إينار Einar اول جهاز لوحي عربي مصري

مواصفات و سعر تابلت إينار أول جهاز لوحي مصري

سمعنا الكثير من الكلام مؤخرًا عن اعتزام الحكومة المصرية إدخال الأجهزة اللوحية كجزء من العملية التعليمية في المدارس والجامعات. لكن اليوم تحول الكلام إلى فعل حيث تم الكشف عن الحاسب اللوحي “إينار” Einar  وهو أول جهاز لوحي من صنع عربي صنع في مصر من إنتاج مصانع شركة “بنها” للصناعات التكنولوجية.

وكشف المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، بأن الفكرة من صناعة الجهاز اللوحي محليًا هي إتاحته لطلبة المدارس والجامعات بإمكانيات وسعر مناسبين.

وتخطط الهيئة لتصنيع نحو 3 ملايين حاسب لوحي خلال عامي 2013 و2014. وسيكون الهدف هو توزيع 20 مليون هاتف لوحي على طلاب الجامعات والمدارس بحلول العام 2017.

وقد تم بالفعل الانتهاء من إنتاج حوالي 10 آلاف جهاز سيتم توزيعها خلال مرحلة تجريبية على الطلبة المتفوقين في الجامعات. وبحسب القاضي فقد بلغت تكلفة إنتاج الـ 10 آلاف حاسب حوالي 10 ملايين جنيه مصري، وبحسبة بسيطة نرى بأن تكلفة إنتاج الحاسب هي 1000 جنيه مصري (حوالي 145 دولار)، ومن المفترض أن تنخفض التكلفة لدى إنتاج كميات أكبر مما يبشر بسعر منخفض للطلاب في حال تم دعم الجهاز حكوميًا وبيعه دون أرباح.

مواصفات الجهاز

مواصفات تابلت اينار المصري Einar Egyptian Tablet
الوزن: 750 جرام
الشاشة: 9.7 بوصة بدقة 720X 1024
الوان الشاشة : 16 مليون لون
البروسيسور: 1.6 جيجا هرتز
الذاكرة الدخلية: 8 جيجا
الذاكرة الخارجية: تدعم حتي 32 جيجا microSD
الرام: 1 جيجا
نظام التشغيل : اندروريد 4.0
الكاميرا الخلفية : 2 ميجا بيكسل
الكاميرا الامامية : فيجا
دعم شبكات الجيل التالت : نعم
WIFI : نعم
سعر تابلت اينار المصري : لم يعلن عنه حتي الان ولكن السعر المتوقع حوالي من 1000 الي 1500 جنية
تعليق الموقع : امكانيات الهاتف قوية جدا وتنافس اقوي الاجهرة اللوحية المشهورة والي يتعدي سعرها 3000 جنية علي الاقل

يُذكر أن سامسونج تستعد كذلك لافتتاح مصنع في مصر لإنتاج الاجهزة اللوحية والأجهزة الإلكترونية الأخرى، لكن من الجيد كذلك أن نبدأ برؤية مصانع وشركات عربية تقوم بتصنيع مثل هذه الأجهزة في الشرق الأوسط.

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

تعليق واحد

  1. اريد شراء التابلت المصرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *