بيل جيتس يستثمر 2 مليار دولار في اوراسكوم – ORASCOM Holding

بيل جيتس هو الشريك المؤسس لمايكروسوفت سيقوم هو ومجموعة من المستثمرين بضخ أكثر من 2 مليار دولار في شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة والتي يوجد مقرها بالقاهرة.

كتب موقع بلومبرج أن القيمة السوقية لأوراسكوم لا تقل عن 55.8 مليار جنيه مصري، وهو ما يمثل ما يقرب من 8.5 مليار دولار، ويرأس الشركة ساويرس ناصف، وهو الملياردير ورجل الأعمال المصري، وهو حالياً في قائمة أغنى رجل في العالم بالمركز 199.

يملك بيل جيتس حالياً 20% من مايكروسوفت، ولكن ذلك كان كافياً لأن يجلب له 7 مليار دولار في عام 2012.

سيواصل جيتس استثمار المزيد من الأموال في الشركات بجميع أنحاء العالم، بما في ذلك شركة ديري آند كو Deere & Co، وكوكا كولا، وكذلك شركة ACI (Auto Nation and Cascade Investment) والتي يملكها جيتس بشكل كامل.

الجدير بالذكر ان أوراسكوم تيلكوم استحوذت على ويند موبايل كندا حيث أبرمت شركة أوراسكوم تيلكوم القابضة في مصر، وشركة  ويند موبايل كندا اتفاقية يتم بمقتضاها نقل غالبية أسهم شركة ويند الكندية إلى  أوراسكوم تيلكوم المصرية.

وقالت الشركة في بيان صحفي ظهر اليوم الأحد، أن  انطوني لاكافيرا مؤسس شركة ويند للاتصالات في كندا سيظل رئيس مجلس الإدارة التنفيذي  لشركة ويند موبايل كندا حتى إتمام الصفقة٬ كما سيظل الرئيس الفخري غير التنفيذي  للشركة.

المصدر: Bloomberg

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *