10 خطوات لزيادة سرعة موبايلك القديم وإعادتها كما كانت

10 خطوات لزيادة سرعة موبايلك القديم وإعادتها كما كانت
10 خطوات لزيادة سرعة موبايلك القديم وإعادتها كما كانت

10 خطوات لزيادة سرعة موبايلك القديم وإعادتها كما كانت

قبل ما تقرر تشترى هاتف جديد .. اليك 5 خطوات تعيد سرعة هاتفك القديم

هل تعاني من بطء هاتفك ؟! هل تريد أن تعرف كيف تقوم بـ زيادة جوالك لكي تقوم بإستخدام جوالك بشكل أسهل و أسرع و القيام بالمهام المختلفة بدون حدوث مشاكل في هاتفك ؟!

لا شك أن هذا الأمر يشغل بال الكثيرين من المستخدمين ,حيث يقوموا بالبحث عن طرق جديدة لكي يقوموا بزيادة سرعة عمل هواتفهم .

لذلك هذه المقالة هي مكانك المناسب حيث سنقوم اليوم بعرض أفضل النصائح و الطرق التي من خلالها سوف تستطيع زيادة سرعة الهواتف الأندرويد بشكل كبير و إستخدام هاتفك بشكل أسرع و أفضل , لذلك كل ما عليك فعله هو متابعة هذه المقالة و قراءتها جيداً .

نصائح مهمة لزيادة سرعة أداء هواتف الأندرويد

1- قم بمسح التطبيقات التي لا تحتاج إليها

remove-android-app

ربما يكون هذا الأمر من أفضل الأمور التي تستطيع القيام بها لكي تزيد من سرعة هاتفك الأندرويد حيث عندما يتواجد الكثير من التطبيقات علي هاتفك فأن هذا الأمر يؤثر بشكل كبير علي سرعة هاتفك و علي الذاكرة سواء الداخلية أو العشوائية و هو ما يستهلك الكثير من قدرة الهاتف علي القيام بتعدد المهام و تشغيل الهاتف بكفاءة أكبر , لذلك قم بفتح قائمة التطبيقات المثبتة علي هاتفك و مراجعتها و معرفة التطبيقات التي تقوم بإستخدامها فقط و مسح أي تطبيق أخر لا تقوم بإستخدامه .

يمكنك أيضاً أن تقوم بمراجعة التطبيقات التي لا تعمل إلا في وجود إتصال أنترنت و قم بالتأكد من أنك تريد هذه التطبيقات فعلاً حيث في كثير من الأحيان نحتفظ بهذه التطبيقات و نحن لا نحتاج إليها .

2- امسح البيانات المخزنة مؤقتاً

تستخدم ذاكرة التخزين المؤقت لخزن الصور والكثير من الأشياء عند استخدامك لتطبيق ما، حتى لا يتم تنزيلها في كل مرة يحتاج إليها التطبيق.

وعندما تكون ممتلئة سيقوم الجهاز بفحص الذاكرة بالكامل بحثاً عن البيانات المطلوبة ، مما سيقلل من سرعة الجهاز.

وعند مسح هذه البيانات لإعطاء مساحة في ذاكرة التخزين المؤقت ستلاحظ التغيير خاصةً عند استخدام المتصفحات وباقي التطبيقات الأخرى.

ولمسح البيانات المخزنة مؤقتاً فقط قم بالضغط على التطبيق ثم اختيار مسح بيانات التخزين المؤقت.

Android-Faster-2

إن مسح الذاكرة العشوائية يفيد في كثير من الأحيان في جعل التطبيق يعمل بشكل أسرع و ذلك عن طريق مسح بيانات التطبيق القديمة و إستبدالها بالبيانات الجديدة و الأمر مفيد جداً خاصاً مع بعض التطبيقات مثل فيس بوك و إنستجرام .

و لكن تذكر أن القيام بسمح ذاكرة الكاش قد يتسبب في مسح بيانات التطبيق المخزنة عليه .

3- إدارة التطبيقات الخاصة بك

تؤدي إدارة التطبيقات بشكل فعال إلى تحسين أداء الهاتف لذلك ينصح دائماً بحذف التطبيقات التي لا تقوم باستخدامها حيث سيؤدي ذلك إلى تحرير الذاكرة.

وهناك تطبيقات مثل فيسبوك وتويتر والتي يؤدي تحديثها بانتظام إلى زيادة حجم الذاكرة بسبب بقاء التحديثات القديمة لذا ينصح بإعادة تثبيتها بشكل مستمر.

4- تحديث نظام التشغيل

يعتبر تحديث النظام لآخر إصدار مفيداً، حيث استخدام نظام تشغيل قديم لهاتفك الذكي يمكنه إبطاء جهازك.

لذا يعد تحديث النظام لآخر إصدار عاملاً مهماً في الحفاظ على سرعة الجهاز.

5- تطبيقات تحسين الأداء

يوجد العديد من التطبيقات التي تقوم بتحسين سرعة جهازك والحفاظ على أداءه. وتقوم بتقليص مقدار الوقت الذي تستغرقه التطبيقات عند تشغيلها.

كما توجد تطبيقات تساعد على مسح مساحة ذاكرة التخزين المؤقت.

6- استبدال البطارية

يمكن أن يساهم استبدال البطارية بالحفاظ على كفاءة الهاتف العالية.

حيث مع مرور الوقت وكثرة الاستخدام تقوم الهواتف باستنزاف بطاريتها مما يسبب بمشاكل في الأداء.

7- قم بعمل فورمات لبطاقة الذاكرة الخارجية SD Card :

إذا كنت تعاني من حدوث أعطال كثيرة في هاتفك فمن الممكن أن يكون السبب في بطاقة الذاكرة الخارجية لذلك القيام بعمل فورمات لها قد يقوم بتحسين أداء هاتفك و زيادة سرعتة و ذلك لأن الملفات الغير مهمة سوف يتم مسحها .

8- أحياناً إعادة التشغيل هو كل ما يحتاجة هاتفك :

في بعض الأحيان فأن كل ما يحتاجه هاتفك هو القيام بإعادة تشغيل لكي تتجاوز البطء الذي يحصل علي هاتفك , و ذلك بسبب أنه عندما تقوم بعمل إعادة تشغيل فأن الملفات المؤقتة الخاصة بالذاكرة العشوائية يتم مسحها مما يوفر لك بداية نظيفة و سريعة في إستخدام الهاتف .

9- لا تقم بوضع الكثير من الأشياء في الشاشة الرئيسية :

أن ملئ الشاشة الرئيسية لهاتفك بالكثير من التطبيقات و الإختصارات أمر رائع و لكنه يتسبب في زيادة الضغط علي هاتفك لكي يقوم بقراءة و عرض كل هذه الأمور , لذلك فأن الحفاظ علي نظافة الشاشة الرئيسية من التطبيقات أو حتي تقليل عددها قدر الإستطاعة سيؤدي الي زيادة سرعة الهواتف الأندرويد بشكل كبير  .

10- قم بتثبيت التطبيقات علي الذاكرة الرئيسية في الهاتف :

أن نظام تشغيل أندرويد يستطيع قراءة التطبيقات المثبتة علي ذاكرة الهاتف بشكل أسرع من التطبيقات المثبتة علي بطاقة الذاكرة الخارجية , و هو الأمر الذي سوف يزعج أصحاب الهواتف ذات الذاكرة الداخلية الصغيرة , و لكنها الحقيقة و التي يجب عليك أن تقوم بإتباعها في حالة أنك أردت الحفاظ علي سرعة عمل هاتفك أو تحسينها في حالة أن هاتفك بطئ .

و إذا قمت بالتفكير في الأمر فسوف تجد أن هواتف بيكسل و هواتف آيفون لا تحتوي علي منافذ بطاقة SD Card لنفس السبب .

 

اذا كانت هذه المعلومات قيمة بالنسبة لك لا تبخل في نشرها علي الفيس بوك وإفادة اصدقائك 

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *