و دفع تنبيهات لمستخدم الهاتف لإبلاغة بكافة التحديثات الخاصة بكل تطبيقٍ على حده. مع إستمرار اتصال الهاتف بشبكة الإنترنت تستمر التطبيقات بدورها في معالجة البيانات للتأكد من وجود إشعارات جديدة أم لا، و في حالة وجود إشعارات جديدة يقوم التطبيق بدفع تنبيهات لك. تستهلك هذه الخاصية نسبة كبيرة من بطارية الهاتف نظراً لأنها تولج إلى الإنترنت و تتحمل تشغيل تطبيقات أيضاً. ينصح الخبراء بتحديد بعض التطبيقات المحدودة المهمة لمنحها هذة الصلاحية.

و فيما يلي الخطوات و المسارات لتحديد هذه الخاصية:

1. مستخدمين iPhone و iPad:

Settings > General > Background App Refresh

2. مستخدمين Android:

Settings > Data Usage > Restrict background data

3. مستخدمين Windows Phone:

Settings > Security and Privacy > Application Permission > Run in Background


إذا كنت مستخدم أندرويد Android إصدار 4.0.3 أو إصدارات أحدث، فإني أنصحك بتطبيق Ampere، و هو تطبيق يساعدك على إدارة كافة شئون البطارية عن طريق لمسة اصبعك على شاشة هاتفك الذكي. يساعدك تطبيق Ampere على معرفة الآتي:

1. درجة حرارة البطارية.

2. جودة شاحن الهاتف و قدراته.

3. سرعة شحن الهاتف.

4. مراقبة آداء بطارية هاتفك الذكي باستمرار.

لابد أن يكون إصدار نظام تشغيلك الأندرويد 4.0.3 أو أحدث من ذلك

الإصدار 1.35

حجم التطبيق 2.4 ميجابايت

عدد مرات التحميل 500,000

Google-play

صور من شاشة هاتف تم تثبيت التطبيق عليه مُسبقاً

order-now1

صفقة اليوم و أفضل العروضجوميا jumia

تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن أحمد الشهاوي

أحمد الشهاوي، مصري الجنسية، ثلاثة و عشرون عاماً، أهتم بمتابعة الأخبار التقنية و التكنولوجيه و أحاول جمعها و سردها و عرضها باللغة العربية في محاولة لإثراء المحتوى التكنولوجي العربي على شبكة الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *