ميزة Smart Rotation في Galaxy Note II

اكتشف موقع Android Central ميزة ضمن جهاز Samsung Galaxy Note II لم تعلن عنها الشركة سابقاً تُدعى Smart Rotation. هذه الميزة تحل بذكاء مشكلة واجهناها جميعاً عند القراءة أثناء الاستلقاء في السرير، وذلك عندما تقرر تغيير اتجاهك والاتّكاء على جانبك الأيمن (أو الأيسر) أثناء القراءة، يتغير اتجاه الهاتف ويقوم حساس الاتجاه بتدوير الشاشة 90 درجة تلقائياً كي تضطر إلى تحريك يدك لتعديل الاتجاه مرة أخرى أو إلغاء ميزة التدوير التقائي كلياً أثناء القراءة في السرير كي تتجنب الدوران المتكرر للشاشة.

ميزة Smart Rotation تقدم حلاً ذكياً يعمل على توظيف الكاميرا الأمامية للجهاز لتحديد اتجاه الوجه وإبقاء اتجاه الشاشة متلائماً مع اتجاه الوجه، في هذه الحالة، إذا قمت بالاستلقاء على جانبك أثناء القراءة، سيعرف الجهاز بأنك تقرأ، ولن يقوم بتدوير الشاشة حتى لو كنت ممسكاً الجهاز بزاوية مائلة.

يُذكر أن هذه الميزة تشبه ميزة Smart Stay من سامسونج أيضاً والتي تمنع إطفاء الشاشة أثناء قيام المستخدم بالقراءة من خلال توظيف الكاميرا الأمامية كذلك.

في الحقيقة يعجبني اهتمام سامسونج بهذه التفاصيل الصغيرة التي بدأت بتقديمها في واجهاتها منذ هاتف Galaxy S III. مثل هذه الأشياء تميّز الواجهة وقد تصنع الفرق بالفعل بين أجهزة سامسونج والأجهزة الأخرى بالنسبة لكثير من المستخدمين.

[Android Central]

كلمات البحث :

  • سعر galaxy note 2 في السعودية

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.