الفرنسيون يستخدمون Facebook Safety Check لطمأنة الأهل والأصدقاء

Safety check

أظهر تطبيق “التحقق من السلامة” (Safety check) فعالية كبيرة لطمأنة الأهل والأصدقاء على أحبابهم في باريس خاصة في المناطق التي شهدت الاعتداءات الإرهابية مساء الجمعة، وأدت لمقتل أكثر من 120 شخصا.

الفرنسيون يستخدمون Facebook Safety Check لطمأنة الأهل والأصدقاء 

فالتطبيق الذي أطلقه فيس بوك في أكتوبر الماضي استخدم على نطاق واسع من قبل السياح والباريسيين لطمأنة ذويهم وأصدقائهم أنهم لم يصيبوا بمكروه.

ويتيح التحقق من السلامة للأشخاص مشاركة وضعهم الآمن بشكل سريع مع الأصدقاء والعائلة أثناء الكوارث، كما أنه يساعدهم في التواصل مع الأشخاص الذين يهتمون لهم.

وقد استخدم التطبيق على نطاق ملحوظ خلال الزلزال التي ضربت الهند وباكستان الشهر الماضي، لكن الفرنسيون والسياح في باريس استخدموه بكثافة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية لطمأنة أهلهم وأصدقائهم، طبقا لما ورد بموقع “سكاي نيوز العربية”.

وتقول شركة فيس بوك إن أداة التحقق من السلامة (خاصية safety check) ستسهل من تلك العملية. وخرجت الفكرة من رحم لوحة رسائل الكوارث التي طورها مهندسو فيس بوك في 2011 عقب الزلزال الذي ضرب اليابان وأمواج المد العاتية التي تلته.

وعند تنشيط المستخدمين لهذه الأداة، فستحدد موقعهم عن طريق المدينة المدرجة في ملفهم الشخصي، وآخر موقع قاموا بمشاركته أو المدينة التي كانوا يستخدمون الإنترنت فيها.

وإذا كانوا في منطقة تعرضت لكارثة طبيعية، فسترسل أداة التحقق من السلامة لهم إخطارا يسألهم عما إذا كانوا آمنين. وإذا قالوا نعم، فسيجري إبلاغ أصدقائهم على فيس بوك. ولا يوجد خيار لقول لا.

فايسبوك قدمت هذه الميزة اليوم للتحقق من سلامة المتضررين عبر سؤالهم “هل أنت بخير؟” حيث يؤكد الناجون عبر اجابتهم بنعم موقعم وكونهم بخير.

وبعد أن يؤكد الناجي سلامته يتم اخبار اصدقائه بذلك بشكل اتوماتيكي لطمأنتهم.

يذكر أن فايس بوك فعل هذه الخاصية في شهر أكتوبر المنصرم خلال زلزال النيبال الذي أودى بحياة 8500 شخص وقد أكد مارك زكربرغ أن الهدف من ايجاد “التحقق من السلامة” هو طمأنة المتضررين وعائلاتهم لأن من الصعب جدا الوصول إليهم في مثل هذه الكوارث الطبيعية القاسية.

تجدر الإشارة إلى أن جوجل قدمت تطبيقا مماثلا اسمه Person  Finder خلال زلزال هياتي حيث يقوم الناجون بإرسال رسالة تؤكد سلامتهم ويتم تحديد موقعهم واسمائهم لتكوين قاعدة بيانات تساعد

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن الجوالات

aljawalat الجوالات موقع تقني يهتم بأخبار التقنية واحدث التطبيقات والالعاب للايفون والايباد والاندرويد ووندوز فون.

تعليق واحد

  1. خدمة مميزة من فيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *