طريقة حماية الاطفال من استخدام iPad وحماية الايباد من استخدام الاطفال !

لنتحدث قليلا عن وظيفة الـ iPad في المنزل، خصوصا تلك العوائل التي تعتمد على iPad واحد مشترك، تجد الوالد يستخدمه في قراءة الجرائد، الوالدة و الإبنة يستخدمونه ليتابعوا المسلسلات التركية على يوتيوب قبل عرضها في التلفاز، الأولاد يستخدمون مواقع التواصل الإجتماعي و الألعاب، لكن ماذا عن “الأطفال”؟ هل يشكل الآيباد خطرا لهم فعلا؟ أو العكس أيضا؟

هناك خاصية في الآيباد قد لا يعرفها الكثير من الآباء وهي تساعدك على إغلاق عدد من الخصائص لكي لا يتلاعب بها الطفل، فأنت تستطيع منعه من فتح المتصفح، حذف التطبيقات، شراء التطبيقات و تستطيع أيضا منع التطبيقات المخصصة لفئات عمرية كبيرة من العمل لديه.

كيف تفيدنا هذه الخطوة؟ أنت تضمن عودة الآيباد إليك دون أي تغييرات في أوضاع الجهاز، لنبدأ بشرح هذه الخطوات:

كلمة سر؟

إذهب إلى إعدادات الجهاز Settings > General > Restrictions أو الإعدادات > عام > القيود ثم إختر Enable Restrictions أو تمكين القيود.

في كل مره تقوم بها بهذه الخطوة سيتم طلب رقم سري منك، لذلك تذكر هذا الرقم جيدا و لا تنساه و تأكد أن طفلك لن يتعرف عليه.

أقفل بعض التطبيقات

آبل لا تعطيك الصلاحية لإغلاق كل تطبيق على حده “ربما الآخرون يسمحون لك بذلك!” و لكنك تستطيع إغلاق Safari، Youtube، iTunes، Camera و Facetime، تستطيع أيضا منع الأشرار الصغار من حذف التطبيقات أو إستخدام رصيدك في شراء التطبيقات “هذا في حال كانوا يعرفون كلمة السر”.

تحت قائمة Allowed Content أو “المحتوى المسموح به” ستجد كلمة App أو التطبيقات، هذه القائمة ستقودك لتحديد التطبيقات التي تعمل لطفلك و ذلك وفقا للتصنيف العمري، كما تعلمون هناك تطبيقات يتم تصنيفها وفقا لأعمار المستخدمين، أنت مثلا لا تريد لطفلك الصغير أن يستخدم تطبيقات موجهة لمن تخطوا الـ 17 عاما فهي ربما تحوي مناظر عنيفة أو “نص كم”!، كما ترون في الصورة في الأسفل الفئة العمرية التي تظهر بجانبها علامة “الصح” هي التي ستظهر لطفلك

فلوسي و ألعابي ! عد الآن للقائمة السابقة و ستجد تحت خيار App خيار آخر لمنع الشراء من التطبيقات، هنا أنت تستطيع إيقاف الشراء بشكل كامل “أضمن” أو تستطيع طلب كلمة السر عند أي عملية شراء “من الممكن أن تستخدمها كمكافأة للطفل على … لا أعلم الهدوء ربما؟”.

تحت هذا الخيار أيضا ستجد خيارات متعلقه بالـ Game Center أو مركز اللعب وهو التطبيق المخصص للتواصل مع أصحابك من خلال لعبك الألعاب المختلفة، تستطيع من هنا منع طفلك من إضافة كل من هب و دب و اللعب معهم.

ماذا بشأن المتصفح؟

هناك من يستخدم الأطفال من أجل أغراض تعليمية، كما نعلم هناك مواقع لتعليم اللغة و بعض المهارات المختلفة و سيكون أمرا محزناً من أن تقوم بإغلاق المتصفح و تحرم أطفالك من هذه المواقع، آبل لا تمنحك السلطة المباشرة للتحكم بهذه المواقع من خلال إعدادات الجهاز الأصلية و لكن يمكنكم إستخدام تطبيق Mobicip Safe Browser فهو سيساعدك كثيرا في إدارة المواقع التي يستطيع أطفالك تصفحها و يمكنك شراء التطبيق للآيباد أو الآيفون من هنا.

قيمة التطبيق 4.99$ و يسمح لك بإغلاق عدد من المواقع و ذلك وفقا للمرحلة السنية، كما يمكنك إنشاء أكثر من حساب حيث يمكنك تصفح ما شئت من المواقع من حسابك و إغلاق عدد منها من الحساب المخصص لطفلك.

لا أريد لأحد أن يعرف أين أنا

الكثير من التطبيقات تسمح لأصدقائك بمعرفة موقعك، ربما أنت لا تريد لأحد أن يعرف أين أنت و لكن أطفالك سيفضحونك لأنهم ببساطة “فضيحة”.

هنا ستجد عدد من التطبيقات التي يمكنها تحديد موقعك، أغلق ما تريد منها أو أغلقها جميعا دفعة واحدة إن شئت، في حال خشيت أن ينسى طفلك الآيباد في مكان عام و يتسبب بضياعه فقد قم بترك “Find my iPad” يعمل على تحديد موقعك.

order-now1

صفقة اليوم و أفضل العروضجوميا jumia

تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

كلمات البحث :

  • حماية الاطفال من الايباد
  • حماية الايباد للاطفال
  • هل الايباد مضر للاطفال
  • حماية الاطفال من اليوتيوب في الايباد

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *