تحدي نوكيا وسامسونج 2012 من سيفوز؟

في سوق الجوالات المتنامي المنافسة على أشدها بين الصانعين. و مؤخرا في معرض CES 2012 زعم “Choi Gee-sung” المدير التنفيذي لشركة سامسونج أن سامسونج في عام 2012 ستصبح هي أكبر صانع للجوالات في العالم ، و ستزيح بذلك سيطرة نوكيا التي استمرت حتى الآن 13 سنة! هل فعلا سامسونج قادرة على ذلك؟

حسب الإحصائيات فإن سامسونج حاليا متفوقة على نوكيا من ناحية الإيرادات المالية عن مبيعاتها في الجوالات و متفوقة بذلك على نوكيا. و لكن عندما يأتي الحساب لعدد الجوالات المباعة ، فإن نوكيا لا تزال تسيطر على اللعبة هنا. و لكن هل هي قادرة على الصمود في عام 2012 ؟

سامسونج باعت في الربع الثالث من عام 2011 ما يقارب 78.6 مليون جوال بزيادة 7 مليون جوال عن الربع نفسه من عام 2010 . بينما باعت نوكيا 105.4 مليون جوال بإنخفاض 12 مليون جوال تقريبا عن الربع نفسه من عام 2010. حسب ما تراه من الأرقام فإن سامسونج في طريقها للصعود، بينما نوكيا لا زالت منذ سنوات و أرقامها تتضائل سنة بعد سنة. لكن حتى الآن الفجوة بين مبيعات سامسونج من الجوالات و مبيعات نوكيا كبيرة فهي تبلغ 27 مليون جوال!

و مع هذه الفجوة فنحن لا يمكننا التأكيد و الجزم ما إذا كانت سامسونج قادرة على تحقيق هذه القفزة في المبيعات خلال هذه السنة أم لا. نعم سامسونج في طريقها للفوز بهذه اللعبة و التربع على القمة، و لكن لا أظن بأن هذا سيحصل هذه السنة ، ربما بعد سنتين. خاصة ايضا اذا ما اخذنا بعين الإعتبار أن نوكيا تحاول العودة للسوق بقوة مع عدة جوالات قوية منها المطروح مؤخرا لوميا 900 .

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *