ما هو الروم ؟ ما الفرق بين الروم الرسمي والمعدل ؟

ما هو الروم ؟ ما الفرق بين الروم الرسمي والمعدل ؟
ما هو الروم ؟ ما الفرق بين الروم الرسمي والمعدل ؟

ما هو الروم ؟ ما الفرق بين الروم الرسمي والمعدل ؟

ما هو الروم ROM ؟
الروم هو الـ Software الخاص بالجهاز (نظام التشغيل) , وبتغييره فإنك تغير شكل الجهاز وامكانياته (مثل تغيير الـ Windows).

من اهم ميزة لنظام الاندرويد كونه نظام مفتوح المصدر و يمكن لاي شخص له خبرة بالبرمجة تعديل و عمل اضافات على هذا النظام و اضافة ميزات متعددة .
الروم هو النظام الذي يقوم على تشغيل الهاتف , فجوجل تقوم باصدار نظام الاندرويد الخام بدون تعديلات و تقوم بنشر الشفرة المخصصة لهذا النظام و بعد ذلك تقوم الشركات مثل سامسونج و HTC و سوني و الشركات الاخرى المصنعة للهواتف و بالاضافة الى المطورين بالحصول على تلك الشفرة و يعمل مطوري تلك الشركات على هذا النظام و عمل تعديلات و اضافات لتناسب الهواتف التي يقوموا بأنتاجها و هذا مايسمى الروم .

ثانيا : ما الفرق بين الروم الرسمي والمعدل ؟
تصدر شركة جوجل اصدارات الأندرويد المختلفة فى شكل روم خام (AOSP) كالرومات الموجودة على أجهزة Nexus , وتأخذ الشركات هذه الرومات وتقوم بتعديلها وإضافة واجهاتها وتطبيقاتها عليها وتصدر الروم الرسمي الخاص بها , أما الروم المعدل فهو روم من تطوير المطورين , فيأخذ المطورون الروم الخام أيضا ويقومون بالتعديل عليه مثل الشركات , وقد يعدلو على الروم الرسمي الخاص بهاتف معين ليتناسب مع هاتف آخر وهكذا.

ثالثا : هل للروم أضرار ؟ وما هي فوائده ؟
ليس للروم أي أضرار ، ويعطي فوائد عديدة , كتحسين اداء الجهاز وتحديث نظامه وإضافة مميزات جديدة .. فقط عليك اختيار الروم المناسب لجهازك.

رابعا : ما أفضل أنواع الرومات ؟
1- Cyanogen Mod.
2 – MIUI.
3- AOSP (الروم الخام).
وهذا لا يمنع وجود رومات أخرى جيدة.

خامسا : كيف اختار الروم المناسب ؟

يجب أن تراعي عند اختيارك الروم القيام بأمرين مهمين ،

* الاول : رؤية لائحة المشاكل بالروم (Bugs) او رؤية التعليقات عليه لتعرف إن كان فيه أخطاء , وما مميزاته وما المشاكل الموجوده به.

* الثاني : هو تنزيل الـ Update إذا كان هناك قبل تنزيل الروم لأنه إذا فشل تنزيل الـ Update فمن الافضل عدم تنزيل الروم ، حيث أن معظم الرومات تكون غير مستقرة وتضم العديد من الاخطاء والمشاكل ويتم تنزيل الـ Update لاصلاح الروم.

قدمنا لكم في الجوالات معلومات قيمة ومفيدة توضح لكم ما هو الروم ؟ ما الفرق بين الروم الرسمي والمعدل ؟ برجاء شاركنا معلوماتك ايضا في التعليقات بالاسفل وهل تفضل استخدام رومات معدلة ام الروم الخام ؟

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *