تطبيقات اندرويد شهيره تسرقك ! وتسرب بياناتك وكلمة المرور الخاصه بك وبطاقة الائتمان

Popular Android Apps Leaking Private Password, Credit Card Data

بعض الاخبار السيئه لمستخدمي الاندرويد , كشف باحثون عن 41 تطبيق مشهور في متجر الاندرويد يقوم بتسريب بيانات مستخدميه الحساسه , بدءاً من معلومات بطاقة الائتمان ومحتوى البريد الالكتروني , وكلمات السر لمواقع التواصل الاجتماعي .

أصدر الباحثون في جامعة هانوفر ليبنيز وفيليبس جامعة ماربورغ في ألمانيا النتائج التي تشير إلى ان هناك تطبيقات عديده متوفره لأجهزة الاندرويد لم تخضع لشروط التشفير الرئيسيه , وقد استخدم الفريق في هذه الدراسه جهاز قوقل نيكسوس الذي يعمل بنظام الاندرويد 4.0 ايس كريم ساندوتش , وقاموا بتحميل 13500 تطبيق مجاني , ووجدوا منها 1074 تطبيق او 8% من هذه التطبيقات هي عرضه للهجمات , وتسمح لمجرمي الانترنت اعتراض الرسائل الخاصه بك والتطفل على بياناتك الخاصه .

 

من التطبيقات التي تم اختيارها كان هناك 100 تطبيق مشهور , وثبت منهم 41 تطبيق غير مشفر ويستغل المستخدم , حيث يقول الباحثون ان هذه التطبيقات الواحد والاربعون يمكنها من جمع معلومات حسابك المصرفي , واوراق اعتمادات الباي بال , والامريكان اكسبريس وغيرها , وعلاوة على ذلك فهي تسرب معلومات حسابات مواقع التواصل الاجتماعي .

الباحثون لم يذكروا اسماء التطبيقات , وقوقل رفضت التعليق على الدراسه .

order-now1
تنبيه : موقع الجوالات aljawalat.com لا يضمن صحة هذه المواصفات والمعلومات والاسعار 100 في المائة , لذلك المرجو زيارة الموقع الرسمي للشركة من أجل التأكد من هذه المواصفات

عن aljawalat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *